مراجعة للحاسب اللوحي Nexus 7

أرسل لنا هذه المراجعة مشكوراً القارىء وصديق الموقع Developar (على تويتر [email protected])، وهو يرحب بأية أسئلة لديكم حول الجهاز ضمن التعليقات.

جولة في Nexus 7

رغم عدم إهتمامي الكبير بالأجهزة اللوحية التي أصبحت تصدر بسرعة كبيرة بأشكال ومزايا متعددة وطبعاً كل الشكر للـ iPad الذي يعتبر جهازي الثانوي بعد حاسبي المحمول (أغلب الأوقات بجانبه) إلا أن إعلان Google عن حاسب لوحي جديد يحمل آخر إصدارة من نظام أندرويد وبدون أي برامج أو تعديلات من الشركة المصنعة بـ200$ (توضيح عن السعر لاحقاً) هي صفقة لا يمكن لأحد أن يرفضها.

فور الإعلان عن الجهاز وعن أنه بالإمكان الطلب المسبق في نفس اليوم, قمت بالطلب والتأكيد. بعدها بقليل, أراد أحد الأصدقاء هو أيضاً أن يطلب, فقمت بعمل طلب مسبق آخر. بعدها بأيام, صديق آخر يقرع الباب (كاد الباب أن يتحطم) لنفس الغرض. أسرد هذه التفاصيل لأن عملية الطلب و تتبع حالته كانت غير مرتبة من Google , حيث أن أول طلب تم بشكل طبيعي وحصلت على رقم لتتبع الشحنة عندما بدأت Google بإرسال الأجهزة في 15 يوليو. ولكن الغريب في الأمر أن الطلبية الثانية والثالثة بعدها لم يصلني عنهما أي تحديث. على الرغم من أن Google أرسلت رسالة عامة لجميع الذين قاموا بالطلب بإن من قام بذلك بعد 11 يوليو سوف تتأخر طلباتهم أو من قام بطلب المحفظة البلاستيكية الخاصة بالجهاز. ولكن لا أعتقد أن هذا هو السبب حيث أنني قمت بالطلبيتان قبل ذلك التاريخ وطلبت المحفظة البلاستيكة أيضاً التي وصلت مع الجهاز الذي بين يدي الآن. أتوقع كمية الطلبات فاقت توقعات Google حتى أنني قرأت الآن بأنها بدأت بإلغاء (تأجيل) طلبيات الـ16GB من الجهاز, لا شك أن كمية الإقبال فاقت توقعات Google نفسها!.

صندوق الجهاز جميل وطريقة كتابة الرقم 7 من خلال زاوية الجهاز رائعة. لم أواجه مشاكل في فتح الصندوق ولكن الذي واجهني هو الإنبهار الفوري بحجم الجهاز الذي لمحته بمجرد فتح الصندوق/العلبة. مع أنني قمت بمراجعة أجهزة لوحية بمقاس مقارب للـNexus7 مثل الـHTC Flyer ولكنني شعرت منذ الوهلة الأولى بإن هذا الجهاز مناسب تماماً لمسكه بيد واحدة.

تستقبلك شاشة ترحيب بسيطة عند تشغيل الجهاز لتبدأ بعدها عملية ضبط الإعدادات الخاصة بربط الجهاز بحسابك في Google. تفاجئت جداً ولم أجد تفسير عندما تم إستقبالي بإسمي وبريدي الإلكتروني الأساسي الذي أستخدمه في Google مع أن الجهاز لم يُفتح من قبل ولم أقم بالدخول إلى الشبكة اللاسلكية التي استخدمها من جهاز أندرويد من فترة طويلة! لا أعتقد أن Google تقوم بذلك لكل طلبية بشكل يدوي (نفس البريد الإلكتروني الذي طلبت منه الجهاز) إلا رؤيتي لشعار الـ NFC جعلني أفكر بأنها قد تكون ربطت طلبيتي بحسابي بشكل سريع بواسطة تمرير الـNFC الخاص بالجهاز قبل إرساله! ياللعجب!

الـ Nexus 7 جهاز بسيط وغير معقد, بعد ربط الجهاز بحسابك وإختيار إمكانية إستيراد معلوماتك وملفاتك, تستطيع إستخدامه فوراً. لا وجود لأزرار تحكم سفلية حيث أن جميعها موجود على الجزء السفلي من الشاشة وهي (من اليسار إلى اليمين) زر الرجوع, الرئيسية وزر تعدد المهام. أزرار التحكم الفعلية الموجودة هي أزرار التحكم بمستوى الصوت على الجانب الأيمن العلوي من الجهاز, أسفل زر التشغيل والإغلاق.

أُحب أن أضيف أن مستخدمي هاتف Google Nexus الذين حصلوا على Jelly Bean على أجهزتهم لن يلاحظوا الكثير من الفروق غير أن الشاشة أكبر.

النسخة الجديدة من نظام أندرويد Jelly Bean رائعة وشهية, طبعاً ما لاحظته فوراً وشعرت بفارق كبير عن النسخ السابقة من أندرويد هي حركة الإنتقال (transition) بين القوائم وطبعاً كل الشكر لـ Project Butter. ولكن هناك بعض الأخطاء في واجهة المستخدم وأكثرها إزعاجا ظهور أزرار التنفيذ مثل Ok, Cancel في مكان أعلى الشاشة لن يراه المستخدم بشكل فوري.

طبعاً لايوجد سوى كاميرا أمامية للجهاز بغرض عمل محادثات فيديو. مع أن البعض يبرر عدم الحاجة لوجود كاميرا خلفية وذلك لأنه نادراً ما يقوم أحدهم بإلتقاط صورة بواسطة حاسب لوحي إلا أنني فعلاً تضايقت من غياب الكاميرا الخلفية للجهاز لعدة أسباب. أولاً, الكثير من التطبيقات الموجودة في Google Play تستخدمم الكاميرا لأغراض غير تصوير الصور الثابتة وأكبر مثال على ذلك هو تطبيقات الواقع المرئي Augmented Reality. ثانياً, لو أحب أحد المطورين الإعتماد على هذا الجهاز كلياً لتجربة التطبيقات التي يقوم بتطويرها لغيره من الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد فقد يواجه صعوبة إن كان يستخدم الكاميرا الخلفية في التطبيق. بالنهاية الجهاز أصغر من الحواسيب اللوحية الكبيرة المنتشرة وأعتقد أنه لا يوجد مشكلة في إلتقاط صور بالجهاز خاصة أنه يمكنك مسكه بيد واحدة. لابد أن غياب الكاميرا هو لخفض تكلفة الجهاز لا غير, مع أنني لا أمانع دفع 30$-50$ إضافية للحصول على جهاز بكاميرا خلفية جيدة. وبالحديث عن خفض التكلفة, الجهاز لا يدعم الإتصال عبر الـ 3G, مع أنه كان بالإمكان توفيرها كخيار إضافي ولكن هذا قد يخفض عمر البطارية أيضاً.

لم أستخدم الجهاز مدة كافية لإختبار عمر البطارية بشكل كامل ولكن منذ اللحظة التي وصلني الجهاز بها, استخدمته فترة لا بأس بها ثم قمت بشحنه قليلاً ثم استخدمته لمدة 5 ساعات تقريباً في تنزيل التطبيقات والألعاب ولم تضايقني البطارية.

خاصية Google Now التي تتيح لك عمل مهام بالأوامر الصوتية جيدة, ولكن نفس المشكلة تواجه المستخدم العربي بسبب الأختلاف في نطق اللغة الإنجليزية من حيث اللهجة. ولكن طريقة فتح التطبيق عبر سحب الاصبع من اسفل الشاشة للأعلى رااائعة.

جدير بالذكر أنه أول جهاز يتم وضع متصفح Chrome به كمتصفح إفتراضي.

جودة الشاشة ممتازة ولكن ليست بالشيء الإستثنائي إلا أنني أعجبت بها جداً عند اللعب بألعاب ثقيلة المستوى مثل SHADOWGUN و Dead Trigger ولن أنسى Modern Combat 3: Fallen Nation.

هناك نقطة أرغب بتوضيحها بالنسبة للسعر, فإن السعر المُعلن لنسخة الـ8GB هو 200$. ولكن الشحن غير مجاني وسوف يكلفك 14$ تقريباً على حسب الولاية التي سوف تستلم الجهاز منها. وطبعاً بما أن الجهاز لم يصدر رسمياً في الوظن العربي, فإنه سعر الشحن من الولايات المتحدة الأميركية يكون أكبر.

جهاز Nexus 7 قد يسيطر على فئة الحواسيب اللوحية التي تقع ضمن فئة مقاس الـ7 إنشات لفترة, خاصةً أنه يحمل النسخة النقية من أندرويد بدون أي إضافات تمنع وصول آخر التحديثات بشكل سريع. وقد لاحظت نية الكثيرين في الحصول على الجهاز عندما قمت برفع صور من الجهاز عند الحصول عليه. مع ذلك, بعض المستخدميين (العاديين) يحبون الإضافات التي تأتي مع بعض الأجهزة كتلك الموجودة في أجهزة Samsung أو التغيير الجذري لواجهة المستخدم كتلك التي قامت Amazon بوضعها في جهازها الـKindle Fire.

بكل ثقة بإمكاني القول أن هذا الجهاز يقدم تجربة متكاملة لشيء يُدعى الحاسوب اللوحي ومثل ذلك لنظام أندرويد بشكله المتكامل. أي شخص يريد الدخول بإحدى هذين العالمين, فجهاز Nexus 7 هو طريقه المزدوج لكلاهما معاً.

إذا كان لديكم أي إستفسار فأنا جاهز للإجابة في التعليقات. استمتعوا بالجولة المصورة التي تبين بعض الأمور التي كتبت عنها.

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 68 ضع تعليقك

YOUSF يقول:

اريد هذا الجهاز امنيتي احصل على هذا الجهاز الرائع ارجو من الشركه ان ترسل لي واحد

developar يقول:

لن ترسل الشركة لك “واحد” ولكنني مررت على هذه المسابقة قبل يومين:
http://www.sowlef.com/vb/showthread.php?t=7491

جرّب حظّك, قد تحصل على “واحد”.

D-man يقول:

شكرا استاذ انس على هذه المراجعة الكاملة
انا افكر بشراء هذا الجهاز الاكثر من رائع ولكن الجهاز بسعة 8 جي بي كم من المساحة متاحة للتنزيل ؟؟؟ وخاصة انه لا يدعم sd card
واتمنى ان تضع رايك بعمر البطارية بعد تجربته

developar يقول:

جهاز الـ8GB يكون به 5.92GB مساحة حرة للتخزين:
http://developar.com/media/2012_07_24_00.jpg

D-man يقول:

شكرا لك على الرد

D-man يقول:

الم تجد مشكلة مع الذاكرة الداخلية
وخاصة اني افكر في اقنائه للالعاب ومعظم الالعاب الجديدة تحتاج الى اكثر من غيغا مساحة لتنزل الداتا فشو نصيحتك بهذا الشان
غير ذلك الجهاز رائع
(ممكن هالنصيحة )

D-man يقول:

اظن ان الجهاز سينزل قريبا في الامارات العربية المتحدة
لانه موضوع ضمن قائمة العروض القادمة على موقع سوق دوت كوم الخاص بالامارات

developar يقول:

لا يشترط أخي أنه سينزل رسمياً في الإمارات ولا أعتقد ذلك خاصة أنه متوفر في الولايات المتحدة الأميركية حالياً فقط. أعتقد سوق دوت كوم سوف يقومون بشراء الأجهزة بأنفسهم ثم إعادة بيعها.

D-man يقول:

لا اعرف تماما ولكنهم وضعوه اليوم للبيع بسعر 1135 درهم !!!

منذ تم الاعلان عن مواصفات الجهاز وسعره قررت اقتناءه فور وصوله إلى بلدي (ليبيا) بإذن الله .. الجهاز مميز ومفيد جداً خصوصاً لعشاق الكتب الالكترونية، ولمن يقرؤون كثيراً على الانترنت!

أشرف الحر يقول:

احمد انا من ليبيا أنصحك تأخد جلاكسي نووت 10.1 ولا تاب 2 10.1 النكسس جميل لاكن عيبه الداكرة الدخلية الصغيرة وعدم قبول ميموري وايضاً وكدالك عدم وجود كامير خلفيه فستحتاجها لاتقول انها زائدة لا انها ضرورية فقد تعتازها يوماً

MOHAMED يقول:

مراجعة جدا جميلة شكرا لك اخي Developar و الشكر موصل ايضا إلى الغالي انس

developar يقول:

العفو أخ MOHAMED.

قريدس يقول:

اجمل مراجعة لجهاز قرأتها من قبل ، لم اشعر بالملل ولأول مرة انهيت قراءة تقرير عن جهاز ،،،،،،،، برافو 🙂

developar يقول:

هي كانت “جولة” أكثر من أنها “مراجعة” حيث كما لاحظت لم أُشير لكافة التفاصيل التقنية التي يتمتع بها الجهاز وذلك لأن المهتم بذلك بإمكانه معرفتها من خلال هذا الموقع أو غيره من المواقع. هدفي كان عرض تجربتي الشخصية له بشكل عفوي لكي لا يمل القارئ وسعيد جداً بأنني حققت هدفي.

سامر يقول:

شكراً حقاً أنكم مميزون..
شكراً أخ Developar والأخ أنس
مراجعة رائعة

developar يقول:

المميز هو إعطائنا جزء من وقتك للتعبير عن شعورك حول الموضوع أخ سامر لأعلم أن الكثير إستفاد منه.

dr.kin2012 يقول:

كيف يمكن الحصول عليه في دمشق …..؟
وشكرا

غير متوفر حالياً في دمشق، وفي حال توفر سيكون أغلى من سعره الأصلي بنسبة عالية. من الأفضل الحصول عليه بمساعدة من أحد معارفك في الخارج.

dr.kin2012 يقول:

شكرا جزيلا على الرد السريع

wahid يقول:

أخ أنس الجهاز موجود بحلب هلق بس عبياخدو عليه 100 $ زيادة شو رأيك بتعرف أي مكان ممكن أشتري بسعرو وإذا ماهي الخيارات الأخرة الجيدة بسعر 300 $ وشكرا

اخي أنس كيف الحال يارب بتكون بخير وشهر مبارك عليك وعلى زوار الموقع انا من اليمن وعايز اشتري جهاز نكسس 7 مش عارف ازاي ياريت لو في طريقة بدلني بليززززززز

safaa tai يقول:

السلام عليكم اخ انس عرض ممتاز وشيق لكن لدي بعض الاستفسارات بالنسبة للنت كيف يمكن ربطه بالجهاز … عن طريق wifi ام عن طريق شريحة النقال ..
وهل يقبل الجهاز ربط usb )فلاش ) وهل يقبل اجهزة النت التي على شكل يواس بي مع الشكر

developar يقول:

وعليكم السلام

كما هو موضح في الموضوع أن الإتصال بالإنترنت يكون فقط عبر الـWiFi ولا يقبل ربط usb فلاش إذا كان قصدك ذاكرة خارجية وطبعاً لا يقبل “اجهزة النت التي على شكل يواس بي “.

البراء يقول:

الجهاز حقيقة رائع جدا بل أكثر من رائع

لكن به مجموعة عيوب ( بالنسبة لي ) لولا وجودها لاشتريته من دون أي تردد وهي:

1- الحجم 7 انش وهو صغير جدا بالنسبة للتابلت ( بالنسبة لي ) أفضل حجم أراه للتابلت هو 10 فهو الأكثر مناسبة بالنسبة لي.
2- لا يوجد مخرج ذاكرة وهذا عيب كبير.
3- لا يوجد به كاميرا خلفية.

developar يقول:

حجمه الصغير هو ما يميز هذا الحاسب اللوحي. وأتفق معاك بخصوص مخرج الذاكرة والكاميرا الخلفية. على الأغلب لتقليص التكلفة.

عبدالملك الدخيل يقول:

عندي استفسار اقدر اشبك ع الجهاز هارديسك او فلاش عن طريق وصله ؟؟

وهل سيتم الاعلان عن نسخه تدعم شبكات ؟

ماجد المنصوري يقول:

افضل دخول الانترنت من الكمبيوتر اكثر من الحواسب اللوحيه

الجهاز لا يوجد به عيب .. لاكن اتوقع ان الجهاز بعد فتره زمنيه من التجربه
المستخدم سوف يحبط من الذاكره المحدوده و عدم قدرة الجهاز للوصول للـ3g

لا اتوقع سوف يكون له اقبال مثل عائلة samsung galaxy

ولك جزيل الشكر على طرح الموضوع

محمد يقول:

ليه ال ipad يا أنس؟
اندهشت من اعتمادك عليه وليس تابليت اندرويد آخر
ممكن التوضيح ورأيك

developar يقول:

أخ محمد إقرأ بداية الموضوع جيداً. أنا من قمت بكتابة الموضوع والأخ أنس قام مشكوراً بنشره.

محمد يقول:

معاك حق فعلا
انا قريت الموضوع الصبح من google reader وماخدتش بالى غير دلوقتى من اول سطرين

طيب السؤال بالمناسبه هل انت مستخدم لاندرويد فى الموبايلات؟
لانى كنت عايز اعرف رأى واحد بيستخدم android / ios فى افضل تابليت بشاشه اكبر من 7

developar يقول:

لا, جهازي الأساسي هو iPhone 4S وكما ذكرت أنني أعتمد على الـiPad بشكل كبير وهو أكبر من 7 إنشات.

hamzah يقول:

كيف يمكنني الحصول عليه في أوكرانيا وشكرا

ttxxaa يقول:

من جودة الجرافيكس واضح انه جهاز مناسب جدا للالعاب
وهو خيار افضل من اجهزة القيم بوي وال psp اللي ضعيفة في التصفح ولا تدعم عربي

محمد يقول:

اسمه الجيم بوى
لماذا نستبدل حرف G بحرق آخر وعندنا حرف “ج”

unKnown يقول:

يا اخي هذه لهجته
شو بدك فيه
كل واحد يحكي براحته

محمد يقول:

طالما يتحدث العربيه
اللغه العربيه لها مرادف لحرف ال G الانجليزى
فتارة تجد من يحولها ال “ق” وتاره اخرى ال “ك”
فلماذا التحريف الغير مفهوم على الاطلاق
هل انطق giga قيقا هكذا؟

حتى انها وصلت لتحريف كلمات عربيه الاصل
فقد وجدت احدهم يقول “اعتكد” بدلاً من “اعتقد”

احترموا لغتكم لغة القرآن

البراء يقول:

لأنها تنطق بالإنجليزية قيم بوي وليس جيم بوي 🙂

و كلمة giga تنطق قيقا وليس جيجا ( والبعض ينطقها جيقا وهو نطق صحيح )

استمع إلى نطقها من هنا http://www.merriam-webster.com/dictionary/giga?show=0&t=1343157755 🙂

حرف “G” ينطق إما ج أو ق وعلى حسب النطق يكتب وهذا ليس له علاقة باللغه العربية إطلاقا وليس تحريف أخي الكريم 🙂

عذرا على الخروج عن الموضوع لكن أحببت التعليق على هذا الرد

Fahd يقول:

أولا الكلمة اعجمية وليست عربية

ثانيا كيف تنطق google و gmail إذا كانو يكتبون بطريقة بحرف الجيم( جوجل – جيميل )

بالنسبة لي أرى أن الافضل كتابه غوغل وجيميل ( ولامشكله في كتابه قوقل بحرف غير الجيم لأان الجيم معروف عندنا ولاينطق كما ينطق باللهجة المصريه ( اعتقد أنك من مصر فانتم تنطقون الجيم كما في كلمة google

في النهاية الكلمة أعجمية تكتب حسب نطقها

dr.mks يقول:

السلام عليكم

بعتذر عن خروجي عن الموضوع بس حبيت قول أنو تحديث ics وصل لل incredible s بسوريا..

MAS يقول:

أخ developer و أخ أنس . أنا أرغب بحاسب لوحي من غوغل ( يقدم النسخة الصافية من أندرويد بدون اضافات الشركات ) و مواصفاته متقدمة .هل يوجد طلبي ؟ لأن النيكسوس 7 بالتأكيد رائع و لكن بدون كاميرا خلفية ( و هي ضرورية ) و الأهم ذاكرته التخزينية جدا صغيرة . و لكم جزيل الشكر .

خالد يقول:

السلام عليكم اخواني كلكم

يمكن طلبي خارج الموضوع لكن أرجوا المساعدة

عندي جهاز xperia mini pro sk17i محدث اخر تحديث

في حد يعرف كيف اسوي روت لجهازي (بالعربي)

Alaa Hallaq يقول:

بانتظار وصوله الى الأسواق العربية بفارغ الصبر

خالد.Syria يقول:

اخ انس انا اسكن في دمشق و الأحداث انتهت في دمشق هل ستعودون الان الى نشر الاخبار سؤال فقط

محمد حسين يقول:

السلام عليكم هل يمكنني طلبه عن طريق vpn امريكي ويتم ايصاله الى عنواني بالسعودية؟

nokiazero يقول:

لجهاز كتير ممتاز ولفت انتباه الكثير … لاكن لو كان به 4g كان افضل كثير كيف يمكننى الاتصال بالانترنت فى السفر او الاماكن العامة ؟

iGarni يقول:

أعتقد أن هناك نسبة كبيرة تطالب بوجود كاميرا خلفية للجهاز ..

صحيح أن من الغريب الإعتماد على جهاز لوحي للتصوير، لكن من نظرتي الخاصة هو عند مشاهدة شيء جميل تود إلتقاط وأنت تقرأ في نيكسس ٧ فمن الجميل التصوير من نفس الجهاز ومشاركتها بسرعة بدلاً من إخراج الجوال وقد تفوتني اللقطة ..

Mahmoud Abdelsalam يقول:

يا راجل ايه الروعه دي أول مره ف حياتي أشوف مراجعه بالجمال ده انا حاسس اني كنت في رحله

هل هو موجود في الاسواق البريطانية ؟

محمد يقول:

صراحه الجهاز عجبني كثير وكنت ناوي اخذ لي واحد ولكن اللي حطمني انه لايوجد sim للجهاز ولا اقدر اتصل 3G لاني احب استخدمه خارج البيت كثير

Abdullah يقول:

السلام عليكم
هل من الممكن استعمال قلم للكتابه عليه وماهو البديل ومانوع القلم الممكن استعماله

ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ يقول:

ﺃﺥ ﺃﻧﺲ
ﺗﻢ ﺭﺑﻂ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺑﺤﺴﺎﺑﻚ ﻷﻧﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﻴﻜﺒﻮﻛﺲ ﻳﺴﺄﻟﻚ ﻋﻦ ﺫﻟﻚ ﻋﻨﺪ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻭﻫﻮ ﺍﻓﺘﺮﺍﺿﻴﺎ ﻣﺤﺪﺩ
ﻟﻜﻦ ﺃﺧﺒﺮﻧﻲ ﻛﻴﻒ ﻃﻠﺒﺖ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ..؟ ﻟﻢ ﻳﻘﺒﻞ ﻣﻨﻲ ﺍﻟﻔﻴﺰﺍ ﻷﻧﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺻﺎﺩﺭﺓ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ

baz يقول:

Yes, nexus 7 is available in the UK although most shops are sold out already, i got mine from currys, check with ebuyer

Ahmad يقول:

السلام عليكم، أشكرك جداً للمراجعة المبسطة

هل يمكن لأي شخص أن يجيب عن سؤال في ذهني منذ صدور الجهاز،
لماذا الجهاز عبارة عن آندرويد الهواتف (مكبر) مثل الغالاكسي نيكزس بالضبط!!

جربت الغالاكسي تاب والزوم بنظام آندرويد 4.0 وهما ليسا مماثلان لنظام الغالاكسي نيكزس الخاص بالهواتف!

أليست غوغل هي من صدعت رأسنا بأن الآيباد هو مجرد آيفون كبير!

ــــــــ

من ناحية أخرى .. ميزة الجهاز الوحيدة برأيي هي السعر فقط وهذا يتطلب أن تكون في أميركا حتى تحصل عليه بسعر مقبول

الجهاز يفتقد لميزات أساسية غير مقبول افتقادها.. الكاميرا الخلفية و مدخل كرت الذاكرة و مدخل الشريحة!!!

لمن يريد نصيحتي، غالاكسي تاب 7.7 هو أفضل جهاز على الإطلاق في فئة الأجهزة اللوحية ذات 7 إنش.. خاصةً بعد تحديثه لنظام الآيس كريم

محمد m يقول:

السلام عليكم .. اخوي ممكن اعرف طريقه الشراء وارخص سعر مممكن اجده ومن وين انت خذيته
لان من موقع جوجل بلاي لازم تكون في امريكا او بعض الاخوان يستخدون vpn امريكي ولكني عجزت القى vpn امريكي يشتغل معي في عمان ويشتغل ايضا مع جوجل بلاي !!! ارجو المساعده

RASHEED يقول:

السلام عليكم …..
مراجعة رائعة جدا لكن هناك سؤال شركة adobe قالت انها لن تدعم الجيلي بين بالفلاش فكيف هو وضع الجهاز بدون فلاش بلير

عبدالله.عراق يقول:

السلام عليكم يا ريت الاخ developer يرجع يرد علينا فقط اريد ان اسأله: ما هو السعر النهائي الذي دفعته (الجهاز+الشحن+الضرائب) بدون سعر الغطاء لو سمحت، واكونلك من الشاكرين.

مراجعه رائعه تشجعني على اقتناءه
سياخذ وقت ما بين 3-5 اشهر ليكون متوفر بكثره في الخليج
نتمنى ذلك
لا اعتقد ان الكميرا الخلفيه وصغر حجم الذاكره ستؤثر على مبيعاته
رخص ثمنه سيجعل الاخرين يفكرون مليا قبل طرح اي جهاز مستقبلا
ودمتم سالمين

وليد الرياض يقول:

شكراً لكم على المراجعة

وبصراحة كنت متحمس للجهاز جداً قبل موضوعكم هذا, ولكن صدمني أن لا يستطيع الوصول الى الانترنت بواسطة الثري جي, لم تكن لدي مشكلة مع الكاميرا .

اعتقد انه كان على قوقل الاعلان عن نستخين, نسخة رخيصة الثمن بهذه المواصفات ونسخة اخرى بسعر اعلى قليلاً ولكن بمميزات اعلى مثل الـ SIM Card وكاميرا خلفية.. واعتقد ظهرت اشاعات قبل فترة عن نية قوقل اصدار نسخة بمقاس 10 انش .

ما يجعلني اتحمس لتابلت النكسس من قوقل أنني احصل على تجربة نظيفة للاندرويد بدون اضافات الشركات وواجهاتها.. ولن اضطر للانتظار سنة كاملة في حالة صدور نسخة جديدة من الاندرويد كما يحدث حالياً مع اجهزة الشركات الاخرى التي تعمل بالاندرويد.. لدي جهاز موتورولا رازر وحتى الآن لم يصدر له تحديث لنسخة الساندوتش ايس كريم رغم صدور نسخة الجيلي بين من قوقل! وهذا امر محبط بصراحة .

لن اتعامل مستقبلاً ان شاء الله الا مع الاجهزة التي تنتجها قوقل بنفسها الا في حالة ان احدى الشركات قررت احترام عملائها واصدار التحديثات لاجهزتها خلال زمن قصير من طرحها .

وبالتوفيق للجميع..

عمر عبيد يقول:

الشكر لك يا أخ محمد وأخ انس.
سوالي هو ما مدى فعالية المعالج للجهاز؟ هل فعل هناك فرق في سرعة التصفح والتشغيل؟

nezar يقول:

لو سمحت اخ devolopar انت كيف اشتريت الجهاز ؟؟؟؟؟

انا انشالله بعد العيد رايح اميركا بس اذا طلبته هل ممكن يتاخر توصيلو ؟؟؟

وهل ممكن اجده في محلات الالكترونيات عندهم

nezar يقول:

عذرا هلا لازم اشتريه من حسابي على قوقل ؟؟؟؟؟؟؟

خالد يقول:

الجهاز موجود في الامارات وسعره 1299 درهم عندي سؤال هل استطيع نقل الملفات من اللاب توب والى قوقل 7 عن طريق مكرو يو اس بي ولا هو للشحن البطاريه فقط

mohamed يقول:

انا فى مصر و عايز اشتريه
ممكن اى موقع؟

محمد يقول:

السلام عليكم

اذا طلبت الجهاز من الخارج هل استطيع تحويله الى العربية ؟

محمد يقول:

انا انشاء الله بطلب لي هالجهاز من امريكا

اللي يبي اطلبه له معاي بيكون السعر : 1300 ريال طبعا 16 غيغا وشامل الشحن
يراسلني على البريد :
[email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *