أردرويد

تقرير: الجيل الثاني من Nexus 7 سيحمل شاشة عالية التحديد وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل ونسخة أندرويد 4.3

من المتوقع أن تكشف غوغل بعد أيام قليلة خلال مؤتمر Google I/O 2013 عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي Nexus 7. ورغم أن غوغل لم تعلن رسميًا عن ذلك بعد، إلا أنها كشفت عن الجيل الأول العام الماضي خلال نفس الحدث، وبالتالي فقد حان الموعد فعلًا للجهاز الجديد.

وكانت الإشاعات السابقة حول الجهاز قد تحدثت عن معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 غيغاهرتز وبأن الجهاز سيكون أنحف من الجيل السابق وسيقدم كاميرا خلفية، لكن لم تكن لدينا فكرة عن دقة الشاشة أو الكاميرا، خاصة في ظل غياب الكاميرا الخلفية في الجيل الأول.

لكن شركة Ming-Chi Kuo حصلت على تسريب جديد يُبشّر بشاشة عالية التحديد بدقة 1200×1920 بيكسل، أي أعلى قليلًا من دقة Full HD القياسية، ولو صح هذا فهي واحدة من أبرز مواصفات الجهاز حيث ستتفوق الشاشة على معظم شاشات الأجهزة من هذا القياس المتوفرة حاليًا في الأسواق. كما ذكر التسريب بأن الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 5 ميغابيكسل وهي دقة لا بأس بها على الإطلاق بالنسبة لحاسب لوحي، خاصة بأن غوغل ستطرح الجهاز بنفس سعر الجهاز الماضي بحسب تسريبات سابقة، أي حوالي 200 دولار أمريكي فقط.

بقية المواصفات تتضمن بطارية بسعة تبلغ حوالي 4000 ميلي أمبير ونسخة أندرويد 4.3 التي من المتوقع أن تكشف عنها غوغل خلال نفس المؤتمر بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي. ولم تتطرق الإشاعات بعد عن حجم ذاكرة RAM لكن من المستبعد أن تطرح غوغل الجهاز بسعة أقل من 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

nexus-7-2-analyst-1-e1368181263774

لو صحت هذه المواصفات – وهي غير مستبعدة- ستكون غوغل قد تفوقت على جميع الأجهزة الأخرى التي تحمل نفس قياس الشاشة، لكن نتمنى من غوغل وشريكتها أسوس المصنّعة للجهاز طرحه في الأسواق على مستوى أوسع من الجهاز الماضي وضمن حملة تسويقية أكثر فاعلية.

[Android Authority]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فوفل فعلًا تفتقر إلى تسويق أجهزتها.
    لكن لا أؤمن بضعفها من هذه الناحية.
    نظارة قوقل مثلًا حتى الغير مهتمين لا بأندرويد ولا بالتقنية سمعوا عنها.
    قوقل تستطيع لو أرادت أن تكسح أكبر الشركات في التسويق.

  • The title has the wrong version of android. It’s written 2.3 where it’s 4.3 in the screenshot.

  • لو كان هذا الخبر صحيح وبهذه المواصفات

    فـ ان شاء الله سوف أقتني الجهاز فور طرحه مباشرة من متجر جوجل

  • أتوقع أن يكون المعالج Snapdragon 600 .. جوجل استخدمت معالج Tegra 3 في الجيل الأول و قد كان الأحدث وقتها .. فلماذا ستستخدم معالج من جيل العام الماضي في جهازها الجديد ؟

%d bloggers like this: