أردرويد

قاعدة ارتكاز “نيكسوس 7” الرسمية تظهر على موقع أسوس في اليابان

إن كنت من أصحاب حاسب غوغل اللوحي الناجح Nexus 7، فلا بد أنك تساءلت عن نقاط التماس الأربع ذهبية اللون الموجودة في أسفل الحافة اليسرى للجهاز، من المفترض أن هذه التماسات هي لوصل الحاسب اللوحي بقاعدة ارتكاز Dock خاصة به، لكن منذ إطلاق الجهاز وحتى الآن لم نسمع عن قاعدة ارتكاز رسمية للجهاز.

أمس ظهرت قاعدة ارتكاز الجهاز على موقع شركة أسوس في اليابان، وبحسب الموقع ستتوفر القاعدة في “بدايات ديسمبر”، أي من المفترض أن تتوفر خلال الأيام القليلة القادمة، في اليابان على الأقل، وبسعر 3480 ين أي حوالي 42 دولار أمريكي.

لا توجد الكثير من المعلومات حول قاعدة الارتكاز، لكن من الواضح بأنها بسيطة، فهي تقدم مخرج سماعات 3.5 ميليمتر لربطها مع مكبرات صوت خارجية، ومنفذ microUSB من أجل وصلها بالكهرباء لشحن الجهاز أثناء تثبيته عليها. عدا عن ذلك، فتبدو الفائدة الوحيدة منها هي تثبيت الجهاز بشكل أنيق وشحنه دون مجهود يُذكر (إن كنت تعتبر شحنه بالطريقة المعتادة عن طريق منفذ microUSB الخاص به يمثل مجهوداً).

يُذكر أن أحد الميزات الجديدة التي طرحتها غوغل في نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة هي ميزة Daydream التي تحول الهاتف أو الحاسب اللوحي إلى ما يشبه إطاراً تفاعلياً لعرض الصور عند تثبيته إلى قاعدة الارتكاز، تعرض الصور والأخبار وغيرها من المعلومات.

هل تعتقد أن قاعدة الارتكاز فكرة عملية للحاسب اللوحي؟

[ASUS]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: