أردرويد

الجيل الجديد من Nexus 7 يحصل على ترخيص البلوتوث

نشهد مؤخرًا العديد من الأخبار والشائعات والتأكيدات التي تدور حول النسخة الجديدة من الحاسب اللوحي Nexus 7، ومما لا شك فيه أن هناك نسخة جديدة قادمة، وقد تجلب معها التحديث الجديد من أندرويد 4.3. اليوم ظهرت وثائق على موقع Bluetooth Special Interest Group تُأكد أن الإصدار الجديد من نيكسوس 7 قد مر عليها، وهذه الوثائق مؤرخة في 27 أيار/مايو الحالي.

هذه الوثائق تُظهر رقم إصدار البرنامج وهو JWR11، وهو يختلف عن إصدار أجهزة Nexus 7 الموجودة في الأسواق حاليًا، مما يعني أنه سيقدم نسخة جديدة من أندرويد. إلا أن الغريب هو وجود رقم الطراز نفسه لأجهزة Nexus 7 الموجودة في الأسواق حاليًا وهو ME370T.

Nexus7-BT

وكانت قد أشارت بعض التقارير الصادرة عن مجموعة نفسها (SIG) مؤخرًا، بأن نسخة أندرويد الجديدة ستدعم معيار البلوتوث منخفض الطاقة والذي يُعرف كذلك باسم Bluetooth Smart، وأوضحت حينها أن النسخة الجديدة من الحاسب سيُكشف عنها خلال الأشهر القليلة القادمة.

يُذكر أن تقرير اخباري ظهر مؤخرًا، أشار أن الحاسب اللوحي Nexus 7 بنسخته الجديدة يتم شحنه بالفعل إلى المستودعات، وسيتم الإعلان عنه رسميًا خلال الشهر المقبل. وقد أشارت بعض الشائعات إلى أن موعد الكشف سيكون بتاريخ 10 حزيران/يونيو، وبأن موعد توفّر الجهاز لدى تجار التجزئة هو منتصف تموز/يوليو.

بعد هذه الوثائق التي تُشير إلى حصول الجيل الجديد من Nexus 7 على ترخيص البلوتوث، فإن وصول الجهاز بات قريبًا؛ وربما تاريخ الشائعات منطقي نوعًا ما.

[Android Community]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: