أردرويد

هاتف Nexus 6 كان سيمتلك حساس بصمة لولا أبل

Nexus 6

أعلنت غوغل عن هاتفها Nexus 6 منذ ما يزيد على شهرين باختلافات عديدة عن النسخ السابقة، مثل حجم الشاشة الكبير وأن الهاتف مصنّع من شركة موتورولا لأول مرّة، لكن لم يأتِ الهاتف بالميزة التي بدأت بالانتشار في الهواتف الذكية وهي ميزة حساس البصمة الموجودة بالفعل في بعض هواتف سامسونج وأبل و HTC.

ظهرت أخبار جديدة تفيد بأن هاتف غوغل القوي Nexus 6 كان سيكون من أوائل هواتف الأندرويد التي تدعم حساس البصمة لفتح قفل الهاتف، تعود بداية القصة إلى عام 2011 عندما أعلنت موتورولا عن الهاتف الخارق وقتها Motorola Atrix أول هاتف ذكي يحمل حساس البصمة، وكان هذا الحساس وقتها مصنّعاً من قبل شركة تسمى “Authentec” والتي كانت تُعد  الشركة الرائدة في صناعة حساسات البصمة، لكن بعدها بعام تمت صفقة بيع الشركة لعملاق الإلكترونيات “أبل”، وأصبح البديل الوحيد المتوفر لجميع المصنّعين لا يستوفي الجودة المطلوبة في الأداء.

كما هو واضح تخلت شركة موتورولا تماماً عن وضع تقنية البصمة في هواتفها تجنباً للمصادمات القضائية التي تشتهر بها شركة أبل، ربما يزعج هذا الخبر البعض بسبب عدم وضع موتورولا آخر التقنيات في هاتفها، لكن قد يكون هذا القرار حكيماً للغاية، حيث أن تقنية البصمة الموجودة في كل الهواتف عدا أبل لا تعمل بالكفاءة المطلوبة، ولا تستطيع موتورولا استخدام تقنيات أبل بسبب المشاكل القضائية، إذن فالبديل الوحيد المتوفر هو تقنيات استشعار البصمة بالسحب وهو ما لم يرِح المستخدمين إطلاقاً.

[The Telegraph]

محمد أبو بيه

أعشق التــقنية وأحاول معرفة كل ما هو جـديد عنها، لا أحب التعصـب التقني لشركة أو نظام معين، لكن أهتم بجميع الأنظمة والشركات.
تويتر: [email protected]
+MohammadAbubeih

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تعليقاً على “حيث أن تقنية البصمة الموجودة في كل الهواتف عدا أبل لا تعمل بالكفاءة المطلوبة”
    في الحقيقة أخي الكريم فإن أفضل حساس بصمة في هاتف ذكي هو حساس هاتف Huawei Ascend Mate 7 … “ليس رأئي الشخصي” … من مراجعات العديد من أصحاب القنوات التقنية على موقع YouTube
    شكراً على الخبر

    • انا اتفق مع الاخ Hassan Qandil , افضل و اسرع حساس بصمة هو الموجود على هواتف هواوي ميت 7 سرعه في الاستجابة وافضل ابتكارا

      • تقليد !!
        قصدك قليد في المكان … وين بيحطونه ؟
        لكن الشركة المنتجة للحساس هواوي شركة مختلفة عن منتجة حساس HTC والجودة لهواوي تتفوق بمراحل وسرعة الاستجابةلهواوي تتفوق على الايفون وعلى اجهزة السامسونج واما السوفت وير فهو ايضا متفوق بمراحل من حيث المميزات والكثرة الخيارات وسرعة استجابته.
        اجل تقليد !!

  • حساس البصمة في النوت4 دقيق وسريع بشكل خيالي .
    كذلك الحساس في الاس 5 بعد التحديثات الاخيرة زادت كفاءته بشكل ملحوظ لدرجة انه اصبح يفتح اسرع من حساس البصمة في الايفون والذي يعتمد على اللمس فقط وهذا بينته العديد من مقاطع الفيديو في اليوتيوب !!

  • لا يوجد أي كلمة في الخبر عن المصادمات القضائية ولا أفهم لماذا أضافها المحرر.. عادة يكون آردرويد أكثر مهنية وحياد.

    ببساطة آبل اشترت الشركة المصنعة للحساسات ولم يعد بإمكان موتورولا أن تستورد الحساسات منها!!

  • حساس البصمة يعتمد على التعود.عندما جربت اول فترة حساس البصمة في النوت 4 لم ترق لي وكدت ان الغي الحساس واعتمد على شيء اخر.لكن بالتكرار صرت افتح الهاتف من اول تمرير ولم اخطئء ابدا بعدها.من افضل حساسات البصمة هو النوت 4 لكن عليك التعود عليها فقط

  • انا عندي هواوي ميت 7

    لم ارى اكفأ منه فالبصمه
    التنافس مكفول لجميع الشركات لتنتج لنا افضل

  • من رأي أن أفضل فكرة لقارئ البصمة هي التي تعتمد على فكرة وضع الأصبع وليس المسح

%d bloggers like this: