أردرويد

تسرب أولى صور ومواصفات هاتف Nexus 6

shamufinal22

تضاربت التسريبات والشائعات حول هاتف غوغل الرسمي القادم Nexus 6، أو ما يُعرف بتسريبات أخرى باسم Nexus X وبالاسم الرمزي Shamu. لكن موقع 9to5google حصل على ما قال أنها معلومات مؤكدة، وأولى الصور الخاصة بالهاتف الجديد الذي تصنعه هذه المرة شركة موتورولا.

الهاتف يحمل شاشة ضخمة بقياس 5.92 إنش (حوالي 6 إنش) بدقة QHD ويعمل بمعالج Snapdragon 805 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويحمل بطارية كبيرة بسعة 3200 ميلي أمبير وطبعًا نسخة Android L.

الجهاز يبدو مشابهًا بشكل كبير للنسخة الجديدة من هاتف Moto X، مع بعض الاختلافات البسيطة. رُبما إصدار جهاز بهذا الحجم الكبير الذي يصل إلى 6 إنش يُبرر لنا لماذا اختارت غوغل إيقاف حواسب Nexus 7، واعتزامها إطلاق الحاسب Nexus 9 بشاشة 9 إنش.

الفكرة هي أن الكثير من المستخدمين قد لا يُعجبهم أن يكون هاتف Nexus القادم بهذا الحجم الكبير، فليس جميع المستخدمين من مُحبي مثل هذه القياسات الكبيرة، وقد يرغب الكثيرون بالحصول على هاتف Nexus لكن بحجم أكثر اعتدالًا، حوالي 5 إنش مثلًا. لا ندري إن كانت غوغل ستقوم بطرح هاتف آخر أصغر حجمًا، أم أنها ستترك مستخدميها الراغبين باستخدام هاتف يقدم تجربة أندرويد الصافية بالتوجه إلى أجهزة Google Play Edition المتوفرة من شركات عدة.

ما رأيك المبدئي بهاتف Nexus 6؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[9to5google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا اتمنى ان يكون بهذا الشكل من موتورولا قبيح بعض الشيء ولا اتمنى ايضا ان يكون بنسختين صغيرة وكبيره لو كان بحجم 5.5 انش افضل بعض الشيء عموما لا اعترض على اي شيء تاتي به اجهزة نكسوس سوى الشكل لاني مستخدم دائم لها منذ Galaxy Nexus

  • ان كانت ابعاد الجهاز صغيرة كما فعلت الجي مع جهازها g3 فسيكون الجهاز ناجحا اما ان كانت ابعاده كبيرة كما في الايفون 6 فسيكون من الصعب استخدامه .

    ايضا قد نرى اضافة ميزة استخدام الجهاز بيد واحدة في اندرويد بشكل افتراضي والسبب حجم شاشة النكسز المشاع عنها ^^

    الصورة مبدئية او اولية فيها نقس كالشعار وامور اخرى لذا من السابق لاوانه ان نحكم على الشكل حاليا .

  • أملك نكسس ٥ وكنت انتظر ٦..
    تجربة النكسس لا تُعوّض..

    لكن لو زاد حجم الشاشة عن 5.2 فسأتجه مباشرة إلى هاتف سوني Z3

  • كنت بتمنى جهاز بقياس 5.2 انش أو 5.5 انش بأبعاد مثل جهاز LG g3… لكن 5.9 التعامل معها راح يكون مزعج حتى لو كانت أبعاد الجهاز قليلة..

  • من مستخدمين اجهزة نكسس من اول ضهورها حتى اليوم… هي الافضل على الاطلاق!! متفاءل جدا بخصوص نكسس ٦ ولكن ارى ان الحجم مبالغ فيها نوعا ما… انسب حجم بالنسبة لي هو 4.7 انش

  • ايضا انا لا استخدم إلا نكسس و عائلتها ..لكن جهاز كبير بهذا الشكل ..سيمنعني من الاستمرار

  • انا فكرت مليون مرة اخذ Nexus 5 ولا لا لان حجم الشاشة كبير (٥ انش) … اكيد لا و ١٠٠٠ لا للحجم المشاع. اكيد جوجل ما راح ترتكب هذا الخطأ الكبير!

  • ان انتاج جهاز نيكسوس بهذا الحجم هو تقليص واضح لمبيعاته في هذا الموسم ..
    تماما كما حدث للايفونيين بعد صدمة الايفون بلس
    ولكن يوجد اشخاص ممن يستخدمون الاجهزة اللوحية التلفونية ( التلفزيونية ) سيقومون بشرائه

  • في الحقيقة التصميم اعلاه والخاص بموترولا قبيح جدا ويفقد النكسس بصمته.. الحجم الكبير قد يضيف اشكال آخر

  • 4.7 اشوفه الحجم المثالي من ايام الجالاكسي نيكسس وانا اشوف الحجم توب

%d bloggers like this: