صورة جديدة واضحة لهاتف Nexus 6

حتى الآن بتنا نعرف الكثير عن هاتف Nexus 6 الذي سيحمل شاشة كبيرة بقياس 5.9 إنش بدقة QHD و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. ورغم أنه يوجد تضارب في نوع المعالج لكنه على الأغلب Snapdragon 805. لكن جميع الصور المسربة السابقة للهاتف كانت عبارة عن رسوم وليست الصور الفعلية للجهاز. اليوم تسرّبت صورة فعلية تكشف لنا الجهاز بأفضل شكل حصلنا عليه حتى الآن.

nexus2cee_image_thumb1

الجهاز في الصورة هو كما توقعناه تمامًا، يُمكن اعتباره نسخة كبيرة الحجم من هاتف Moto X الجديد، ونلاحظ أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل في وضعية منخفضة منتصف الجهاز وذلك لتسهيل الضغط عليها نظرًا لحجمة الكبير. لكن لا نستطيع مشاهدة حواف الجهاز لأنه محمي بغلاف مطاطي. نلاحظ بأن أزرار التنقل في الأسفل أصبحت بحجم أصغر على خلاف النسخة التجريبية من Android L والتي طرحتها غوغل سابقًا.

في الجهة اليسرى من شريط التنبيهات نلاحظ أيقونة جديدة على شكل قلب. لا ندري إن كانت خاصة بأحد التطبيقات الخارجية أم أنها ميزة جديدة أو تطبيق جديد من غوغل سيأتي مع Android L. رمز القلب قد يُشير إلى أحد تطبيقات الصحة وقد يكون تطبيقًا من غوغل خاصًا بمنصة Google Fit الصحية، لكن حتى الآن لا توجد أية تسريبات أو أية معلومات حول اعتزام غوغل إطلاق تطبيق خاص بتتبع الصحة والنشاط الرياضي، فبحسب ما قالت غوغل فإن Google Fit هي خدمة لتسهيل عمل تطبيقات الصحية وليست تطبيقًا بحد ذاتها. سيكون علينا الانتظار كي نتأكد.

والأهم، نرى بأن الجهاز يمتلك مكبري صوت في الأعلى والأسفل من الجهة الأمامية، وهذه ميزة نراها للمرة الأولى في هواتف غوغل الرسمية من سلسلة Nexus.

بحسب منظور الصورة ووضعية اليد لا يبدو الهاتف بهذه الضخامة، بل يبدو أقرب إلى قياس 5.5 إنش وليس 5.9، لكن بما أن قياس 5.9 أصبح شبه مؤكد فقد يكون هذا بسبب ضيق حواف الشاشة التي تجعل جسم الجهاز أصغر نسبيًا مما نتوقع وهذا أمر جيد. أو أن هذا مجرد إيحاء يظهر بحسب زاوية الصورة، أو أن يد المستخدم من الحجم الكبير. حاليًا لا يمكن أن نتأكد.

من المتوقع أن تكشف غوغل عن الهاتف رسميًا خلال الشهر الجاري. ما رأيك بالجهاز بحسب ما نرى من الصورة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. moe يقول

    جميل.. حواف صغيرة ممتاز مع الوقت يصبح حجم 5.9 إنش مقاس ممتاز.
    والأجمل Android L

  2. moe يقول

    أردرويد الأول في نقل هذا الخبر وكثير من الاخبار.
    شكرا

  3. ahmad يقول

    للاسف حجم 5.9 انش سيكون سيء جدا ومزعج. وانا اتكلم عن تجربة هاتف 5.5 انش وايضا 6 انش.

  4. Mohammad Al Rumaih يقول

    كم احزنني خبر ان الجهاز سيكون ذو حجم شاشة كبيرة كنت اتمنى على الاقل شاشة بحجم 5.2 او 5.5 كحد اقصى مثل جوال LG G3 الرائع في التصميم ٦ انش سيكون كبير جدا خصوصا وانا استخدم نيكسيس7 فلا فرق بينهم

  5. sami يقول

    حجم الشاشه كبير جداً ومزعج وسيكون سبب في العزوف عن النيكسوس

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.