أفضل 4 ميّزات في هاتف Nexus 6

nexus 6

يتوفر هاتف Nexus 6 الذي انتظره الكثيرون للبيع قريبًا من خلال متجر غوغل بلاي والعديد من المتاجر الأُخرى. وبحسب التصويت الذي طرحناه على +Google والذي ينتهي الخميس القادم، فقد صوّت حوالي 45% من المُتابعين بأنهم سيشترون هاتف Nexus 6 لو توفّر في أسواقهم اليوم، وقال 28% أنهم يُفكرون بالأمر.

إن كنت ممن قرروا شراء الهاتف، سنطرح لك هنا أفضل 4 ميزات يتمتع بها كي نزيدك تشويقًا، وإن كنت ممن يُفكّرون بالأمر، فهذه الميزات قد تكون دافعًا لك لتفضيله على الهواتف الأخرى والحصول عليه. لكن في المقابل، سنذكر بعد ذلك نقطتان قد تجعلانك تصرف النظر عن الهاتف.

في حين قدمت غوغل في الأعوام السابقة هواتف لم تكن مُنافسة من جميع النواحي للهواتف الأخرى القوية المتوفرة في الأسواق، إلا أنها قدمت هذا العام هاتفًا مُتكاملًا من حيث قوة المواصفات.

لنبدأ بالميزات الإيجابية والتي تُعتبر من أبرز ميزات Nexus 6:

ميّزات ستحبّها

N6-moreeverything-1600

الشاشة

لم يتوفر الهاتف في الأسواق بعد كي نتمكن من إلقاء نظرة على شاشته. لكن على الورق، تأتي الشاشة بدقة QHD التي تبلغ 1440×2560 بيكسل بكثافة 493 بيكسل في الإنش. الشاشة من نوع AMOLED وهذا يعني درجة تباين عالية وإشباعًا عاليًا في الألوان، ولونًا أسود حقيقيًا وتوفيرًا في الطاقة. باختصار، فإن استخدام هذه الشاشة سيكون مُتعةً حقيقيةً للعين سواء على مستوى الدقة وكثافة البيكسل، أو على مستوى الألوان. شاشة هذا الهاتف ستكون مجنونة! وهي دون أدنى شك واحدة من أفضل الشاشات التي يُمكن أن تجدها في أي هاتف ذكي اليوم.

البطارية والشحن السريع

Screenshot at Oct 19 12:30:21 pm

البطّارية، البطّارية، البطّارية. رغم أنها مُشكلة معظم الهواتف الذكية إلّا أنها كانت مُشكلة رئيسية في هواتف Nexus. العديد من الشركات لجأت مؤخرًا إلى حل مقبول جدًا لمشكلة استنزاف البطارية، هذا الحل هو عبار عن استخدام بطارية ذات سعة كبيرة، بالإضافة إلى وضعيات برمجية خاصة بتوفير استهلاك البطارية. وفي حين كان يستحيل تقريبًا أن يتمكن مستخدمو هواتف Nexus السابقة من إكمال النهار ببطارية هواتفهم، كان أصحاب بعض الهواتف القوية الأُخرى يُمكن أن يُكملوا نهارًا ونصف أو نهارين بشحن البطارية لمرة واحدة.

غوغل أعلنت هذا العام حربها على مشكلة البطارية، حيث زوّدت Nexus 6 ببطارية كبيرة من سعة 3220 ميلي أمبير، كما زوّدت الهاتف بميزة (عتادية وليست برمجية) هي ميزة الشحن السريع التي تُتيح شحن الهاتف لما يكفي لـ 6 ساعات من الاستخدام خلال ربع ساعة فقط! تقول غوغل بأن بطارية الهاتف وعندما تكون مشحونةً بشكل كامل تكفي بسهولة لـ 24 ساعة من الاستخدام، وهو رقم أكثر من ممتاز نظرًا إلى دقة وحجم الشاشة. كما توفّر نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة التي يعمل بها الهاتف وضعية خاصة لتوفير البطارية يُمكن أن تمنح الهاتف ما يصل إلى 9 ساعات إضافية من التوفير.

التحديثات السريعة وتجربة أندرويد الصافية

your-device

يأتي Nexus 6 بنسخة أندرويد الأخيرة (أندرويد 5.0 – Lollipop)، وقد قدّمنا لها مُراجعة أوّلية هنا. هذا لا يعني فقط بأنك ستعمل على أفضل وأحدث نسخة من أندرويد بميّزاتها العديدة وواجهاتها الرائعة وسلاستها وسرعتها المجنونة، بل يعني أنك وفي حال امتلاكك لـ Nexus 6 ستكون أوّل من يحصل على تحديثات أندرويد القادمة في يوم صدورها ومُباشرةً من غوغل. هذا لوحده من أقوى الدوافع كي تحصل على الهاتف.

الجودة والكماليّات

في Nexus 6 لم تقم غوغل بالمساومة على أية ميّزات. على عكس هواتف Nexus السابقة التي لم تكن تُجاري الهواتف المُنافسة القوية من حيث الميزات الكمالية مثل جودة الصوت مثلًا، أو مقاومة الماء. يأتي Nexus 6 كي يُعطيك الثقة هذه المرة بأن امتلاكك لهاتف من سلسلة Nexus لا يعني تنازلًا عن أية ميزات تجدها في الهواتف اللّامعة الأخرى من سوني وسامسونج وإل جي وغيرها.

يُقدّم الهاتف مُكبّري صوت مزدوجين من الجهة الأمامية بتقنية الستيريو، كي يقتل بذلك من دون رحمة الصوت السيء نسبيًا الذي تجده في هواتف Nexus السابقة. كما أن الهاتف مُقاوم للماء وذلك للمرّة الأولى في هواتف غوغل الرسمية. ورغم أن موتورولا لم تُحدد معيار مقاومة الماء في الهاتف لكن يُعتقد أنه مُضاد للرذاد ويُمكن أن يحتمل الاستخدام تحت المطر، لكن هذا بحد ذاته أكثر من كافٍ بالنسبة لمعظم المُستخدمين.

الكاميرا تأتي بدقة 13 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة OIS مع عدسة بفتحة f2.0. لا يكفي هذا كي نحكم على جودة الكاميرا، لكن حتى لو كان هذا على الورق فقط، فإن غوغل زوّدت كاميرا الهاتف بتقنيات قوية كي تجعل منها مُنافسةً من الناحية العتادية لكاميرات الهواتف القوية الأخرى.

الهاتف مصنوع بجودة عالية، حيث يُمتلك هيكله إطارًا مصنوعًا من الألمنيوم، وغطاءًا خلفيًا مصنوعًا من البلاستيك عالي الجودة. وقد حاولت موتورولا تصميم الهاتف بشكل يجعل استخدامه مُريحًا قدر الإمكان مع هذا الحجم الكبير الذي سنأتي إليه في النقطة اللاحقة.

ميّزات قد تكرهها

الحجم

هاتف Nexus 6 هو هاتف ضخم! لا جدال في هذا. والهاتف الضخم يعني بأنه بالتأكيد ليس مُناسبًا لجميع المُستخدمين. رغم روعة الشاشة فإن قياسها حوالي 6 إنش. هذا ليس سلبيًا بالضرورة، فالكثير من المُستخدمين يُحبّون مثل هذا القياس لما يُقدمه من راحة في الاستخدام والقراءة وخاصة أولئك الذين لا يمتلكون حاسبًا لوحيًا ويريدون جهازًا يجمع مابين الجهازين. لكن في المقابل هناك فئة من المُستخدمين لا تُحب الأجهزة الكبيرة من هذا القياس، لأن استخدامه بيد واحدة أمر صعب كما أنه قد يكون مُزعجًا داخل الجيبة.

بطول يتجاوز الـ 6 إنش وعرض يتجاوز الـ 3 إنش وسماكة تبلغ حوالي 10 ميليمتر ووزن 184 غرام، هذا يعني أنه بالتأكيد ليس من الهواتف الصغيرة ولا الخفيفة. وهذا أمر قد لا يُعجبك في الجهاز.

السعر

على عكس هواتف Nexus السابقة التي طرحتها غوغل بأسعار مُنافسة جدًا نسبةً للمواصفات، غيّرت الشركة سياستها هذا العام وطرحت الهاتف بسعر يوازي أو رُبما يزيد عن أسعار الهواتف الأخرى القوية المُنافسة. يبلغ سعر الهاتف حوالي 650 دولار، وجاء هذا السعر كمُفاجأة لعشاق سلسلة Nexus اللذين اشتروا الهواتف السابقة بنصف هذا السعر تقريبًا. لكن عدم تنازل غوغل عن تقديم أفضل المواصفات، ستكون نتيجته هذا السعر بالتأكيد.

في الختام: ماهي أفضل ميزات هاتف Nexus 6 بالنسبة لك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 28
  1. mahero79 يقول

    هناك ميزة اخرى ناقصة وهي الميزة التي تعاديها غوغل وابل في هواتفها وهي ميزة توسيع الذاكرة او الذاكرة الخارجية!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لماذا لا اعرف؟

    1. محمود يقول

      عزيزي الذاكرة الخارجية هي عيب أساساً وليست ميزة ، الذاكرة الخارجية تسبب بطئ وتهنيج الهواتف ، ولهذا فجوجل وأبل لا يضعون أماكن للذاكرة الخارجية في هواتفهم لتقديم تجربة سريعة وسلسلة.

      1. ابراهيم يقول

        كلامك غير صحيح هي ليست عيب
        بل هي ميزة لا غنى عنها
        ومن جربها واعتاد عليها لا يستغني عنها
        واول مره اسمع ان البطاقة الخارجية تسبب بطئ وتهنيج من أين أتيت بهذا الكلام يا اخي ! بالله عليك فكر مرتين قبل ان تعطي للاخرين معلومات خاطئة ولا اساس لها من الصحة

        1. MOHD يقول

          سابقاً كانت تعتبر مشكلة لان الذاكرات الخارجية كانت بطيئة في سرعة نقل البيانات, وهي تعتمد اعتماد كلي على نوع وسرعة الذاكرة , وكذلك على سرعة قراءة النظام لها , الان تقريباً تعتبر المشكلة محلولة

      2. Yasser Saeed يقول

        كلامك غير دقيق. صحيح أن الذاكرة الداخلية في الغالب تكون أسرع من الذاكرة الخارجية ولكن إذا أستخدمت ذاكرة خارجية بنوعية وسرعة عالية فلن تلاحظ أي فارق يذكر بين أداء الذاكرة الداخلية والخارجية.

        1. محمد الكويتي يقول

          السلام عليكم

          اخواني مع احترامي لكم جميعا يبدو لي بأنكم افضل من شركة قوقل و شركة أبل حتى ضننت انكم افضل من مهندسينهم ايضا 🙂
          من قال لكم بأن الذاكره الخارجية لا تأثر على الجهاز او بالاصح سرعة الجهاز

          يا اعزائي قوقل اصدرت هاتفها مع الذاكره الخارجيه والنتيجة كانت بطيئه في اقلاع الهاتف وبحكم ما كانت عليه الهواتف في ذاك الوقت من سرعة الجهاز و الرام و البطارية ستجدون ان الهاتف كريه 🙁

          اما اذا كنتم تتحدثون عن الذاكرة الخارجية لتواجد ميزه فيها وهيا بأنك تستطيع نقل الملفات بدون اسلاك فهذا صحيح ولكن لماذا تصعبون الامور !!!!! هاتف نكسوس يقبل الفلاش ميموري وتستطيع نقل الملفات بكل سهوله من خلال وصلة التحويل فلا داعي للذاكره الخارجية لكي تبطء معي الهاتف 🙂

          يا اصدقائي لو كان حديثكم صحيح لما لغت قوقل الذاكره الخارجية وهيا تعلم اغلب الشركات المنافسه مثل سامسونج و ال جي و غيرها تنافسها وتضع ميزة الذاكره الخارجيه في هواتفهم 🙂

          مع احترامي لكم حديثكم غير منطقي
          تحياتي 🙂

  2. عبد الجق يقول

    هاتف ذو مواصفات رائعة لاكن ثمنه مرتفع جدا

  3. khaled يقول

    كنت أتمنى الانتقال إلى أجهزة جوجل وتجربة النسخة الصافية من الأندرويد.
    ولكن … وللأسف علي الانتظار للجيل التالي من نكسوس لعل وعسى يأتي بما أتمناه.
    نكسوس 6 لا غبار على مميزاته العديده والتي تجعل الكل يتمنى الحصول عليه.
    بعد تجربتي مع النوت2 والنوت3 من سامسونج والزد2 والام2 من سوني أصبح أهم شيئ عندي ومن أولويات اختيار جوال جديد جودة تصميم الهاتف، شاشة الهاتف، وأبعاد الهاتف، وبالحديث عن نكسوس6 فهو للأسف لا يلبي مطلبي الثالث بالنسبه لأبعاده، فكم تمنيت لو حافظ على نفس التصميم وأتى بحجم أقل (5.5 مثلاً) أو أتى بنفس حجم الشاشة مع التنازل عن السماعات الأمامية.
    وعن تجربة شخصية أفضل حجم بالنسبة لتعاملي مع الجهاز من (4.7 بوصه حتى 5.5 بوصه).
    وعلى أمل نسخة ثانية من نكسوس 6 بحجم صفير أو تمني القادم أفضل في نكسوس 7.

    1. Abdelrahman يقول

      شوف moto x 2014 تقريبا فيه كل اللى انت عايزه
      او oneplus one

  4. موسى السوري يقول

    أهم شي التحديث السريع

  5. خالد يقول

    بصراحة فيه تنافس بينه وبين نوت ٤
    تقريبا متفقين في جميع المواصفات
    ويختلفان في ..
    النوت مزود بقلم
    والنكسوس ضد الماء

  6. ZILZAL يقول

    اذا كان بهذا السعر .. فالواحد يشتري OnePlus One افضل له …

  7. engineer1ak يقول

    اتمنى لو أضافوا ميزة الأشعة تحت الحمراء

    فهي السبب الرئيسي الذي سيجعلني أتردد بينه وبين LG G3

    1. jass يقول

      قصدك في الفوكس أثناء التصوير؟ هذه ميزة لاتتوافر حاليا الا في LG G3. وانا قبله كنت املك النيكسوس5 .. الهاتفان رائعان لكني بالتأكيد سإشتري النيكسوس6

  8. Corbel يقول

    الحجم والسعر غير مناسبين أبدا
    بالنسبة للسعر فهو غير مناسب نظرا لعدم توفر الجهاز اصلا في الأسواق وإذا توفر سيزيد سعره أيضا عن سعره بجوجل بلاي
    أعتقد أن جوجل سوف تبقي على جهاز نيكسوس 5 ولن تتوقف عن إنتاجه وأن 6 هو إضافة لهذا الحجم

    1. محمد الكويتي يقول

      اخي العزيز

      لا اتوقع بأنها مشكله كبيره انت سمعت انها ٦ انش ولكن لم تشاهد الهاتف على الطبيعه

      طيب ما رأيك بهاتف شركة ابل الايفون ٦ وليس ٦ بلس حديثي عن ال ٦ فقط ما رأيك بحجمه اذا كان مقبول بالنسبه لك فهذا يعني ان هاتف نكسوس اذا كان بهذا الحجم سيكون جدا جميل 🙂 وهو ذو ال ٦ انش هل تتفق معي

  9. moe يقول

    أهم ميزة بالنسبة لي التحديثات السريعة. . يعني جوجل تولي رعاية هامه بهواتفها

  10. moe يقول

    ماذا عن nexus 9 نريد نفس المقال ولكن عن نكسس9.

  11. Ahmed Ali Al-Ali يقول

    اهم ميزة هو التحديثات السريعة و النظام الخام بدون اي اضافات
    متردد بينه و بين النوت 4 !

  12. علي بشيري يقول

    السعر و الحجم ليس عيبا في حق الهاتف فهناك هواتف بهذا السعر أو أغلى و هي ليست بنفس العتاد و الحجم هناك أكبر منه و هو اتش تي سي ون ماكس بوزن 217 جرام وشكراً

    1. محمد الكويتي يقول

      اخي العزيز

      لا اتوقع بأنها مشكله كبيره انت سمعت انها ٦ انش ولكن لم تشاهد الهاتف على الطبيعه

      طيب ما رأيك بهاتف شركة ابل الايفون ٦ وليس ٦ بلس حديثي عن ال ٦ فقط ما رأيك بحجمه اذا كان مقبول بالنسبه لك فهذا يعني ان هاتف نكسوس اذا كان بهذا الحجم سيكون جدا جميل 🙂 وهو ذو ال ٦ انش هل تتفق معي

      1. محتاس تعلم من تجارب البرمجه للبرامج يقول

        نكسز ٦ اقوى بمواصفاته من الايفون ٦ وانه عندي في البيت نكسز 6 وايفون 6
        ولكن للأسف الاقوى هو الايفون بسبب صعوبة اقتحامه ودخول الفيروسات اليه وفي المرتبة الثانيه جهاز نكسز والثالثة سوني بينما السامسونج الفاشل بطئ التحديثات استطيع اقتحامه عشرات المرات واستطيع ان اريكم في الايام القادمة كيف ان الجهاز الذي لايقبل التحديثات يعتبر جهاز خطر ان تستخدمه.

        اذا كنت لاتحب الايفون اشتري نكسز ٦ واخذلك مساحه داخليه ٦٤ جيجا نعم لا تأخذ ٣٢ جيجا فهي مساحه صغيرة حتى لو اصر راعي المحل ان يبيعك اياه. لأن ال32 مساحته صغيرة وتحتاج المساحه الكبيرة خذها مني
        عندي جهاز ايفون ٦ بمساحة ١٢٨ جيجا بلس وعندي نكسز ٦ بمساحة ٦٤ جيجا ومستعد ان اتحدى اي هاكر يقول اقدر اقتحم الجهازين هذيل
        واذا كان يقدر سبحتاج وقت لعمل برمجة هو في غنى عن عملها واذا كان سيعمل برمجه للاقتحام فالأولى له ان يخترع نظام جديد. وهذا ما اطمح له انا وصاحبي

  13. علي يقول

    الهاتف مواصفاته قوية جدا لكن ينقصه القلم

  14. ماجد يقول

    هناك فارق بسيط لم يتم ذكره وهو احتواء النوت 4 على اشعة الانفرا رد كما في العديد من الهواتف الاخرى لكي تمكنك من استخدام الجهاز كريموت للاجهزة واتوقع بانها غير موجودة في النكسس 6 علما ان هذه الميزة استخدمها كثيرا

  15. لهيب الحريجي يقول

    اعتقد ان نكسوس ٦ سوف يقصم طهر السامسونج

  16. abdullah يقول

    بلعكس الحجم ناس كثير يحبون كبير وهو مو كبير لذيك الدرجة يعني وتصميم رائع بس صج السعر غالي بس مازال ينافس الهواتف الاخرى عيوبة عادية اقدر اقرانة بنوت 4 ترا حجمة وحجم النوت 4 فرق بسيط

  17. abdullah يقول

    السعر مو غريب على ذي المواصفات الرائعة شتتوقع يجي رخيص

  18. محتاس تعلم من تجارب البرمجه للبرامج يقول

    الجهاز جوجل نكسز 6 شريته من دبي نعم غالي ولكن يسوى وكافي عندي التحديث السريع والكامل للنظام وكذلك لو قارنت البرمجه للجهاز ونوعية الكتابه لايحبها وخصوصا مستخدمي سامسونج الفاشل وسأقول لكم ان سامسونج افشل جهاز وعندي استعداد ان اقتحم واهكر هالجهاز عشرات المرات وبالدليل امامكم بسبب عدم قوته في التحديثات السريعه تجعل لي الوقت الكافي لبرمجة ثغرات النظام مده بسيطه هذا للعلم وانا هاكر واعرف النظام السئ لسامسونج الفاشل بمعنى الكلمه واذا كنتم تريدون جهاز جبار عليكم بأخذ اجهزة تقبل التحديثات السريعه مثل نكسز و سوني وايفون وهذه الاجهزة اخواني لا استطيع اقتحامها بسهوله وتحتاج مني كهاكر ان اظل ابرمج عدة مرات و ارسل للضحيه كود وهمي ولكن سامسونج الفاشل استطيع ان اقتحمه عدة مرات واقول لكم هالكلام حتى اكون عملت خير في حياتي لمنع اتجاه الناس وراء البهرجه الاعلاميه حول سامسونج الفاشل.
    الاكواد موجوده وجاهزة لإقتحام اجهزة السامسونج واكبر دليل على كلامي الروت لايعمل اخر تحديث ودائما اذا كنت تريد تركيب الروت للسامسونج او تركب الجيل بريك للايفون يقول لك ان النظام لايقبل التحديث الاخير الجديد وهنا السبب ان الهاكر والمبرمجين اخذوا وقت كبير لعمل الروت و الجيل بريك ولايستطيعون عمل تحديث للروت او الجيل بريك الا لو نزل تحديث لهم ويأخذون وقت كبير للتعديل فيه بحيث يعمل مع الاجهزة من غير مشاكل لكن انصحكم بالابتعاد عن الروت و الجيل بريك لأني اعرف اكواد اقتحام الاجهزة التي يكون فيها هالنظامين وغيري من الهاكر اللي ماعندهم لاذمه ولاضمير يستطيع ان يشوف صورك كلها و صور اهلك بدون لا يسألك وبدون ان تعرف بسبب وجود ثغرات من هالروت او الجيل بريك . لذلك خذلك جهاز سوني او نكسز
    ولكن سوني خراباته كبيرة بينما نكسز هو اصل الاندرويد بالرغم من صعوبته

    انصحكم بالابتعاد عن واتس اب والبدأ بإستخدام برنامج هانج اوت hang out
    لأن الواتس اب استطيع اقتحامه وغيري من الهاكر يعرفون ان يضعون رابطين للواتس اب
    تخيل انك ترسل رساله لصديقك بتلفونك و في نفس الوقت ييستقبلها هاكر في جهازة كوبي نسخه طبق الاصل من تلفونك لذلك قرر والقرار لك
    الايفون اصعب جهاز للاقتحام بالنسبالي وبالنسبه لغيري عند القليل عباقرة الهاكر فهؤلاء يستطيعون برمجة الصخرة لتحويلها الى مياه بينما اذا حصل لهم واحد
    مستخدم سامسونج فهذا الامر يصبح سهل لدرجة انه يستطيع ان يفرمت جهازك!
    ارجو الانتباه وبيع السامسونج اللي عندك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.