أردرويد

تسرب مواصفات هاتف Nexus 5 من لجنة الاتصالات الفيدرالية

Oguokwg1

شاهدنا قبل يومين تسريب يُعتقد أنه لهاتف Nexus 5 القادم من غوغل، وذلك عن طريق الفيديو الذي نشرته الشركة لتُظهر التمثال الذي تم نصبه في حديقتها والذي يعبر عن شعار النسخة الجديدة “كيت كات” KitKat والتي ستحمل الرقم 4.4.

وقد بدا شعار الشركة التي يُفترض أن تكون هي المسؤولة عن تصنيع هاتف نيكسوس القادم مشوّش بشكل كبير، إلا أنه يبدو مشابهًا لشكل شعار LG. وحسب تقارير سابقة فإن الهاتف القادم من غوغل سيكون من إنتاج شركة LG، وستعتمد الشركة في إنتاجه على هاتف LG G2 الذي أعلنت عنه مؤخرًا.

ويوم أمس، أشارت تقارير جديدة صادرة عن لجنة الاتصالات الفدرالية FCC بأن Nexus 5 سيقدم شاشة بقياس 4.96 إنش (أقل من 5 إنش بمقدار غير ملحوظ) بدلًا من أن يكون قياس الشاشة هو 5.2 كما هو الحال مع هاتف LG G2، كما ستتمتع الشاشة بدقة عرض 1080p، بالإضافة إلى أن الهاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة من كوالكوم بتردد 2.3 غيغاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية سعة 2 غيغابايت.

آخر هاتفين من سلسلة نيكسوس مع ما يُعتقد أنه الهاتف الجديد
آخر هاتفين من سلسلة نيكسوس مع ما يُعتقد أنه الهاتف الجديد

وكشفت لجنة الاتصالات بأن هذا الهاتف سيدعم معظم شبكات اتصالات الجيل الرابع بمعيار LTE. وأشارت اللجنة إلى قضية قد تكون مزعجة في حال كانت صحيحة، وهي بطارية الهاتف التي تقدم سعة 2300 ميلي أمبير، وهي سعة غير منطقية جدًا مع معالج رباعي النواة وشاشة بقياس 5 إنش، بالإضافة إلى أن بطارية LG G2 جاءت بسعة 3000 ميلي أمبير.

هذا وقد تسربت صورة تخيلية للهاتف تحاكي ما ظهر في الفيديو الذي انتشر وحذفته غوغل بعد ذلك، حيث نلاحظ بأن عدسة الكاميرا كبيرة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أن شعار Nexus أصبح مكتوبًا بشكل أفقي على الجهة الخلفية للجهاز كما هو الحال في حاسب Nexus 7 الجديد.

9bhr

بالإضافة إلى كل ذلك، ظهرت صور مسربة أخرى تُشبه الصورة الأولى، إلا أنها جلبت بعض التغييرات، حيث تبدو حواف الهاتف مختلفة وتظهر عليها من الأعلى فتحة سماعات الرأس ومن الأسفل مكبرات الصوت.

بالتأكيد ما نشاهده أعلاه ليس بالضرورة أن يكون هو الشكل النهاي للهاتف، وخاصةً أن بعض التفاصيل مختلفة في الصور، وبالتالي فإن واحدة على الأقل من هذه التصاميم المتوقعة ليست صحيحة، ويُفترض بنا أن نعلم حقيقة كل ذلك عندما تحدد غوغل موعد مؤتمرها قبل نهاية العام الحالي.

[Android Community]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هذه الصور تم تصميمها بالكمبيوتر (Rendering) وليست تسريب اخي الكاتب وهي من وحي خيال المصمم الذي استند على المقطع المسرب (الثانية 32) للهاتف الذي كان يمسك به موظف قوقل، ارجو تعديل العنوان والخبر إحتراماً لمصداقية الموقع والقراء، جزيتم خيراً ..

    • كلامك صحيح، التسريب من FFC خاص بالمواصفات فقط وليس الصور، ونشرنا أن الصورة رسمية عن طريق الخطأ، وقد تم التعديل.
      شكرًا لاهتمامك.

    • عزيزى : يوسف أنور
      مكتوب بالنص : ” هذا وقد تسربت صورة تخيلية للهاتف تحاكي ما ظهر في الفيديو الذي انتشر وحذفته غوغل بعد ذلك “

      • مساء الخير اخي هشام،،
        الخطأ كان في عنوان المقال نفسه وتم تعديله ( تسرب الصورة الرسمية لهاتف Nexus 5 )
        تقبل مروري 🙂

  • في معلومة خارج عن الموضوع حاب اعرف عنها وهي
    ما المعالج الذي يستهلك بطارية اكثر هل هو سنابدراجون 600 او 800 ؟

    • اعلم ان كثيرين سيستغربون جوابي لك ولكن سأقول لك امرا ..

      ان وضعنا المعالج الرسومي جانبا , ولو كان وضعه جانبا أمر غير عادل في المقارنة لأهمية هذه القطعة في الهاتف ولكن على افتراض وضعها في الهامش ,
      سترى بأن snapdragon 800 و snapdragon 600 لديهما من نقاط التشابه اكثر بكثير من مالديهما من الاختلافات ..

      حجم ال L2 cache هو نفسه
      ال dsp hexagon نفسها ولو كانت معيرة على تردد أعلى في ال 800 ولكنها نفس القطعة ..
      نفس دقة التصنيع
      شريحة الملاحة هي نفسها izat gnss
      شريحة الكاميرا نفسها وفي الهاتفين تدعم لحد 21 ميجا بيكسيل كما وتدعم التصوير الثلاثي الأبعاد ..
      بالرغم من الاختلاف البسيط في هندسة المعالج من krait 300 في s600 الى krait 400 في s800 ولكن في الحالتين تم ادخال مايسمى ال prefetcher وهي قطعة تقوم بسحب المعلومات بشكل مسبق من الذاكرة الأساسية الى L2 cache لتسريع عمل المعالج والازدحام .. و ال prefetcher هي نفسها في المعالجين ..
      والمعماريتين لا تختلفان كثيرا ويصعب حقا شرح الاختلافات وكما تقول الشركة Krait 400 enjoys lower latency to main memory and a faster L2 cache..
      لمذا هذا ؟
      هو اعادة تصميم بسيطة للدارت داخل المعالج
      وهذا الاعادة تصميم البسيطة هي نفسها التي جعلت ال s800 قابلا لتحمل تردد أعلى من اخاه الاصغر ..
      الآن الاغرب من كل هذا ان المعلاجين يتم سنعهمة على نفس خط الانتاج !!

      في العودة الى سؤالك اصبح الآن أصعب الاجابة عنه ..
      لا تقلق فهناك معطى اخر سيغير الموقف ..
      جميع الشركات التي استخدمت s800 حتى الآن استخدمته على شكل نظام ثنائي الشريحة ..الشريحة الأولى وهي ماكنا نقارنها مع s600 في الأعلى والشريحة الأخرى ذات معمارية A7 القديمة ولكن التوفيرية ..
      مايعمل في أغلب الاوقات على الهواتف المزودة بـ s800 هو الشريحة الأضعف الموفرة للطاقة .. بينما في الهواتف المزودة بـ s600 الأمر يبقى رهنا بمعمارية krait 300 والتي لا تقدم توفيرا بحجم A7 ..

      يعطي هذا افضلية ل s800 في سؤالك اخي الكريم .. ولكن يعني هذا ايضا ان أداء هواتف س 600 في الوضع العادي سيكون أعلى من تلك المزودة بـ s800 !!
      كيف هذا !!
      شريحة s800 لا تعمل الا عند الضغط على الشريحة الأولى ولا يتم تشغيل الشريحة الثانية الا بعد تجاوز مستوى معين من الجهد والطلب على المعالجة تتحكم فيه خواريزميات معينة .. بينما في s600 انت دائما على الشريحة الاقوى ..

      أرجو ان تكون وصلت الفكرة ..

  • تصميم Nexus 4 أحلى بكتير … وبرأيي أحلى من Galaxy Nexus كمان وخصوصي هلأ صار سعرو 199$ يعني بيفلج $_$

  • بانتظار النكسوس مهما و كيفما كان … بس يشيلوا أو يقووا الزجاج الخلفي لأنه متعب بال 4

%d bloggers like this: