“نيكسوس 5” يظهر مؤقتًا على غوغل بلاي بسعر يبدأ من 350 دولار

nexus5-leak

بعد مجموعة طويلة من الإشاعات والصور المسربة، حصلنا اليوم على أول المعلومات الرسمية حول هاتف غوغل الرسمي القادم Nexus 5. حيث تم عن طريق الخطأ على ما يبدو ظهور الهاتف على النسخة الأمريكية من متجر غوغل بلاي، ثم عاد كي يختفي بعد فترة قصيرة. لكن الظهور المؤقت هذا كان كافيًا لتأكيد معلومتين.

المعلومة الأولى هي أن الإطلاق الرسمي للجهاز قد اقترب جدًا، والمعلومة الثانية هي أن سعر الجهاز سيبدأ من 349 دولار لنسخة 16 غيغابايت من المساحة التخزينية. أما بالنسبة لنسخة 32 غيغابايت فهي لم تظهر على الموقع لكن يبدو أنها ستكون بحوالي 400 دولار أو أكثر قليلًا.

بالإضافة إلى ذلك، حصلنا بفضل التسريب على الصورة الرسمية للجهاز بالدقة العالية:

Nexus-5-Google-Play-Store-live

بعض التوقعات تتحدث عن الكشف الرسمي عن الجهاز الجديد مع نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) بتاريخ 18 أكتوبر (اليوم) وهناك من يتحدث عن 28 أكتوبر. حتى الآن لا ندري ما هو التوقع الأكثر دقة لكن لا توجد أية تصريحات رسمية من غوغل التي لم تقم بتحديد موعد لأي مؤتمر صحفي أو حدث للكشف عن الجهاز بعد.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

خالد يقول:

اخ انس لاحظت ان كاميرا نيكسس 5 هي 8 ميغا بدرجة 4128*3096 مع العلم ان باقي الاجهزة كالجالكسي س3 هي 8 ميغا بدرجة 3262* 2448 فما هو الفرق برايك؟

Aamer يقول:

إن ما كنت غلطان سنسر الكاميرا يستقبل 8 ميغا بيكسل، الا و هي 4128*3096 بس احيانا الجهاز يكون مصمم بحيث ما يحفظ إلا جزء من العدد الحقيقي من البكسلات و يسمى الـ effective pixels و يتراوح على حسب برمجة الكاميرا

LinuDroid يقول:

اللي لاحظته ان سماعة المكالمات دائريه و صغيره مقارنة ببقية الاجهزه
طبعا كنت مفكرها كاميرا و من كثرة التسريبات ما صرت اصدقهم ﻷني فاقد
سماعة المكالمات , ولكن الصوره هذي وضحت شكل السماعة ,, هل تتوقعون
ان فيها تقنية جديده و الا بس كذا شكل .

واحد من الناس يقول:

توقعي انها فعلاً الكاميرا الامامية وأن السماعة مخفية بطريقة ما.

LinuDroid يقول:

لا ياغلي , احفظ الصوره و اعمل زووم راح تلاحظ انها فهلا السماعه ,

ahmed يقول:

الكاميره في الجزء العلوي من اليسار

Ahmed Sayed يقول:

مش عارف ليه تليفون جوجل Nexus نحس علي امريكا السنة الا فاتت اعصار ساندي لغي مؤتمر الإطلاق الرسمي لجهاز Nexus 4 و السنة دي Nexus 5 اتأجل الاعلان عنه بسبب gov-shutdown و الخلافات مع الجمهوريين و حزب الشاي – بس لازم المؤتمر ينعقد علشان نسخة الاندرويد الجديدة kitkat 4.4 والإطلاق الرسمي لسه في امل من نحس تليفونات Nexus

Amjad Arab يقول:

الـ 4 أحلى هع

Mostafa Mohamed يقول:

نتمنى ان نرى الهاتف قريبا واعتقد ان الاعلان عن الهاتف سيكون يوم 28 حسب التسريبات و الهاتف شكله فى الصوره جميل جدااااااااا اتمنى ان يكون بنفس الجوده فى الحقيقه علشان التسريبات كلها شكل الهاتف فيه سئ

ziad يقول:

هذا الشكل رسمي و بعدين جميع التسريبات فيها الهاتف غير مهئ للبيع يعني مثلاً في أتربة و مش لامع و كدة لكن المشكلة أن هذه الصورة هي رسمة و ليست صورة حقيقية للهاتف و هذا الشكل سيبدو غير لامع في الحقيقة…لا أعرف لننتظر حدث الكشف عن الهاتف و نسخة الأندرويد الجديدة.

ziad يقول:

هذا الشكل رسمي و بعدين جميع التسريبات فيها الهاتف غير مهئ للبيع يعني مثلاً في أتربة و مش لامع و كدة لكن المشكلة أن هذه الصورة هي رسمة و ليست صورة حقيقية للهاتف و هذا الشكل سيبدو غير لامع في الحقيقة…لا أعرف لننتظر حدث الكشف عن الهاتف و نسخة الأندرويد الجديدة صحيح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *