أردرويد

غوغل ستكشف عن هاتف نيكسوس القادم وأندرويد 4.4 في 14 أكتوبر [إشاعة]

kitkat android

رغم أن معظمنا كان ينتظر نسخة أندرويد 5.0 أو ما يعرف بفطيرة الليمون، إلا أن غوغل قد فاجأتنا منذ أسابيع عندما أكدت أن النسخة القادمة ستحمل اسم “كيت كات” KitKat ورقم الإصدار هو 4.4. وبعد ذلك أشارت شائعات عديدة إلى أن هاتف نيكسوس القادم سيعمل بنسخة أندرويد 4.4، وهذا أمر منطقي بالتأكيد، بالإضافة إلى التسريبات الأخيرة التي أظهرت صور هاتف غوغل الرسمي القادم Nexus 5.

الشائعات الجديدة تتحدث عن موعد الكشف عن هاتف Nexus 5 القادم مع نسخة أندرويد 4.4، حيث يُقال أن موعد حدث الكشف عن جديد غوغل سيكون بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر القادم، وبالتالي يُفترض أن يتمتع بقية مستخدمي أجهزة نيكسوس الحديثة بآخر تحديث من أندرويد بعد انتهاء المؤتمر بأيام قليلة.

وعلى الرغم من أن نسخة أندرويد القادمة قريبًا لا تزال مجهولة بالنسبة للكثير، إلا أن التسريبات الحديثة تتحدث عن بعض التغييرات القادمة، ومن هذه التغييرات لون الخط المستخدم بشكلٍ عام في نسخة أندرويد جيلي بين، وهو اللون الأزرق، حيث سيتم تغييره بلون آخر مازال مجهولًا.

كما ستدعم نسخة أندرويد كيت كات مجموعة واسعة من أجهزة أندرويد القديمة، وبالتالي سيكون بإمكان العديد من مستخدمي أندرويد الحصول على التحديث القادم. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحركات والتأثيرات الجديدة، مع اختصار شاشة (ويدجيت) جديد خاص بالتنبيهات، وهو ما يبدو أنه ميزة جديدة وملفتة اللانتباه في حال كانت الأخبار صحيحة.

على أي حال، بقي من الوقت شهر على الموعد المزعوم، ونأمل أن لا تتأخر غوغل أكثر من ذلك في طرح جديدها، على أمل أن نشاهد المزيد من التفاصيل المثيرة خلال الأيام والسابيع القادمة.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

23 من التعليقات

  • لم افهم هذه الجمله جيدا (كما ستدعم نسخة أندرويد كيت كات مجموعة واسعة من أجهزة أندرويد القديمة، وبالتالي سيكون بإمكان العديد من مستخدمي أندرويد الحصول على التحديث القادم. ) هل المقصود فيها ان التحديث راح يوصل لاجهزه غير اجهزه نيكسس سواء سامسونج سونى وغيرهم ؟؟ ارجوا التوضيح ^_^

    • Google’s aim to minimise fragmentation of Android devices is by unifying the OS version running on all of them. Unfortunately, Android Jelly Bean didn’t solve the problem effectively due to hardware requirements, especially to old models with 512 MB RAM and single-core processor. According to the report of AndroidCentral, 4.4 KitKat version may bring a new Linux kernel to support lower RAM.
      حسب مافهمت من الاقتباس ان النسخة القادمة سوف تدعم جميع الاجهزة بما فى ذلك الاجهزة القديمة ذات الامكانيات الضعيفة كمعالجات احادية النواة ال512 من حجم الرام هذا ماتسعى قوقول الوصول اليه فى نسخة 4.4 بعد عدم قدرة الجلى بين حل هذه المشكلة وسوف يتم بناء النسخة الجديدة على نواة لينوكس تدعم الهردوير الضعيف ولعل بعض الاخوة يستطيع افادتك بشكل افضل اخى والسلام

      • مشكور اخى على الافاده والشرح بس ما المقصود بالاجهزه القديمه هل هى الاجهزه نيكسس وان وهكذا ام هى مقصود بها كل الاجهزه سامسونج وغيرها وهل سيصل التحديث مباشره ولا لازم الشركات المصنعه للاجهزه تغير فيها وثم ترسل التحديثات ؟؟

        • هذه بعض المميزات الجديدةالتي يشاع انها ستأتي مع أندرويد 4.4 كيت كات الجديدة كليا وليست تحديث فرعي وهي:
          إمكانية تحديث كل الهواتف القديمة التي لاتقل الرام فيها عن 512إلى أندرويد 4.4 كيت كات.
          التوافق مع حجم أي شاشة.
          معرض خلفيات جديدة.
          واجهة تطبيقات رسومية ذات تأثيرات جديدة.
          تطبيقات مُصغرة جديدة.
          اما هل سيصل التحديث مباشره اويجب علي الشركات المصنعه للاجهزه التعديل عليه؟ فلا اعرف اخي ,عموما اذا صحت التوقعات حول 14-10 فلن يطول بك الانتظار حتي يتوضح لك ولنا كل شئ ان شاء الله

          • شكرا لك اخى على التوضيح تعبتك معى ونتمى ان تصح الاشاعات لان كثير من الاجهزه انظلمت مع الشركات المصنعه فى التحديثات وقد يكون هناك مشاكل بسبب هذه النسخ القديمه ولم يتم حلها حتى الان !!

  • كل الاخبار تبدأ باشاعات …
    واظن انها تكون قريبة للواقع
    بالطبع سوف يصل التحديث لأجهزة سامسونج خاصة الجديدة نتمنى ذلك

  • اتمنى إضافت الفيسات (الإموجي) لأنها من المميزات التي افتقدها في الأندرويد

  • ركزوا على أسماء نسخ الأندرويد منذ إطلااقها حتى الآن ،، ستجدون أنها مرتبة على الأحرف الأبجدية الإنجليزية ،، و هذا يؤكد 100% أن النسخة التي بعد كتكات هي فطيرة الليمون ،،، هذا من وجهة نظري !!

  • انا فعلا مستاء من سياسه الحلب عند جوجل من الايس كريم ساندويتش الا الجلي بين بعدين الجلي بين 4.2 وبعدها الجلي بين الاخير 4.3 وذحين الكت كات 4.4 كلها نسخ بارقام فرعيه من الايس كريم ساندويتش صارت التحديثات مجرد تسويق والله كنت اتمنى يكون نظام كامل وليس تحديث فرعي لانه من اول مانزل جالاكسي نيكسوس والا الان نيكسوس 4 وحنا في تحديثات فرعيه وبعد بينزل نيكسوس 5 والتحديث فرعي والله بديت افكر بجديه للانتقال لمايكرو سوفت واجرب نظام الوندوز خصوصا ان اقل في استهلاك موارد الجهاز على عكس الاندرويد

  • نتمنى أن تكون الإشاعة صحيحة وخصوصا فيما يتعلق بتحديث الأجهزة لأن بعضها انقطع التحديث عنها قبل جيلي بين ، وبعضها بقي في 4.1.2 ولم يصله التحديث 4.2 ولا 4.3 كجالاكسي اس 3 إلى الآن

  • اتمنى ان يكون نسخه بتنزل زى تسطيب الوندوز للكومبيوتر وتتسطب على اى موبيل امكنياته ضعيفه وكبيره ويكون مجانى