أردرويد

كرة الشحن اللاسلكي لهاتف Nexus 4 تتوفر الشهر القادم

lg-nexus-4-wireless-charging-orb-01

يُعتبر الشحن اللاسلكي واحدًا من الميزات التي طرحتها غوغل في هاتفها الرسمي الأخير Nexus 4، ورغم أن الجهاز يدعم معيار Qi القياسي للشحن اللاسلكي، مما يجعله متوافقًا مع جميع ملحقات الشحن اللاسلكي المتوفرة حاليًا في السوق، إلا أن غوغل أعلنت عن قاعدة خاصة به للشحن اللاسلكي أطلقت عليها إسم wireless charging orb على شكل نصف كرة، يمكن أن يلتصق بها الجهاز مغناطيسيًا بشكل مائل مما يجعلها قادرة على لعب دور قاعدة إرتكاز، إضافةً إلى كونها قطعة جميلة الشكل للشحن اللاسلكي.

رغم ذلك لم تطرح غوغل كرة الشحن هذه في الأسواق بعد، إلا أن المتجر الدنماركي Dustin Home أعلن بأنها ستصبح متوفرة الشهر القادم، في 12 شباط/فبراير تحديدًا بسعر 739 كرون دنماركي، أي ما يعادل 114 دولار أمريكي. لكن السعر يبدو بالطبع مبالغًا فيه، لأن السعر الرسمي المتوقع في الولايات المتحدة لن يتجاوز الـ 60 دولار أمريكي، لكن يبدو بأن الضرائب المرتفعة في الدنمارك ورسوم الجمارك تلعب دورًا لا بأس بها هنا.

كما قلنا، فالجهاز متوافق مع أي وسادة شحن لاسلكي بمعيار Qi، لكن كرة الشحن التي قدمتها غوغل تبدو مميزة ومختلفة بالفعل. هل أنت من أصحاب الجهاز؟ هل تعتقد بأنك ستحصل عليها لو توفرت لك بسعرها الرسمي؟

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا اشتريت شاحن نوكيا اللاسلكي الجديد ولم يعمل مع نيكسوس 4 مع العلم ان الشاحن يدعم معماريه QI والان انتظر الشاحن باناسونيك واجرب

  • أنا اشتريت الجهاز من موقع غوغل بلاي الامريكي وبعد حوالي خمس اسابيع وصل الجهاز والحمد لله جهاز رائع بكل المقاييس وحين ينزل الشاحن الاسلكي سأشتريه

    • اخوي كيف طلبته ..مو لازم تكون الفيزا امريكي .,؟؟؟
      لاني ابي اطلبه اذا توفر ..؟

      • لا ياأخي مايحتاج فيزا امريكية أنا عندي فيزا قطرية وتشتغل تمام لو الفيزا عندك تشتري من أمازون يبقى حتشتري من غوغل بلاي

%d bloggers like this: