أردرويد

النسخ الجديدة من هاتف Nexus 4 تحمل تصميمًا معدلًا

يبدو أن LG الشركة المُصنّعة لهاتف غوغل الرسمي Nexus 4 قد أدخلت بعض التعديلات البسيطة على تصميم الهاتف وذلك في الأجهزة التي تم شحنها إلى المستخدمين مؤخرًا. في البداية ظهرت هذه التقارير من موقع MobiFlip الألماني الذي كان أول من لاحظ الاختلافات في النسخة الجديدة، ثم أكد موقع Android Central ذلك اليوم مُرفقًا بعض الصور التوضيحية. الصور أدناه تُظهر التصميم القديم في الأعلى، والجديد في الأسفل (الذي يحمل اللصاقة الصفراء).

nexus4-redesign-2

التعديلات في التصميم بسيطة جدًا. فالتعديل الأول هو عبارة عن فتحة صغيرة وضيقة من جهة الغطاء الخلفي للهاتف، بحيث توجد فتحتين تتوضعان فوق مكان البرغيين على جانبي الهاتف. قد تبدو هذه الإضافة غير ذات أهمية لكنها في الحقيقة تساهم أولًا في رفع الصوت، وذلك لأن الفتحة الواقعة تحت مكبر الصوت تتيح على ما يبدو ممرًا يمكن أن تخرج منه موجات الصوت. رغم أن الأمر لا يشكل ذاك الفارق الكبير بين التصميم القديم والجديد، لكن الفارق يبقى ملحوظًا.

الفائدة التانية لهذه الفتحة الصغيرة هو أنها على ما يبدو تمتلك على أطرافها نتوءًا صغيرًا جدًا، قد لا يبدو هذا واضحًا في الصورة لكن بحسب موقع Android Central فإن هذا النتوء الصغير يمكن الإحساس به بسهولة عند إمساك الهاتف باليد وفائدته رفع الهاتف بمقدار ضئيل عند وضعه على الأسطح وخاصة الملساء منها لتقليل احتمالات انزلاقه.

nexus4-redesign

التغيير الصغير الثاني يتعلق بعدسة الكاميرا، حيث تتوضع عدسة الكاميرا في التصميم القديم (يسار الصورة أدناه) في المنتصف تمامًا، بينما نجد أنه قد تمت إزاحتها إلى اليمين قليلًا في التصميم الجديد (يمين). ولا يوجد تفسير واضح لهذا، التوقعات تشير إلى أن هذا قد يساعد في تقليص تعرض الكاميرا لتسرب كمية فائضة من الضوء (ولو أنني لم ألاحظ وجود مثل هذه المشكلة ولم أقرأ عنها)، أو قد تكون نتيجة اختلاف تقني في العملية التصنيعية ليس له أي هدف معين.

nexus-cameras2

لا توجد أية تعليقات رسمية من غوغل أو إل جي على التصميم المعدل الجديد، وهي على أية حال تعديلات بسيطة لا يبدو أنها تشكل فارقًا كبيرًا في النهاية.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جزاك الله خيرا … مش عارف ليش حاسس ان الموضوع كله خطأ وضعف في التصنيع … انا مثلا هاتفي النكسس 4 الكاميرا في ليست في المنتصف تماما وانما الى الاعلى قليلا .

    يبدو ان الموضوع خطأ تصنيعي .

  • اتوقع شغلة الكاميرا عيب صناعي والله اعلم ؟؟

    ولكن الجهاز باختصار جدا رائع
    ولو ان htc غير موجوده في هذا العالم لكنت الان استعمل هواتف نيكسوس فقط لا غير
    ولكن وجود htc وحبي لها يبعدني عن ذلك

  • السلام عليكم استلمت جهازي Nexus 4 اليوم ولكن من غير التعديلات المذكورة في المقال.
    باختصار الجهاز رائع لم اتصوره بهذه الروعة في التصميم ، مع اني تابعت الكثير من المراجعات للجهاز، لكن تجربة استخدامه شي اخر تماما!

    تحياتي

  • النتوء الي في الفتحة الجديدة لو يساعد فعلاً في عملية تخفيف الإنزلاقات المزعجة فهي جميلة جداً.

  • التعديلات منطقية جدا ما عدا الكاميرا . اما عندي الجهاز من شهر والصوت يكون ضعيف عندما تضع الهاتف على سطح املس حتى انني اضع الجهاز على الشاشة الامامية عند النوم حتى استيقظ على صوت المنبه
    اما النتوءات فعملية جدا الجهاز قابل للانزلاق كقرص الهوكي خاصة اذا وضعته على سطح زجاجي

%d bloggers like this: