هاتف Nexus 4 يمتلك دعماً لشبكات LTE … نوعاً ما!

من أحد الأشياء التي أثارت استياء بعض المستخدمين فيما يتعلق بهاتف LG Nexus 4، هو غياب دعم شبكات الجيل الرابع LTE، ورغم ذلك لا يبدو بأن هذا أغضب الكثير من المستخدمين إذ تهافت الآلاف على شراء الهاتف، وتم بيع جميع النسخ الموجودة لدى غوغل خلال أقل من نصف ساعة. في النهاية، لا تستطيع أن تعترض كثيراً نظراً إلى سعر الهاتف الذي يبدأ من 299 دولار.

لكن رغم كل ذلك، اكتشف موقع iFixit الشهير والمتخصص بفتح الأجهزة الالكترونية واستكشاف أجزائها، وجود شريحة Qualcomm WTR1605L التي تدعم اتصال LTE، لكنها غير مفعلة بسبب عدم وجود مضخّم amplifier لموجات LTE (القطعة التي تحول الكهرباء إلى موجات راديو).

لا ندري سبب وجود الشريحة رغم عدم دعمها، ربما هي خطة لدعم LTE في نسخة لاحقة من الجهاز، أو لسبب آخر، لكن أحد المستخدمين اكتشف بأن شريحة LTE يمكن أن تعمل بتعديل بسيط في الإعدادات وضمن ظروف معينة. التعديل البسيط يتم عن طريق إظهار إعداد مخفي من خلال إدخال الرمز *#*#4636#*#* ضمن تطبيق الهاتف، حيث يقوم هذا الرمز بإظهار قائمة تسمح للمستخدم بتغيير أسلوب الاتصال المفضل من WCDMA إلى LTE. المشكلة هي أن الاتصال في هذه الحالة لا يعمل إلى على الموجات 1700/2100 وهي موجات LTE المستخدمة لدى شركات الاتصالات في كندا، وبالتالي فهذه الطريقة ناجحة في كندا فقط بحسب الاختبارات التي تم إجراؤها حالياً.

الفيديو التالي فيه توضيح للطريقة واختبارها:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=GXOY9EVZ4vA[/youtube]

لا يُعتبر نقص دعم LTE في Nexus 4 مشكلة كبيرة في عالمنا العربي بسبب عدم توفر هذه الميزة في معظم الدول العربية بعد، لكن لا ندري إن كان هذا مؤشراً على مخطط لدعم LTE في نسخة لاحقة من الجهاز.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. بدر الهنائي يقول

    شكرا على المقال

    استغرب سبب وجود الشريحه في الأصل هل لها فوائد اخرى ام ماهي القصه!!!

    على العموم
    بهذي الطريقة أصبح لدي خيار WCDMA only الذي كنت افتقده في هاتفي galaxy nexus

    شكرا

  2. محمود يقول

    استغرب نوعا ما عندنا تكون مشكلة الجيل الرابع هي مشكلة هاردوير اي يلزم مضخم او amplifire و تستطيع حلها عن طريق كود او سوفتوير الصراحة الفيديو لا يقنعني اذا صدق موقع ifixit

  3. Nour Talat يقول

    غريــــــــــب انا كتبت الكود على هاتفى ووجدت هناك خيار LTE مع ان هاتفى HTC Sensation XL !!

  4. mouhsine يقول

    يا أخي حتى ولو كان الهاتف يتوفر على LTE فلن تفيدنا في العالم العرب بشيء
    تخيل معي ال 3G في الولايات المتحدة تستطيع التحميل بسرعة 10 ميغابايت / الثانية أما بالمغرب فهي لا تخترق حاجز 128 كيلو / ثانية , فرق ليس شاسع بل مهول .
    وأعتفد أن جل الدول العربية تعاني من نفس المشكل ، شركات طماعة و تريد جني الأموال و خدمات في الحضيض تجعلنا نخجل عند الدخول في نقاش في أي موقع أجنبي خاص بالتكنولوجيا الحديثة.

  5. Hamodi_84 يقول

    جربت أن أدخل نفس الكود على جوالي hTC One X وأعطاني نفس الخيار الذي يفيد بوجود LTE بالرغم من أنه نسخة الشرق الأوسط.
    وينبغي لي مراجعة مزود الخدمة للتأكد أن كان يدعم الأتصال أو لا.

  6. محمود يقول

    بعد ادخال الكود على جوالي تبين لي ان هذه الشاشة التي تظهر هي للاختبار فقط testing فهي موجودة في اندرويد اساسا و تظهر قوة الشبكة و سرعة نقل البيانات و ما شابه اما عن وجود LTE فهو موجود مسبقا باي اندرويد بحيث تستطيع من اي جوال سواء يدعم الجيل الرابع ام لا ان تدخل على القائمة و تختار نوع شبكة هاتفك و هناك خيار بالاعلى لبدء اختبار الشبكة او ping test

  7. محمود يقول

    خيار LTE موجود مسبقا و هو للاختبار فقط حيث يحدد المستخدم نوع اتصاله بالشبكة و يبدأ الاختبار و ليس له علاقة باي شكل من الاشكال و لا يأثر على شبكة جوالك بتاتا

    1. HASSAN يقول

      بعد اختيارك خيار LTE في جهاز هل تغيرت ايقونة الشبكة في شريط التنبيهات العلوية الى 4G أما انها ظلت كما هي
      حيث قي الفيديو يظهر ان الايقونة تغيرت الى 4G واعتقد هذا لا يحدث الا اذا كان الهاتف فعلا متصل بالجيل الرابع..

      أرجو ان تتأكد وتخبرنا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.