تقنية جديدة كُليًا لمُزامنة الأجهزة قادمة قريبًا إلى “سيانوجين” (فيديو)

في وقت بات فيه مُعظم المُستخدمين يستخدمون أكثر من جهاز واحد، باتت المُزامنة وعملية نسخ البيانات واسترجاعها أمرًا أساسيًا في أي جهاز، ومن هنا جاءت أهمية الخدمات السحابية التي تتيح لك الوصول إلى ملفاتك وتعديلها على مُختلف الأجهزة.

لكن الحوسبة السحابية ليست لمُزامنة الملفات فقط، حيث يمكن الاستفادة منها بالنسبة للهواتف بأخذ نسخة عن التطبيقات والبيانات واسترجاعها على الأجهزة الجديدة. أندرويد نفسه يُقدم بعض هذه الميزات لكنها لا تدعم أشياء مثل استعادة بيانات التطبيقات (التي تُخزن معلوماتها على الهاتف وليس سحابيًا)، وإن كان هذا ممكنًا مع بعض تطبيقات النسخ الاحتياطي التي تحتاج إلى صلاحيات الرووت.

Screenshot at Oct 28 3:50:12 pm

التقنية الجديدة التي نتحدث عنها اليوم، تنقل المُزامنة والنسخ الاحتياطي واستعادة التطبيقات إلى مرحلة جديدة كليًّا لم نشاهدها من قبل. وهي تقنية Baton من تطوير الشركة الناشئة Nextbit والتي تعاقدت معها شركة “سيانوجين” Cyanogen Inc لتقديمها في روماتها وأجهزتها.

تُقدم تقنية Nextbit Baton لرومات سيانوجين ثلاثة ميزات، هي المزامنة، النسخ الاحتياطي والاسترجاع، والتمرير. الميزة الأخيرة هي ما تلفت الأنظار هنا حيث يستطيع المُستخدم بفضل هذه الميزة أكثر من مجرّد مزامنة بيانات التطبيقات عبر الأجهزة، بل فتح التطبيق على الجهاز الثاني بنفس حالته على الجهاز الأول ومُتابعة العمل. لفهم المقصود من هذه الميزة شاهد الفيديو التالي:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=uFUrwcLqB-4[/youtube]

بالإضافة إلى ذلك تقوم الميزة بمُزامنة بيانات التطبيقات (التي لا تمتلك ميزة المُزامنة السحابية) ما بين أجهزتك، بحيث تعمل هذه التطبيقات وكأنها تطبيقات سحابية حتى لو كانت تقوم بتخزين البيانات على الذاكرة المحلّية للهاتف أو الحاسب اللوحي، حيث تستخدم التقنية السّحابة الخاصة بخدمة آمازون AWS لأداء هذه المهمة.

روم “سيانوجين” تدعم هذه التقنية بحيث لا يحتاج المُستخدم إلى صلاحيات الرووت من أجل استخدامها. ويبدو بحسب البيان الصحفي الذي نشرته Nextbit بأن تقنيتها ستتوفر أولًا لنسخ “سيانوجين” المتوفرة تجاريًا، بمعنى أنها ستكون مُتاحة للهواتف التي تعمل بنسخة “سيانوجين” افتراضيًا على غرار OnePlus One، لكن تركت الشركة باب التكهّنات مفتوحًا حول طرح التقنية لاحقًا لجميع مُستخدمي رومات “سيانوجين” مفتوحة المصدر.

ما رأيك بمثل هذه التقنية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Nextbit]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد يقول

    رائع فكرة جدا عملية للأشخاص الذين يملكون أكثر من جهاز
    منهم أنا

  2. عبد الحميد الجزائري يقول

    رائع فكرة جدا عملية للأشخاص الذين يملكون أكثر من جهاز
    منهم أنا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.