أردرويد

النسخة القادمة من أندرويد ستصل قريبًا مع دعم البلوتوث منخفض الطاقة

66437_nexus-4-bluetooth-on-1368664724

لكل من يعتقد أن غوغل لم تقم بالمطلوب منها في مؤتمرها الذي عقدت جلسته الافتتاحية وأهم ما فيه يوم أمس، ولمن يقول أن ما قامت به غوغل هو مجرد تحديث للتطبيقات الأساسية، وكانت ينتظر بفارغ الصبر أن يشاهد نسخة جديدة من أندرويد، أرح نفسك ولا تنزعج كثيرًا، حيث تشير آخر التقارير الصادرة عن مجموعة Bluetooth Special Interest بأن نسخة أندرويد الجديدة ستدعم معيار البلوتوث منخفض الطاقة والذي يُعرف كذلك باسم Bluetooth Smart، وينبغي أن يتم إطلاق سراح هذه النسخة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقد أرسلت المجموعة رسالة عبر البريد الإلكتروني للصحفيين والمدونين بعد فترة وجيزة من انتهاء الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O 2013 يوم أمس، حيث أعلنت المجموعة في تلك الرسالة عن دعم خاصية Bluetooth Smart في التحديث القادم لنسخة أندرويد، والتي ستكون متاحة للمطورين للاستفادة منها.

قد يكون التحديث القادم لأندرويد بسيط وصغير ولا يجلب الكثير كما شاهدنا بالمؤتمر يوم أمس، ولكن معيار Bluetooth Smart سيكون موجودًا حسب هذه الأخبار، وقد يكون التحديث بسيط لدرجة أن تكون نسخة أندرويد القادمة هي 4.2.3، لا أحد يعلم ما هي النسخة القادمة ومحتوياتها تمامًا.

البلوتوث منخفض الطاقة هو معيار جديد نسبيًا يُستخدم من طرف آبل ومايكروسوفت وبلاك بيري، وكما يشير اسمه فهو يقدم نفس إمكانيات البلوتوث المعروفة لكن باستهلاك منخفض للطاقة، وهو مصمم أساسًا للعمل مع الأجهزة التي تحتاج إلى اتصال مستمر بالبلوتوث مع الهاتف مثل بعض الأجهزة الطبية أو أجهزة اللياقة وأجهزة الترفيه المنزلي.

سنترقب معكم موعد إصدار تحديث جديد لنسخة أندرويد الحالية، وليس هناك أي تسريبات أو معلومات تحدد موعدًا واضحًا لوصول هذه النسخة. إلى ذلك الحين علينا الانتظار والاستمتاع بما قدمته غوغل من خدمات جديدة يوم أمس.

[Android and Me]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات