أردرويد

هاتف نيكسوس الجديد قادم خلال شهر [إشاعة]

تُعتبر الإشاعات حول هاتف Nexus القادم من غوغل شحيحة جداً في مثل هذا الوقت من العام، حيث بدأ موعد إطلاق هاتف غوغل الرسمي القادم بالاقتراب إلا أننا ما زلنا لا نعرف شيئاً تقريباً عن مخططات غوغل عدا عن إشاعة صدرت قبل عدة أشهر تقول بأن الشركة ستصدر خمسة هواتف نيكسوس من شركات مختلفة وليس هاتفاً واحداً كما درجت العادة في الأعوام السابقة.

اليوم ينقل لنا موقع Android and Me معلومات تمكن من الحصول عليها ومن مصادر مختلفة قال أنها أثبتت مصداقية في نقل إشاعات سابقة، تقول هذه المصادر بأن الشركة ستكشف عن هاتف نيكسوس القادم خلال الثلاثين يوماً القادمة، إلا أن النسخة التي سيحملها الجهاز هي عبارة عن نسخة فرعية من (جيلي بين) تحمل الرقم 4.2 وليس النسخة الرئيسية التي تحمل الرقم 5.0.

وبحسب الإشاعة فإن غوغل تستعد بالفعل للإعلان عن حدث كبير، ويوجد احتمال بأن يكشف آندي روبن نائب رئيس الشركة ومدير تطوير أندرويد عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر AllThingsD: Dive Into Mobile المنعقد بين يومي 29 و 30 تشرين الأول/أكتوبر الحالي. ويُذكر بأن هذا هو نفس المؤتمر الذي كشف فيه روبن عن نسخة أندرويد 3.0 وجهاز Motorola Xoom في العام 2010.

ورغم أن غوغل ستكشف عن الهاتف في تشرين الأول/أكتوبر، فإن الجهاز قد لا يُطرح للبيع حتى تشرين الثاني/نوفمبر. أما بالنسبة للشركة المصنّعة للهاتف تؤكد المصادر الإشاعة التي سمعناها سابقاً بأنها ستكون LG والجهاز هو نسخة أخرى من جهاز Optimus G تحمل تجربة أندرويد الصافية.

الصورة أعلاه هي لهاتف Optimus G الذي يُعتبر من أقوى الهواتف حالياً، لكن الصورة معدلة طبعاً على الفوتوشوب لإبراز واجهات أندرويد الأصلية. فهل سيكون هذا بالفعل هو هاتف نيكسوس القادم؟

أما بالنسبة لنسخة نظام التشغيل فهناك ما يُثبت بأن غوغل تختبر نسخة أندرويد 4.2، إذ ظهرت النسخة لدى السجلات الإحصائية الخاصة بموقع Android and Me:

ميزات النسخة الجديدة غير مؤكدة لكن بحسب الشائعات ستتضمن دعم تعدد المستخدمين ونسخة محسنة من الخرائط ونسخة محسنة من تطبيق الهاتف وميزات جديدة في الكاميرا ودعم لمعيار Miracast الجديد في الشبكات اللاسلكية الذي يعتمد أساساً على WiFi-Direct ويسمح بمشاركة الفيديو بسهولة كبيرة بين الهاتف والأجهزة الأخرى كالتلفاز أو جهاز الكمبيوتر.

هذا كل ما نعرفه عن هاتف نيكسوس القادم حتى الآن. لا معلومات بعد عن هواتف نيكسوس من شركات أخرى، وحتى معلوماتنا عن هاتف LG لا تعتبر بعد موثوقة في غياب أية صور أو بيانات فعلية.

ما رأيك بهاتف LG Optimus G كجهاز يقدم تجربة أندرويد الصافية في حال صحت الإشاعة؟

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يعيب جهاز LG Optimus G

    شكل الجهاز الخارجي الذي سيكون سهل الإنزلاق من اليد مثل الجالكسي أس 2
    بعكس شكل جهاز النيكسس
    لذلك أتمنى أن يكونوا قد إنتبهوا لهذه النقطه

  • انا بصراحه لم اجرب هواتف LG في حياتي ولا اعلم اذا كان قوي فعلا ام لا 🙂

    ولكن شيء جميل ان نرى هواتف النكسوس من عدة شركات و يحمل السوفتوير الاصلي بدون اي تعديل او تدخل من الشركات
    لاننا نعاني من التحديثات وخاصتا سامسونج و htc هم الاكثر مبيعا في عالم الاندرويد

    اما اذا طرحت قوقل هواتف النكسوس من عدة شركات

    هذا يعني بآن المنافسه سوف تصبح على شكل التصميم و دقة الشاشه و جودة الصوت و قوة المعالجات
    لنرى كل شركة و انتاجها

    و الافضل يكسب 🙂

    هذا رأيي الشخصي

  • أنا صراحة أمنى إنه الجوال الجديد يكون من HTC وليس LG
    لانه احس انهم ما اخذوا فرصة عادلة لانه Nexus S جوال قديم
    لا يقارن مع جوالات نكسس الباقية وانا أتمنى أنه يكون الون اكس بلس
    هوا جوال نكسس القادم مع تحسين للبطارية حيطلع جهااز جبااار..

  • لم يبهرنِ جهاز كoptimus g اتمنى ان ياتي من ال جي بجميع المواصفات التي أُعلنت عن هذا الجهاز لاني كنت ساقتنيه من ال جي ولكن بما انه سياتي مدعوما من قوقل فهذا افضل وافضل وافضل…وسانسى قصة التحديثات الطويله

  • يا ريت جهاز نيكسوس الجديد يكون بحجم متوسط 3.8-4 إنش مثلا .. وليس مثل أغلب الاجهزة حاليا 4.5 أو 5.0 !!
    حجم الجهاز عامل مهم جدا .. وليس فقط المواصفات الداخلية

  • الجهاز هارد وير .. خارق . واذا صدقت الاشاعة انو مدعوم من غوغل رح يكون السوفت وير كمان خارق .. بس العيب الوحيد هو ضخامته وكبر حجمه .. يعني الحجم المقبول 4.2 – 4.8 انش

  • انا اتوقع ان يعلنوا عن نسخة 4.2 الخاصة بالاجهزة اللوحية لانه راح يصادف يوم اطلاق اندرويد 3.2 الخاص بالتابلت و الله أعلم

%d bloggers like this: