أردرويد

تقرير: الجيل الثاني من حاسب “نيكسوس 7” قادم في يوليو، وقد يشهد تخفيضًا في السعر

Nexus 7

تستعد غوغل للكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي الناجح Nexus 7 الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013. وفي حين أننا لا نمتلك معلومات مؤكدة حول الجهاز إلا أن التسريبات السابقة أشارت إلى معالج أفضل، وشاشة ذات دقة أعلى، وهي تحسينات متوقعة بالتأكيد.

وكالة رويترز حصلت على بعض المعلومات حول Nexus 7، منها ما يأتي كتأكيد لإشاعات سمعناها سابقًا، ومنها بعض المعلومات الجديدة. بالنسبة للمعلومات التي تدخل في باب التأكيد، فهي استغناء غوغل عن معالج NVIDIA واعتمادها على معالج Qualcomm Snapdragon وذلك لأسباب تتعلق بالقوة والتكلفة، حيث يكلف هذا المعالج أقل مما يكلفه NVIDIA Tegra 4 دون التضحية بالقوة. ولم يوضح التقرير طراز المعالج لكن التوقعات السابقة أشارت أننا سنرى Snapdragon S4 Pro وهو نفس المعالج المستخدم في هواتف مثل Nexus 4 و Xperia Z. ومن المتوقع بحسب المعلومات الجديدة بأن شركة أسوس ستطرح الجهاز للبيع في الأسواق خلال شهر تموز/يوليو القادم.

بالإضافة إلى المعالج المُحسن، سيقدم الجهاز شاشة ذات دقة أعلى وحواف أضيق. وتأمل غوغل بيع 8 ملايين نسخة من الجهاز خلال النصف الثاني من العام، وهي ليست بالمهمة السهلة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها من حواسب آمازون كيندل فاير، وآيباد ميني لهذا قد تلجأ غوغل إلى تخفيض السعر.

بحسب التقرير فإن غوغل تحقق 97% من أرباحها من دخل الإعلانات، وبالتالي فهي تفضل تخفيض السعر الجهاز وتوفيره لدى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، عوضًا عن رفع سعره وتحقيق الأرباح من بيع العتاد. لهذا تدرس غوغل إمكانية بيع Nexus 7 الجديد بسعر 149 دولار فقط وإيقاف بيع الجهاز الأول. كما يوجد احتمال آخر وهو بيع الجهاز الجديد بنفس السعر المعتاد (199 دولار) وطرح جهاز العام الماضي في الأسواق بسعر منخفض وبذلك ستبقى قادرة على المنافسة بشكل جيد في السوق.

[Reuters]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اتمنى ان تكون ابعاد الشاشة كالايباد ميني .. فالنكسوس7 اراه طويلاً .
    عدا ذلك فالجهاز سيكون اكثر من رائع

  • قياس 7 بدون كاميرا امامية + خلفية لن ينجح مع وجود منافسين كثر خصوصا مع اجهزة صينية جديدة متنوعة و منافسه من التفاحة واضع كاميرا امامية
    الجيل الاول نجح فقط لسعره و انه اول جهاز من غوغل يعني ضخامة اعلامية
    غوغل بجب ان تصلح اخطاء الجهاز السابق
    و تتابع على اليوتيوب ما هو بعنوان
    Reasons not to buy a Nexus

  • ليس ضروري وجود كاميرا خلفية ل Nexus 7 فانا اعتقد ان معظم من يحمل نيكسوس7 يملك هاتف ذو كاميرا متطورة ﻻ تقل عن 8 ميجابيكسل فهو ينقل ما يصوره الى الجهاز اللوحي.فانا املك نيكسوس 7 وجربت كثير من الاجهزة المشابهة فلم اجد جهازا يعادله في السرعة والاناقة وجودة المواد المصنع منها. فهو بصراحة تحفة الكترونية تستحق الامتلاك.لمن اراد الاستفسار عن مواصفات اﻻجهزة اللوحية فليتصل بي.

%d bloggers like this: