نسخة أندرويد القادمة تحمل الرقم 5.0، ويمكن أن نتوقعها الخريف القادم

مازلنا لا نعرف شيئاً تقريباً عن نسخة أندرويد القادمة التي ستلي نسخة الآيس كريم ساندوتش (أندرويد 4.0)، ربما نعرف شيئاً واحداً وهو أنها ستحمل الإسم الكودي “جيلي بين Jelly Bean” وغوغل أكدت هذا الاسم بشكل غير مباشر منذ يومين.

أحد الأشياء التي لم نكن نعرفها هو رقم النسخة، هل ستكون نسخة فرعية من الرقم 4 كما كانت كل من نسختي فرويو (2.2) وخبز الزنجبيل (2.3)؟ أم ستحمل الرقم 5.0؟ بحسب المقابلة التي أجراها موقع ComputerWorld مع “هيروشي لوكهايمر” نائب رئيس غوغل لقسم الهواتف المحمولة فقد أكد بأن النسخة القادمة تحمل الرقم 5.0 وقال:

“بعد أندرويد 4 يأتي 5، ولم نقم بالإعلان عن الموعد بعد، وهو أمر ما زلنا ندرسه. مازال يوجد الكثير من العمل الهندسي وراء ذلك، والوقت المتطلب لإنهائه. بشكل عام، فإن إصدار أندرويد يكون عبر نسخة رئيسية واحدة كل عام مع بعض نسخ الصيانة. لكن بالرغم من ذلك، فنحن نتمتع بالمرونة. والموعد الزمني للإصدار ليس هو ما يقودنا، ما يقودنا هو الإبداع وتقديم تجربة ممتازة للمستخدمين.”

إذاً النسخة القادمة تحمل الرقم 5.0، ووفقاً لتأكيد “لوكهايمر” بأن غوغل ملتزمة بنسخة كل عام فهذا يعني أننا يمكن أن نتوقع النسخة القادمة في الشهر العاشر تقريباً (أكتوبر) على اعتبار أن أندرويد 4.0 تم إصداره في ذلك الشهر، لكن كذلك الوقت ليس ما يقودهم بالدرجة الأولى، فكل شيء وارد.

على جميع الأحوال لا توجد عجلة للحصول على أندرويد 5.0 بينما لم يحصل معظمنا على أندرويد 4.0 بعد!

[ComputerWorld]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

حمود القحطاني يقول:

لا يزال مستخدمي أندرويد يعانون من تالتأخير في التحديثات وهذا بنظري أكثر مايعيب أندرويد

error0327 يقول:

تخيل هلا تطلع نسخه 4+ ههههه

رجل طويل يقول:

بايخة

error0327 يقول:

اخ محمود لمذا التأخير زور XDA-DEVELOPERS او نزل الي بعجبك ! لا تنتضر الشركه المصنعه !!

error0327 يقول:

اسف اخ حمود القصد

خالد الجهني يقول:

طيب بخصوص موقع XDA يا أخ error0327 لا أظن أن هناك نسخة مستقرة صدرت صحيح ؟ لأني أنتظر السيانوجين

Ibrahim يقول:

انا منقهر من شي واحد فقط, هو ليش لحد الحين ما أقدر احدث للنسخة 4.0 لأني أستخدم Nexus S أصلا السبب الوحيد لشرائى له علشان مثل فهمت أسبقيته لحصوله على التحديثات, وأصلا بوقتها كنت أقدر اشتري جهاز اكثر منها مواصفات بأشواط بس اقنعت نفسي بفكرة “pure android experience”, يعني معقوله لحد الحين متورطين بمشكله البطاريه ؟ والله خوفي أنه هدف لتسويق أجهزتهم الأحدث. وشكرا

rami jabi يقول:

مو منيح انو تجي انظمة اندرويد جديدة لانو غوغل ما لح تعطي الاجهزة القديمة متل xperia x10 اندرويد 4.0 وبهالشكل بدنا ننتطر ل تغيير اجهزتنا كل مايصدر نظامين جديدين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *