أردرويد

تحديث جديد لتطبيقي Facebook و Facebook Home

facebook-large

حصل تطبيق Facebook اليوم على تحديثٍ جديد يضيف العديد من الميزات الجديدة، بالإضافة إلى بعض التحسينات التي طالت تطبيق Facebook Home الذي أنتجته الشركة مؤخرًا. وكانت فيسبوك قد وعدت مستخدميها بتحديث تطبيق Facebook Home ليكون أكثر قابلية للاستخدام من قِبل المستخدمين، وتطوير خياراته وعدم تحديدها بموقع فيسبوك فقط.

التحديث الجديد لتطبيق Facebook أضاف خيارًا جديدًا لإعدادات الخصوصية التي تتعلق بمن ترغب أن يشاهد ما تقوم بمشاركته مع إمكانية تغييرها بسهولة، كما أصبح بالإمكان إرسال صور متعددة ضمن رسالة واحدة عن طريق إعادة الضغط على زر +، حيث كان لا يسمح إلا بإرفاق صورة واحدة في كل رسالة، بالإضافة إلى بعض التحسينات والاستقرار في الأداء وإدارة أفضل لاستخدام ذاكرة الهاتف.

التحديث الأبرز الذي طرأ على واجهة Facebook Home هو إضافة شريط التطبيقات المفضلة والذي أطلقت عليه الشركة اسم favorites tray، حيث يتيح هذا الشريط إمكانية إضافة اختصارات للتطبيقات المهمة مثل إجراء المكالمات والرسائل ومتصفح الإنترنت، والذي كان غائبًا في النسخ السابقة من التطبيق، وأثار غيابه استياء معظم من جرب ولو لمرة واجهة فيسبوك الجديدة.

facebook home new

ولكن حسب عدّة مصادر، فإن شريط التطبيقات المفضلة يبدو غير موجود حتى بعد التحديث، رغم ظهوره ضمن صور التطبيق على متجر غوغل بلاي، ولكن من الواضح أن هناك خلل ما ستعمل فيسبوك على إصلاحه في أقرب وقتٍ ممكن.

التحديث الجديد لواجهة فيسبوك ليس من الضروري أن يتم عن طريق متجر غوغل بلاي، بل يكتفي تحديث تطبيق Facebook وتطبيق Facebook Messenger لآخر إصدارات للحصول على آخر ميزات Facebook Home.

يمكن تحديث تطبيق Facebook عن طريق متجر غوغل بلاي، وسنقوم برفع على مخدمنا الخاصة بصيغة apk فور وصوله إلينا، حيث يبدو أن التحديث يصل بالتدريج، ولم نتمكن من الحصول عليه حتى الآن.

[pb-app-box pname=”com.facebook.katana” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

33 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: