مفاجأة سوني ستمتد لأيام يقوم المتابعين بتحديدها!

تأخرنا قليلاً بطرح مفاجأة سوني التي تحدثنا عنها قبل أيام من الآن، ولكن سبب التأخير هو أن سوني بالأساس لم تقم بعرض المفاجأة مباشرةً، وإنما قامت بعرض مؤقت زمني (كما فعلت سامسونج قبل طرح S III) ولكن باسلوب مبتكر وتفاعلي مع المتابعين.

حيث في الموعد المحدد كتبت سوني على صفحتها:

The clock is ticking, only YOU & your friends can make it tick faster! Check out the link & hit the button to fast forward time – on a scale of 0-10, how much do you want to see the new Xperia smartphone? http://bit.ly/Xperia-FF

فقد اعتمدت سوني على تطبيق قامت بعمله ضمن الفيس بوك، الهدف منه تحديد موعد عرض المفاجأة تحت رغبة المتابعين! كيف سيحصل ذلك؟
الفكرة تعتمد على أمرين مرتبطين ببعض، مسابقة وفائز بالإكسبيريا الجديد (كما ذكرت سوني)، والمساعدة في تقديم موعد عرض الإكسبيريا الجديد أيضاً، فباشتراكك بهذا التطبيق، سيصبح بإمكانك المشاركة في الإجابة على أسئلة بسيطة بحيث كلما أجاب أشخاص أكثر، سيقترب موعد عرض المفاجأة أكثر وأكثر، فالأمر يعتمد على الأشخاص واهتمامهم بذلك، كما أنه في حال أجبت على هذه الأسئلة الأربعة، ستدخل على سحب للحصول على هذا الجهاز ربما (لم أتأكد تماماً ما المقصود بـ We’ll keep our fingers crossed for you and will let you know shortly who the lucky winner is.)، ولكن غالباً يتحدثون عن هدية ستقدم لأحد المشاركين في هذا التطبيق.

يبدو الأمر معقد قليلاً، ولكن لكي يتّضح لك بشكل كامل، قم بزيارة التطبيق الخاص به وشارك بتقليص الوقت المتبقي للكشف عن هذه المفاجأة، فقد كان الوقت المحدد بشكل رسمي للكشف عن المفاجأة هو 22 يونيو/حزيران، والآن الموعد أصبح 20 يونيو/حزيران، وكلما شارك أشخاص أكثر ستقل المدة المحددة!

لا نعلم إن كان هذا الإكسبيريا الجديد هو جهاز قد سبق وتم الحديث عنه مثل LT29i المعروف باسم Hayabusa الخاص بالسوق اليابانية وسيتم طرح نسخة منه لباقي أنحاء العالم، أم هو جهاز متوسط الأداء ولأصحاب الدخل المحدود، ربما أمر آخر لم نتوقعه أبداً، فالأمر ما زال مجهولاً!.
وبالتأكيد إذا كنت تريد معرفة هذه المفاجأة فشارك عبر تطبيق الفيس بوك لتساهم بتقليص المدة الزمنية.

ربما تنجح سوني بعمل ضجّة عن طريق هذه الفكرة كما فعلت سامسونج منذ فترة ليست بالبعيدة بخصوص جلاكسي S III، وكانت الأخيرة قد كتبت The Next Galaxy، وها هي سوني تكتب Next Xperia!
وهنا أسألك، هل أنت متحمس لهذا الأمر؟ وهل ستشارك في التطبيق؟ أم أنك وجدت هذه الفكرة غير عملية ولم تجذبك أبداً كما حصل لدى البعض عند إعلان سامسونج الشهير.

[phandroid]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 23 ضع تعليقك

Mohamed.Y يقول:

بالفعل اجد الأمر مثير و حقا هي فكرة رائعة لأثارة الحماس و الضجة لدي المستخدمين
و إشتركت في التطبيق بالرغم إني مش بحب هواتف سوني

متابع يقول:

لست من المعجبين بهواتف سوني .. و بما أني لست كذلك .. هل أستطيع تأخير موعد المفاجأة 🙂

مالك الجزائري يقول:

ضحكتني يعطيك العقل

Ahmed Esam يقول:

فكره مثيره فعلا لكل متابعي التكنولوجي عموما وليس هواتف سوني فقط
فأهم ما يميز الشركات افكارها الدعائيه بقدر اكبر من المنتجات ذاتها.

يحيى يقول:

تعبير keep our fingers crossed يستخدم لطلب الحظ والأمنيات ليتحقق المطلوب
راجع: http://hiss.in/134/keep-your-fingers-crossedidiomsmeaning-and-origin/

هذا قد فهمته بالتأكيد، حتى أن الكلام مرفق بصورة لتوضح المقصود، ولكن ما لم أتأكد منه تماماً هو (and will let you know shortly who the lucky winner is.)، فالمقصود أن هناك رابح، ولكن ما مبدأ المسابقة تماماً وكيف سيتم اختيار الرابح، هذا ما لم أتأكد منه.
تحياتي لك.

أشعر أنه جهاز xperia play 2 كما قلت سابقاً .. أو جهاز يحمل نفس المحتوى المطلوب , بالطبع مع تحسينات! , لأنهم أشاروا في البداية -كما يقولون-something Fun!

Fateh يقول:

احب صوني SONY …والافكار الجميلة…واحب Galaxy s3 اكثر…متى يتم تحديث s2

اياد يقول:

شباب عم يعطيني تحديث جديد الموبايل ال
arc s
مع العلم انو انا محدثو لنسخة ال
4.0.3 شكلو في تحديث جديد

Emam يقول:

سوني هي الأفضل حتى قبل أندرويد
وانا متحمس لهذه الفكرة جداً ولكن أتمنى ألا تخيب أملنا هذه الشركة بمشاكل التصنيع

صحيح اني لست من هواة سوني … الا انني سأشترك في التطبيق و متحمس لهذا الهاتف … اتمنى ان لا يخيب آمالنا بعد كل هذا الحماس

Hadi Dernaika يقول:

win the next xperia .. which means it is a new phone .. and the prize is the phone also .. but not sure if a totally new phone or one that we already know about like acro S or go or etc …

Hadi Dernaika يقول:

i think it is something newer than the acro S becuz there is already another competition to win an acro S …

وسام يقول:

أكيد سأشترك فأنا من عشاق سوني ..

maxi يقول:

المفاجأة هتظهر في أقل من يوم

عمار يقول:

يبدو أن المفاجأة ستظهر بعد أقل من 22 ساعة

مفاجأة تافهة من شركة تافهة، أتمنى أن تنهار أسهمها انهيارا غير مسبوق… التحديث الرسمي للاكسبيريااكس 10 الخاص بي إلى 2.3.3، جعله ينهار تماما… الجهاز متوقف عن العمل منذ أكثر من شهر و لا حل في الأفق… إلى الجحيم سوني.

Live with Walkman lover يقول:

شركة رائعة وافكارها رائعة

انت اول شخص يشتكي من تحديث رسمي اخي
الحلول كثيرة وأولها تفليش الجهاز والعودة للاصدار السابق
تحياتي لك

حسام الدين مرزوقي يقول:

لست أول من اشتكى من التحديث، هناك الكثير ممن يعانون من نفس مشكلتي، وجدت شكاوى كثيرة اتجه أصحابها لمحلات سوني الرسمية للصيانة، و استمر المشكل.
الهاتف لا يشتغل، يهتز عند تشغيله ثم لا يحدث شيء، كما أن الكمبيوتر لا يتعرف عليه إطلاقا… أواصل لحد الساعة البحث عن طريقة لتشغيله دون جدوى، الحلول التقليدية كلها لم تنفع.
تحياتي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *