أردرويد

تحديث أمني جديد لأجهزة Nexus

nexus-camera

بعد أن أرسلت غوغل أمس تحديثًا لإصلاح مشاكل اللمس المتعدد والـ GPS في النسخة الجديدة من حاسب Nexus 7 اللوحي، أتبعت ذلك بتحديث أمني صغير لمجموعة من الأجهزة هي Nexus 4 و Galaxy Nexus و Nexus 7 الأول. التحديث صغير جدًا ويبلغ حوالي 1.7 ميغابايت فقط.

ورغم أن غوغل لم توضح نوعية هذا التحديث إلا أن صغر حجمه، واعتراف غوغل قبل أيام بوجود ثغرة أمنية تسببت في سرقة حوالي 5700 دولار من عملة Bitcoin الافتراضية، يجعل من الأرجح بأن التحديث هو لحل هذه الثغرة.

التحديث يحافظ على رقم النسخة 4.3 وعلى نفس رقم البناء JWR66Y، وقد بدأ بالوصول عبر الهواء للمستخدمين منذ مساء أمس بما في ذلك المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فعلاً التحديث لم يغير أي شيء على الإطلاااق

    على الأقل كاانواا صلحواا مشكلة خلفية الشاااشة عن وضع الجهااز على اللغة العرربية !!!

  • أخي أنس..يبدو لي أنه تم رفع الحظر على متجر جوجل بلاي من السودان وقمت بتحميل البرامج والألعاب.. عندما قمت بسؤال مجموعة من الأصدقاء قاموا بتجريبه وحملوا البرامج وغيره..

    • للأسف اخي قوقل لم ولن ترفع الحظر عن السودان كل ما في الأمر ان شركة زين السودان تستعمل هذه الأيام IP Dynamic من جنوب افريقيا لمستحدمي الانترنت اي باختصار ما يظهر لدى قووقل اننا من كيب تون-جنوب افريقيا ويمكنك التأكد بالدخول الى من مواقع تحديد الاماكن بالـ IP .
      where is my IP
      وكما تقول نتمنى ان يستمرو في هذا الوضع طويلا 🙂

  • التحديث اضاف البحث التلقائي عن الأسماء عند الضغط على الحروف و الارقام في برنامج الهاتف .. صراحة كان شي أساسي يفتقده البرنامج بالنكسس 4

    • موجودمنذ الإصدار الأقدم ولكن كان غير مفعل افتراضيا كان بإمكانك تفعيلة

  • تم التثبيت بنجاح….و لمن واجهته مشكلة status 7 error القيام بازالة الروت من برنامج ال super user او super su والضغط على full unroot ومن ثم يتم القيام بتثبيت التحديث بنجاح وبعدها تقوم بتحميل الروت مرة اخرى.

  • عندى نكسيس 4 عايز ابيعه لشراء اس4 01141051316 للعلم بلصقته الوش والضهر ومفهوش خربوش

%d bloggers like this: