أردرويد

ظهور صور جديدة لهاتف نوكيا بنظام أندرويد

nokianormandyleak1full

نشرنا قبل أيام قليلة صورة مسربة لما قيل أنه الهاتف الذي يحمل الاسم الرمزي Nokia Normandy والذي يعمل بنظام أندرويد. اليوم ظهرت صورة جديدة لنفس الهاتف. لكن على خلاف الصور الماضية التي كانت عبارة عن رسوم لشكل الهاتف، تُظهر الصور الجديدة الجهاز الحقيقي وهو في وضعية التشغيل.

الصورة الأولى تُظهر شعار نوكيا على الشاشة وزر واحد أسفلها للعودة إلى الخلف، في حين تُظهر الصورة الثانية ما يبدو أنها قائمة التطبيقات تحتوي على بعض التطبيقات الأساسية مثل الهاتف والكاميرا والموسيقى والرسائل ومعرض الصور وغيرها.

nokianormandyleak2aam

تصميم الواجهات يبدو مختلفًا جدًا عن واجهات أندرويد المعروفة، وهذا يُعزز المعلومات التي تقول بأن نوكيا ستطرح الهاتف بنظام معدل بشكل كبير عن أندرويد ولا يرتبط بخدمات غوغل، أي على غرار أجهزة Kindle Fire من آمازون التي لا تقدم خدمات آمازون عوضًا عن خدمات غوغل فحسب، بل تقدم متجر تطبيقات خاصًا بها وليس متجر غوغل بلاي الرسمي، لكنها قادرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد.

بحسب المعلومات المسربة فإن الجهاز سيكون منخفض المواصفات وقد يكون بديلًا عن هواتف Nokia Asha الرخيصة، مستفيدًا من الطيف الواسع المتوفر من تطبيقات أندرويد كنقطة القوة الرئيسية له.

بمعنى آخر، وفي حال وصل هذا الهاتف إلى الأسواق ولم تقم مايكروسوفت المالك الجديد لنوكيا بإلغاء فكرته لدى استكمال الخطوات القانونية لعملية استحواذها على نوكيا المتوقع قريبًا، فهو قد لا يلبي ما كان يطمح له الكثير من المستخدمين في الحصول على هاتف أندرويد من نوكيا. أي أن حلم الحصول على هواتف “لوميا” القوية بنظام أندرويد هو حلم بعيد المنال حاليًا على الأقل، في حال كانت خطة نوكيا تقتصر على استخدام أندرويد في الهواتف الرخيصة ومنخفضة المواصفات.

حتى الآن لا شيء مؤكد، ورغم أن الهاتف والصور تبدو حقيقية إلا أنه لا شيء يضمن بأن الهاتف سيصل إلى الأسواق فعلًا.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • امو واعرف هي ليه نوكيا بتعاند مع الاندرويد ؟؟؟ يعني حتي لما قررت تزود هواتف له بالاندرويد قررت انه تكون مع الهواتف ضعيفت الامكانيات وكمان ليس الاندرويد العادي !!! مش عارف ده تكبر ولا غباء ؟!! لو كانت نوكيا استخدمت الاندرويد من البداية لما كان الناس استخدموا سامسونج او سوني او اتش تي سي واقول حتي ولا ايفون نظرا للشهرة الجارفة والاسم العملاق التي كانت تشتهر به لكن الغباء والتكبر والعناد جعلها تتراجع وتتراجع وحتي هذه اللحظة تكابر..هي الخاسرة الوحيدة ولا عزاء الاغبياء !!

  • اذاركزتوا بصورة منيح بتشوف برجين اتصال لجوال على شبكة معناتو جهاز بيدعم بطاقتين اتصال مو وحدة

  • يا استاذ انس اضن ان هذا النضام هو تطوير ل ASHA OS و ليس للاندرويد

%d bloggers like this: