تسرب صور جديدة من واجهات هاتف نوكيا بنظام أندرويد، تُظهر تصميمًا مُشابهًا لويندوز فون 8

يبدو بأن الصور الخاصة بهاتف Nokia Normandy العامل بنظام أندرويد، تزداد تسربًا يومًا بعد يوم، حيث تسربت سابقًا عدة صور للهاتف وللواجهات. لكن صور جديدة مسربة اليوم تُظهر واجهات مختلفة نوعًا ما عمّا شاهدناه سابقًا، حيث يبدو في هذه الصور بأن واجهات الهاتف هي مزيج من واجهات أندرويد، وويندوز فون ونظام آشا الخاص بنوكيا.

nokia-normandy-UI-full

التسريب الذي جاء من حساب [email protected] على تويتر، ذو التسريبات الموثوقة نشر صورًا يبدو أن كل صورة منها مجمّعة من عدة لقطات شاشة. وتُظهر الصور صفحة درج التطبيقات وقائمة التنبيهات. أما بالنسبة للشاشة الرئيسية فيبدو أنها ليست مماثلة لويندوز فون من حيث الشكل فحسب، بل من حيث أسلوب الاستخدام كذلك حيث يمكن إزاحتها عموديًا، كما يبدو أن المستخدم يستطيع إعادة ترتيب الاختصارات والويدجتس بنفس الطريقة.

ولا نرى في الواجهات أية تطبيقات رسمية من غوغل، وهذا متوقع، لكننا نرى تطبيقات متوفرة في متجر غوغل بلاي وليست متوفرة في متجري آشا أو ويندوز فون مما يؤكد بأن هذه الواجهات عائدة لأندرويد. ويبدو بأن نوكيا ستطرح الهاتف بشكل يشبه ما فعلته آمازون مع أجهزة “كيندل فاير” المبنية على نظام أندرويد، والقادرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد، لكنها تمتلك واجهات مختلفة بشكل جذري وغير مرتبطة بأي شكل مع غوغل وخدماتها. وهذا أمر يسمح به ترخيص أندرويد مفتوح المصدر.

لكن بالتأكيد، وفي النهاية. لا شيء يؤكد بأننا سنرى هذا الهاتف في الأسواق، خاصة أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على نوكيا ستتم قريبًا، وبالتالي لا نعلم إن كانت هذه الصور هي من هاتف كانت نوكيا تعتزم إطلاقه ثم ألغت الفكرة بعد استحواذ مايكروسوفت، أم أنها ستطرح هذا الجهاز بالفعل رغم أنها أصبحت إحدى شركات مايكروسوفت.

[[email protected]]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. ايمن يقول

    ان اطلقت (نوكيا – مايكروسوفت ) جهاز اندرويد ام لم تطلق فهذا دليل فشل نظام ويندوز موبايل و انه غير قادر على المنافسة . ام ان يفرض واجهات ويندوز على جواله الاندرويد فهذا حق له . لكنني بلغة اخرى لو صح لبيل غيتس وضع مسدس في راس كل من لديه جوال اندرويد لقتله او اجبره على الانتقال لنظامه و يندوز لفعل

  2. ziad يقول

    أظن لا يهم الواجهة لأن إنشاء الله لو نزل بيدعمله روم بواجهة قريبة من واجهات أندرويد.

  3. يسموّني ... FAHD يقول

    انا مستغرب من هذا الشي
    احتمال مايكون نظام اندرويد ممكن يكون نظام nokia os

    لان من المستحيل ان تقوم شركة مايكروسوفت بتبني نظام اخر غير نظامها

  4. Nexus يقول

    أعجبتني الواجهة .. O.o

  5. Tarek يقول

    غير مقتنع بان هذا النظام اندرويد
    و ان كان اندرويد فهذا الهاتف يصور شركة نوكيا و مايكروسوفت كطفل عنيد يرفض تناول الدواء ….يا اخي انتجوا هواتف اندرويد بطعم النوكيا و انتهت الحكاية ولكن باعتقادي ان المشكلة تكمن في تعنت و عناد المسؤلين في نوكيا و مايكروسوف و هذا ادى الى خسائر ضخمة لنوكيا

  6. YASSIN يقول

    ما زكر اعلاه متوقع و أعتقد أن هذا المشروع سيرى ضوء الشمس قريباً . لأن مايكروسوفت تعلم أنه يوجد الملايين من مستخدمين الأندرويد ينتظرون وضع أصابعهم على هاتف أندرويد مغلف من نوكيا . و بهذا المشروع مايكروسوفت سوف تضرب عصفورين بحجر واحد
    1- تزيد من مبيعات نوكيا مما يزيد ارباحها
    2- اقناع و جبر محبي الأندرويد على تجريب واجهات الويندوز فون بطريقة غير مباشرة
    و سوف يرون انفسهم قد تعودوا على هذه الواجهات و من السهل عليهم الانتقال إلى نظام الويندوز

  7. محمد يقول

    غريب هو اصرار نوكيا على عدم استخدام نظام الأندرويد ….لعلها تكون لأسباب سريه لا ندري عنها….
    المهم اعتقد ان هذا الجهاز خطوة جيده من نوكيا نحو دخول سوق الاندرويد …واعتقد ان واجهات نوكيا مميزه سواء الاشا او الويندوز ….
    من الواضح ان هذا الهاتف يملك مواصفات لا بأس بها ..بس وجود لعبه مثل Asphalt 8 التي تطلب هاتف ذو مواصفات متوسطه الى عاليه نوعا ما وحجم ذاكره كبيره….السؤال الأهم هو …هل سيعود الناس إلى نوكيا التي كانت يوما على العرش ….ام سيبقون بعيدين عن نوكيا ..وسيظلو متجهين نحو سامسونج ؟؟؟

  8. Soubhi يقول

    شيئ رائع من نوكيا 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.