غوغل تكشف رسميًا عن الجيل الجديد من Nexus 7

1484847_sa

كشفت غوغل قبل قليل عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي Nexus 7. وكما جهاز العام الماضي، تأتي النسخة الجديدة من صناعة شركة ASUS وبنفس قياس الشاشة بالطبع لكن بشكل جديد يحافظ على التصميم العملي الذي يتمتع به الجهاز مع فارق المواصفات المُحسنة بشكل ملحوظ.

فيما يلي أبرز مواصفات الجهاز:

  • معالج رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4 Pro
  • معالج رسوميات Adreno 320
  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • الشاشة بقياس 7 إنش وبدقة 1200×1920 بيكسل
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل
  • مكبري صوت ستيريو أعلى وأسفل الجهاز
  • السماكة 0.3 إنش
  • الوزن 317.5 غرام
  • أندرويد 4.3

وكما هو معروف، فإن النسخة الجديدة من new Nexus 7 قدمت مواصفات أقوى من سابقتها على الصعيدين العتادي والبرمجي، حيث حصل الحاسب اللوحي على شاشة بدقة عرض أعلى من الجيل الأول منه وبكثافة تتفوق على كثافة الحاسب اللوحي Nexus 10 كذلك، وبالتالي فإن وضوح الشاشة سيكون أفضل بمراحل من السابق. كما تم تغيير نوع المعالج ليصبح أفضل من سابقه Tegra 3، مع العلم أنه ليس أفضل الموجود، ولكنه قادر على تشغيل كل المتطلبات بفضل وجود معالج الرسوميات Adreno 320. عدا عن مضاعفة سعة ذاكرة الوصول العشوائية لتصبح 2 غيغابايت، مما يعطي المستخدم حرية أكبر في استخدام التطبيقات والألعاب الضخمة في الوقت ذاته.

أما من الناحية البرمجية، فإن نيكسوس 7 الجديد يعمل بنسخة أندرويد الأحدث وهي 4.3 (جيلي بين) والتي تم الإعلان عنها عليه لأول مرة، وتقدم هذه النسخة الكثير من الميزات التي يمكن الإطلاع عليها من هنا، وبالتأكيد هذه الميزات ستصل للنسخة السابقة من الحاسب اللوحي اليوم، وذلك حسب ما أشارت الشركة في حدثها.

1484847cv2a

وقد أتاحت غوغل نموذجين من الحاسب الجديد، النموذج الأول هو نسخة واي فاي، والنموذج الثاني هو نسخة LTE، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها غوغل عن حاسب لوحي يعمل على شبكات LTE مفتوحة في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للبطارية، فهي بسعة 3950 ميلي أمبير وقد وعدت غوغل بمدة عمل 9 ساعات أثناء تشغيل فيديو HD، وبـ 10 ساعات عمل أثناء تصفح الإنترنت و 300 ساعة أثناء وضعية الانتظار، كما يدعم الحاسب اللوحي إمكانية شحن البطارية لاسلكيًا.

http://www.youtube.com/watch?v=5LysTmwDan8

وفيما يتعلق بالأسعار، فقد حددت غوغل أسعارًا أعلى بقليل من نموذج العام الماضي، حيث تُكلف نسخة 16 غيغابايت واي فاي مبلغ 229 دولار أمريكي، بينما تُكلف نسخة 32 غيغابايت 269 دولار، وتُكلف نسخة 32 غيغابايت الداعمة لمعيار LTE مبلغ 349 دولار.

ومن المفترض أن يتوفر الحاسب اللوحي الجديد لدى تجار التجزئة مثل RadioShack، Walmart، Amazon، و Best Buy في 30 تموز/يوليو الحالي، أي بعد أقل من أسبوع. كما سيتوفر new Nexus 7 في بلدانٍ أخرى بما فيها بريطاينا، ألمانيا، اليابان، كندا، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، كوريا الجنوبية في الأسابيع القليلة القادمة.

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 24 ضع تعليقك

Ab.Rhman Moh. يقول:

المعالج 1.5 أم 1.8؟ شكرًا لكم على المتابعة الممتازة.

Alhamza007 يقول:

سرعة المعالج 1.5 و هو افضل ب x1.8 من النكسس 7 القديم

عبدالسلام يقول:

هل لو طلبت من امريكا نسخة LTE هل راح يشغل الLTE عندي بالسعودية؟ اتمنى الاجابة

Bilal Ramadan يقول:

جهاز مثير للإهتمام و بسعر جيد جدا” و أعتقد أنني سأطلب واحدا” عبر الإنترنت في القريب العاجل إن شاء الله .

Ahmed Lux يقول:

جزاكم الله خير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *