أردرويد

الجيل الجديد من Nexus 7 سيصل بسعر 229 دولار [إشاعة]

Omar's-Nexus-7

تدور الشائعات هذه الفترة بكثرة حول الجيل الجديد من الحاسب اللوحي Nexus 7، وهو أمر منطقي نظرًا ليقيننا بأن هناك جيل قادم منه، بالإضافة إلى اقتراب موعد وصوله بسبب ازدياد عدد التقارير التي تتناول الحديث عنه. وعلى الرغم من عدم حصولنا على أي تصريحات رسمية من غوغل في مؤتمر I/O هذا العام، إلا أن ذلك لا ينفي وجوده.

أحدث التسريبات كانت صورة من شاشة كمبيوتر تُظهر جدولًا يُستخدم لجرد وحدات من الحاسب القادم، والذي يظهر تحت اسم Nexus 2 7″، وتوضّح أن هناك نسختين من الحاسب، واحدة بسعة 16 غيغابايت، والأخرى بسعة 32 غيغابايت، وكلا النسختين تعملان بمعالج رباعي النواة لم يتم تحديد نوعه في الصورة المسربة، ولكن حسب شائعات سابقة فإنه إما Snapdragon 600 أو Snapdragon S4 Pro.

فيما يتعلق بالتسعيرة التي تم اختيارها لهاتين النسختين، فإن نموذج 16 غيغابايت تم تسعيره بـ 229 دولار أمريكي، أي بتكلفة تزيد بمقدار 30 دولار عن الجيل الأول من الحاسب. بينما تم تسعير نموذج 32 غيغابايت بـ 269 دولار أمريكي، أي بزيادة 40 دولار عن الجيل الأول، بغض النظر عن التخفيضات التي حصل عليها الجيل الأول في بعض المتاجر، وذلك تمهيدًا لوصول الجيل الجديد. وستكون هذه الأسعار مقبولة في حال كانت الشاشة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 600 كما ذكرت العديد من التسريبات.

nexus-7-sequel-price

هذا التسريب هو مجرد صورة قد لا تكون صحيحة، إلا أن ما أرسلته غوغل اليوم من دعوات للصحفيين لحضور حدث ستقيمه بتاريخ 24 تموز/يوليو، يقدم لنا تأكيدات شبه صحيحة بأن الشائعات التي سمعناها ستنتهي في هذا التاريخ، حيث تعتزم غوغل الكشف عن النسخة الجديدة من الحاسب وغالبًا بنسخة أندرويد 4.3.

أيًا يكن، في حال وصل الحاسب بنسخته الجديدة بمثل هذه الأسعار وبالمواصفات التي سمعنا عنها، وخصوصًا بشاشة ذات دقة 1080p ودعم شبكات الجيل الرابع LTE، فإنه سيكون صفقة ممتازة وزهيدة الثمن مقارنةً بأي حواسب لوحية بمواصفات مشابهة.

[Android Central]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

تعليق واحد

  • فعلا” سيكون صفقة ممتازة لكن السؤال الذي راودني بعد رأيت الصورة هو هل سيأتي الجهاز الجديد من دون كامرة خلفية !!!