أردرويد

حاسب Nexus 7 الجديد يظهر في إعلان تطبيق Hangouts

Selection_071

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O 2013 أمس مرّت دون أن يتم اكشف عن الجيل الجديد من حاسب Nexus 7   على عكس جميع التوقعات. لكن هذا لا يعني بالطبع بأن غوغل لن تعلن عن الجهاز خلال الفترة القادمة. وفي حين تسربت لنا مواصفات الجهاز، ليست لدينا أشياء مؤكدة عنه بعد وخاصةً من حيث الشكل.

لكن يبدو بأن غوغل نفسها سرّبت جزءًا من شكل الجهاز وذلك من خلال إعلان الفيديو الذي أطلقته لتطبيق Hangouts الجديد الذي أعلنت عنه أمس. الإعلان يتحدث عن ميزات التطبيق التي تحدثنا عنها، لكن في الثانية العشرين من الإعلان نرى الطرف الأسفل للجهاز والذي لا يكشف الكثير عدا عن أنه يقدم ضوءًا تنبيهيًا في الأسفل مشابهًا لذلك الموجود في هاتف Nexus 4 وحاسب Nexus 10، ونرى في محيطه إطارًا فضيًا مشابهًا للجيل الأول:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=XkpjZ7oA_Qg[/youtube]

ميزة جميلة أن يقدم الجهاز الضوء التنبيهي، حيث يعرف مدى قيمة هذا النوع من التنبيهات من اعتاد عليها، خاصة مع إمكانية تعديل لون الضوء بحسب نوع التنبيه والتي تساعد في معرفة نوع التنبيه بمجرد إلقاء نظرة دون فتح شاشة الجهاز.

التسريبات السابقة أشارت إلى شاشة عالية التحديد بدقة 1200×1920 بيكسل ومعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وكاميرا أمامية قادرة على تصوير الفيديو بدقة HD وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير. كما سيكون الجهاز أنحف وأخف وسيعمل بنسخة أندرويد 4.3 المتوقع الكشف عنها تزامنًا مع الكشف عن الجهاز.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: