صور جديدة مسربة لهاتف Moto X ومعلومات عن كاميرا بتقنية Clear Pixel

Screen-Shot-2013-04-12-at-2.20.03-PM-540x3441132

يومًا بعد يوم، تنتشر المزيد من الشائعات والتسريبات حول هاتف غوغل وموتورولا القادم Moto X. الهاتف الذي بدأت موتورولا حملته الإعلانية قبل أيام، والذي قالت بأنه سيكون أول هاتف قابل للتخصيص من قِبل المستخدم قبل شرائه.

مابين أمس واليوم ظهرت مجموعة من الصور والمعلومات المتعلقة بالجهاز. بالنسبة للصور المسربة، في تتطابق مع الصور السابقة التي ظهرت للجهاز. الصور تُظهر النسخة سوداء اللون من الهاتف، ويقال بأن هذه ستكون النسخة المخصصة للبيع في المتاجر، أما بالنسبة لمن يقومون بطلب النسخة عبر الإنترنت يستطيعون تخصيصها عبر الاختيار بين طيف واسع من الألوان كما دلّت بعض الصور السابقة، كما يستطيعون اختيار حفر أسمائهم أو أي عبارات أخرى بالليزر على الجهاز.

Moto-X-Photos-01-580x435

الصورة المسربة الأخيرة والظاهرة أعلاه تُظهر وجود مكانين لشريحتين، مما يعني بأن الهاتف، أو نسخة واحدة منه على الأقل ستدعم العمل مع شريحتين Dual SIM. لكن المعلومة الأكثر إثارة هي أن كاميرا الهاتف تعمل بتقنية جديدة تدعى Clear Pixel، كما أنه يمكن التحكم بالكاميرا عبر الإيماءة gesture. موضوع الإيماءة هذا غير واضح ولم يتم تفسيرها بالتسريبات الأخيرة، لكن معلومات سابقة أشارت إلى إمكانيات مثل تحريك أو هز الهاتف بشكل معين كي يتم تشغيل الكاميرا مباشرةً والتقاط الصور بشكل سريع.

أما تقنية Clear Pixel فلا توجد معلومات كثيرة أو مؤكدة عنها، لكن بعض التوقعات تُشير إلى أنها تقنية حديثة نسبيًا تعمل شركة كوداك على تطويرها منذ العام 2008. ويشرح أحدهم التقنية قائلًا أن الكاميرات الحالية تلتقط الضوء بشكل مصفوفة من الألوان: الأحمر والأزرق الأخضر، حيث يستطيع كل بيكسل رؤية لون واحد فقط، وهذا يعني أن كل بيكسل يتجاهل ثلثي الضوء القادم. أما في حساس Clear Pixel الجديد سيكون كل بيكسل قادرًا على التقاط كامل أطوال الموجة للضوء المرئي مما يعني صورًا أوضح وأجمل بكثير، وخاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

هذه الشائعة تذكرنا بقيام مجموعة من الشركات ومن ضمنها غوغل وآبل ومايكروسوفت وسامسونج وغيرها بتشكيل تحالف لشراء براءات اختراع شركة كوداك التي أعلنت إفلاسها العام الماضي، وبالتالي فمن المحتمل أن غوغل وموتورولا قد استفادتا من هذه التقنية فعلًا، ويمكن أن نرى هذه التقنية في هواتف من شركات أخرى مستقبلًا.

Moto-X-Photos-02

يُذكر أن تسريبات أخيرة أشارت إلى آب/أغسطس القادم موعدًا لطرح هاتف Moto X في الأسواق.

[ 1, 2 Android Community]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. MAZEN يقول

    هل سيكون بديلا لاجهزة النكسوس؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.