أردرويد

تحديث جديد لخرائط غوغل وثلاثة ميزات رائعة

ربما يُعتبر برنامج خرائط غوغل Google Maps أحد أهم البرامج على هواتف أندرويد بالنسبة للكثيرين, فهو لا يوفر لك فقط الخرائط والاتجاهات بل يوفر كمية هائلة من المعلومات الغزيرة حول كل ما تبحث عنه من مطاعم وفنادق ومقاهي وغيرها ويوفر لك التواصل مع أصدقائك على الخريطة مباشرةً عن طريق خدمة Latitude. في الواقع حتى هنا في سوريا أجده مفيداً جداً رغم أن دعم خرائط غوغل لسوريا جاء متأخراً إلا أن مجتمعاً نشطاً من مستخدمي الانترنت السوريين المهتمين يعكفون على إغنائه بإضافة جميع المعلومات الناقصة من أسواق ومحلات ومطاعم .. الخ ولطالما استخدمته في العثور على أماكن لا أعرفها أو حتى أرقام هواتف المطاعم والفنادق. وأعتقد أن الأمر مشابه في بقية البلدان العربية.

أمس طرحت غوغل النسخة الجديدة 4.3 لأجهزة أندرويد بثلاثة ميزات:

هل تبحث عن مطعم جيد لقضاء السهرة؟ منذ النسخ السابقة يحتوي البرنامج على دليل للمطاعم وغيرها من الأماكن مع إمكانية قرائة التعليقات Reviews حولها لكن الآن صار البرنامج الآن قادراً على مساعدتك بشكل أفضل وأسرع وذلك بإعطائك لمحة سريعة عن آراء زبائن المطاعم المختلفة من نفس صفحة البحث مباشرةً بشكل سريع وذكي فعوضاً عن عناء قرائة المراجعات حول كل مطعم على حدى سيقوم البرنامج بتحليل تلك المراجعات وإعطاءك النتيجة النهائية على شكل أشرطة ملونة تعبر عن الجودة في المجالات المختلفة مثل الطعام, الجو العام, الخدمة .. الخ. بحيث تكفي نظرة سريعة لأخذ فكرة عن ما يقوله الزبائن حول هذا المطعم.

الإضافة الثانية كانت على خدمة Google Latitude ولمن لا يعرف هذه الخدمة نقول باختصار بأنها طريقة لربطك مع أصدقائك بحيث تتمكن من مشاهدتهم ومعرفة مواقعهم على الخريطة. الآن صار بإمكان البرنامج اقتراح المزيد من الأصدقاء الذين يستخدمون هذه الخدمة من حولك بحيث تستطيع إضافتهم بكل سهولة إلى شبكتك الاجتماعية الصغيرة الموجودة على الخريطة.

الإضافة الثالثة هي دعم خطوط المواصلات العامة ومواعيدها سواء القطارات, مترو الأنفاق, أو الباصات, يكفي الضغط على الموقف لمشاهدة جميع مواعيد مرور الباص أو المترو بالتفصيل, كما يستطيع البرنامج اقتراح خط سيرك من مكان إلى مكان باستخدام خطوط النقل العامة مع تزويدك بجميع المواعيد واوقات الانتظار الخاصة بكل موقف. هذه الخدمة متوفرة حالياً في أكثر من 446 مدينة حول العالم كما تقول غوغل, من بينها ثلاث مدن عربية فقط وهي دبي, القاهرة, وتونس ولا أدري ما مدى دقة المعلومات المتوفرة في تلك المدن.

تستطيع تحميل البرنامج عن طريق البحث عنه في سوق أندرويد أو عن طريق مسح الكود التالي:

[Google Mobile Blog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا اعلم لماذا لا يظهر لي التحديث في سوق اندرويد ؟
    تظهر مثل رسالة الخطأ التي تظهر عند البحث عن برنامج غير مجاني

  • التحديث رائع بالفعل. جربته من يومين واعجبني الخيارات المختلفة فيه. ولكن لفت انتباهي حديثك عن سوريا. سؤالي أخ أنس. هل تستطيع استخدام ال GPS في سوريا أم انك تعتمد فقط على الثري جي لتحديد الموقع؟

  • it’s really good
    it’s realy usefull in US : )

    i wonder if there a way to chamge the name of the started items ( locations ) in my google map

    ex. if i started my home it’s will be apper the addres and i can’t change it : ( ” it’s just if i can change the name to put it like My House or whatever ! ”

    i don’t know if google map can do this or not !
    please tell me Anas or any1 ?

  • السلام عليكم
    ويعطيكم العافيه على هالموقع جهود جبارة وماقصرتم
    بس انا ماعرف كيف استفيد من برامجكم وسوق اندرررويد تحميل مجاني وكيف طريقة مسح الكود

  • عندي برنامج ال maps على المايلستون, لكن للأسف ما اشتغل عندي انه يدلني على أي طريق! يعني اعطيه مكان لاجرب انه ياخذني له يعطيني, route not available! مع اني ساكن بالامارات!

  • السلام عليكم

    لا استطيع تحديث البرنامج فما الطريقة المثالية لان برنامج marketEnabler لا يعمل لدي
    و شكرا

  • اعتقد ان جوجل ماب لا يعمل الراوت انشاء طريق للمكان المحدد داخل الشرق الاوسط لانه غير مدعوم على حسب علمي

    لكنه يعطيك موقعك على الخارطة

    على ما اعتقد تحتاج الى برامج بديلة

%d bloggers like this: