صورة شاشة ودلائل جديدة تؤكد وجود خدمة المحادثة الفورية “بابل” من غوغل

الكثير من الإشاعات والتسريبات والدلائل ظهرت خلال الفترة السابقة حول خدمة غوغل الجديدة للدردشة “بابل” Babel. وبات من شبه المؤكد أننا سنشاهد قريبًا خدمة موحّدة للمراسلة تجمع جميع خدمات غوغل في تطبيق واحد على أندرويد بالإضافة إلى تطبيقات على منصات أخرى للهواتف الذكية كما تقول التسريبات. وبالتأكيد ستتم إتاحة الخدمة للدردشة ضمن البريد الالكتروني “جيميل” وربما كإضافة لمتصفح كروم.

اليوم ظهرت أدلة جديدة على وجود الخدمة وعلى اقتراب انطلاقها المتوقع الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013، حيث ظهرت الرسالة التالية لأحد مستخدمي جيميل عندما قام بحذف جميع رسائل الدردشة المخزنة ضمن جيميل. وتقول الرسالة التي لم يكن من المفترض أن تظهر له، بأنه قد تم حذف جميع المحادثات ما عدا بعض المحادثات التي تشكل جزءًا من Babel، وستبقى هذه المحادثات موجودة في “تطبيقات Babel الأخرى”!.

nexusae0_Screen-Shot-2013-04-07-at-10.53.38-AM_thumb

الدليل الآخر على وجود Babel هو تقرير للأخطاء وجده أحد أقوياء الملاحظة ضمن الصفحة الخاصة بتطوير معيار webrtc مفتوح المصدر الذي يُمكّن المتصفحات من إنشاء مكالمات الصوت والفيديو دون تثبيت أية إضافات. وتُعتبر غوغل من أكبر داعمي ومطوري هذا المعيار. في تقرير الخطأ المذكور عُثر على عدد من الأسطر المتعلقة بالخدمة الجديدة من بينها السطر التالي:

/data/data/com.google.android.apps.babel/lib/libvideochat_jni.so

nexusae0_Babel_thumb

ما يعنيه هذا أن أحد المطورين في غوغل واجهة مشكلة ما في Babel مع webrtc فأرسل تقرير الخطأ هذا والذي يؤكد بوضوح إسم الخدمة: Babel.

يُذكر أن آخر الإشاعات حول هذا الموضوع تقول بأن غوغل تقوم بالتفاوض مع الشركة المطورة لتطبيق Whatsapp من أجل الاستحواذ على الخدمة وضمها إلى Babel.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.