تسرب صور تطبيق جيميل بأسلوب عرض جديد وتصنيف تلقائي للرسائل

nexusae0_wm_2013-05-23_23-58-46

نشر موقع Android Police معلومات تُشير إلى أن هناك تحديثًا جديدًا لتطبيق جيميل قادم قريبًا، والذي ظهر أثناء جلسات المطورين التي عقدتها غوغل في مؤتمرها الذي انتهى مؤخرًا Google I/O 2013. حيث استعرض غوغل واجهات تطبيق جيميل القادم.

وتُظهر الواجهات تغييرًا رئيسيًا في جدول التنقل الرئيسي بين أقسام البريد، حيث أصبح يعتمد على اسلوب تطبيقات غوغل الحديثة، أي أن القائمة ستظهر لك عبر السحب من طرف الشاشة إلى الداخل، وليس كما كانت سابقًا عن طريق الضغط على العلوي من التطبيق لتنسدل لك القائمة.

كما أن أسلوب العرض الجديد سيحول أماكن الأزرار الموجودة أسفل التطبيق لتصفح في الأعلى وأقل عددًا مما هي عليه حاليًا، وهو ما يشبه تنسيق تطبيق جيميل على الحواسب اللوحية بعض الشيء، إلا أنه سيأتي هنا للهواتف مع إمكانية إخفاء قائمة الأقسام الرئيسية، والصورة التالية تُظهر الفوارق في التصميم:

new gmail

بالإضافة إلى الصور المسربة السابقة، فإن أخبار أخرى تقول أن قائمة الانتقال الرئيسية في جيميل ستضم خمسة تصنيفات رئيسية جديد للرسائل، وذلك بهدف تنظيم رسائل المستخدم بشكلٍ تلقائي وعملي، وهذه التصنيفات يُقال أنها Main وهو القسم الرئيسي، Social وهو قسم سيضم الرسائل الواردة من الشبكات الاجتماعية، Offers وقسم سيضم الرسائل التي تقدم عروض، Notifications وسيضم رسائل التنبيهات حول موضوعٍ ما، و Forums الذي سيضم الرسائل الواردة من المنتديات بخصوص إضافة تعليق وما إلى ذلك من رسائل قد تكون كثيرة ومزعجة أحيانًا.

ومن المفترض أن تكون طريقة أرشفة الرسائل الواردة تلقائية ودون أي تدخل من المستخدم، وهي ستعمل على نسخة الويب أيضًا، وبالتأكيد ستكون عملية جدًا لمن يستخدم بريده بكثرة وتصله الكثير من الرسائل من مصادر عديدة، حيث سيصبح بإمكانه تنظيم أموره أكثر دون الضياع في الرسائل مختلفة الأفكار والتوجهات.

adasas

من المفترض أن يصل التحديث الجديد لتطبيق جيميل خلال الأسابيع القادمة، وحسب الأخبار فإن غوغل ستسمح للمستخدمين بالرجوع إلى الأسلوب القديم إن كانوا يفضلون ذلك، ولكن يُرجح أن تكون إمكانية الرجوع مفعلة لفترة قصيرة من الزمن ريثما يتم نقل الجميع إلى الأسلوب الجديد.

هل تعتقد أن مثل هذه الميزة الجديدة في تطبيق جيميل ستكون مفيدة بالنسبة لك؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Android Police] [TNW]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. aalamiy يقول

    مشكور أخي الكريم على الصور

  2. سعيد الشهراني يقول

    سيكون تحديث مهم جداً

    أنا بإنتظار التحديث بفارغ الصبر ,, فقد تشتت ذهني بين الرسائل المهمة و الأقل أهمية و الغير مهمه

    شكراً على الخبر الأكثر من رائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.