ظهور دليل آخر على حاسب Nexus 10 اللوحي من إنتاج سامسونج

تحدثنا سابقاً عن الإشاعة المتعلقة بتعاون جديد بين غوغل وسامسونج لإنتاج حاسب لوحي من سلسلة Nexus يحمل شاشة بقياس 10 إنش. وقلنا حينها بأن من أبرز ما يميز هذا الجهاز هو امتلاكه لشاشة ذات دقة عالية جداً تبلغ 1600×2560 بيكسل وبذلك تتفوق بسهولة على جميع شاشات الحواسب اللوحية بما في ذلك شاشة الآيباد الجديد.

اليوم عادت الإشاعة للظهور مرة أخرى، حيث عُثر في موقع بيكاسا على صورة تشير معلوماتها بوضوح إلى أنها ملتقطة بجهاز يسمى Nexus 10 وتبلغ دقة الصورة 5 ميغابيكسل. ويظهر في الصورة مجموعة من البطاقات التي تظهر طيفاً من الألوان المختلفة، مما يشير إلى أن الصورة مأخوذة داخل المصنع أو الشركة بهدف اختبار دقة ألوان الكاميرا على ما يبدو.

بالطبع، يمكن تزوير معلومات الصورة بسهولة، لكن بالذهاب إلى حساب صاحب الصورة Eun-Hee Kim في غوغل بلس، يمكن رؤية بأن هذا الشخص يقوم باستمرار بعمل تسجيل Check-in في أحد مصانع سامسونج في مدينة Gumi في كوريا الجنوبية، مما يعني بأنه موظف في الشركة على الأغلب.

لا توجد معلومات كثيرة حتى الآن عن مواصفات الجهاز، عدا عن دقة الشاشة العالية والمعالج من نوع Samsung Exynos 5 ويبدو بأنه نفس المعالج الذي يزود جهاز كروم بوك الأخير الذي أعلنت عنه الشركة أمس.

يُذكر بأن غوغل أعلنت عن حدث صحفي متعلق بأندرويد ستقيمه في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، ومن المتوقع أن تطرح فيه أجهزة جديد مثل LG Nexus 4 ونسخة 32 غيغابايت من Nexus 7. سننتظر لنرى إن كانت الشركة ستعلن عن Nexus 10 ضمن نفس الحدث أيضاً.

[Android Central]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *