أردرويد

تسريبات وصورة شاشة جديدة من خدمة Babel للدردشة

تتكاثف التسريبات يومًا بعد يوم حول خدمة غوغل الجديدة للدردشة Babel، مما يُشير إلى اقتراب موعد إطلاقها الرسمي والمتوقع الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013. لكن التسريب الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم ليس مجرد إشاعة غير مؤكدة، وذلك لأن التسريب تم من خلال غوغل نفسها وما زال موجودًا حتى هذه اللحظة.

أحد أقوياء الملاحظة اكتشف هذه الصفحة التابعة لبريد جيميل، ويُظهر كود الجافاسكربت الموجود ضمن الصفحة أنه خاص بخدمة Babel الجديدة حيث يمكن أن نقرأ ضمنه هذه الرسالة التي يبدو أنها ستظهر مُستقبلًا للمستخدمين ضمن جيميل لدى تفعيل الخدمة: “قم بتحديث الدردشة إلى Babel. وBabel هي خدمة المراسلة الجديدة من غوغل بتطبيقات لكل من أندرويد، iOS، كروم، وغوغل بلس، وجيميل. قم بالوصول إلى نفس قائمة المحادثة من أي مكان!”.

google-babel-code

الوصف أعلاه هو وصف غوغل نفسها للخدمة، وهو يؤكد توافر Babel على عدد مختلف من المنصات. ويذهب الوصف إلى أبعد من ذلك ويعدد بعض ميزات الخدمة وهي:

  • واجهة جديدة تعتمد على المحادثات
  • محادثات جماعية متقدمة
  • إرسال الصور
  • تنبيهات محسنة عبر الأجهزة

وأكثر من ذلك، تم العثور على صورة الشاشة هذه على مخدّمات غوغل والتي تم حذفها لاحقًا:

google-babel

الصورة كما هو واضح هي لواجهة الدردشة الجديدة في “جيميل”، وليس لدينا صور جديدة بعد لواجهة تطبيق أندرويد الخاص بالخدمة (عدا عن صورة ظهرت سابقًا مشكوك بصحتها). ويبدو بأن غوغل ستوفر الخيار للمستخدم للتحديث اختياريًا إلى الشكل الجديد إن أحب.

من الواضح أن Babel ستجلب تحسينات هامة ومطلوبة على خدمات غوغل للدردشة، لهذا فنحن في انتظارها بفارغ الصبر.

[Google System]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بخصوص التحديث الاختياري، فقد دأبت جوجل في خدماتها الجديدة على إتاحة العودة للشكل القديم وتأخير التحديث لفترة مؤقتة. لكن بعد عدة أشهر يكون لزاماً على الجميع استخدام الخدمة الجديدة..
    فبابل ستصبح هي الخدمة الأساسية للجميع لاحقا

  • الخدمة قريبة جداً من تطبيق Gtalk ولا يبدو انها تختلف شيئاً لأن الـGtalk يمكن الوصول إليه من نفس الخدمات المذكورة في الموقوع..

    على كل حال نحن في الإنتظار لمشاهدة كل جديد

%d bloggers like this: