تحديث جديد على سوق أندرويد يضيف إمكانية فلترة المراجعات وفق عدة معايير

كما نعلم يعتمد سوق أندرويد بشكل رئيسي على المستخدم نفسه لتقييم فيما إذا كان التطبيق المراد تحميله مناسباً للمستخدم أم لا, وأهم ما يقدمه الماركت في هذا المجال هو مراجعات التطبيقات التي يقوم بها المستخدمون أنفسهم. فيستطيع المستخدم الذي جرب التطبيق أن يقوم بتقييمه بعدد معين من النجوم ويستطيع أيضاً كتابة مراجعة تلخص تجربته.

وقد قامت غوغل مؤخراً بإدخال عدد من التحسينات من شأنها تحسين طريقة عرض تقييم التطبيقات لمساعدة المستخدم بشكل أكبر. لكن اليوم أضافت غوغل تعديلاً رائعاً جديداً يسمح للمستخدم بفلترة المراجعات وفق عدة معايير معينة مثل: نوع الجهاز, نسخة التطبيق, وعدد النجوم. على سبيل المثال لديك هاتف Galaxy S 2 وتريد عرض مراجعات المستخدمين الذين جربوا التطبيق على هذا الجهاز تحديداً, تستطيع فلترة النتائج وإظهار مراجعة المستخدمين للتطبيق على جهازك. الجميل أنك تستطيع الجمع بين الفلاتر, على سبيل المثال: عرض المراجعات الخاصة بالجالاكسي إس 2 للنسخة الأخيرة فقط من التطبيق والتي قيمت التطبيق بنجمة واحدة فقط.

على سبيل المثال في الصورة التالية قمت بفلترة نتائج المراجعات لأحد التطبيقات على النسخة الأخيرة من التطبيق وعلى جهاز Nexus S فقط:

بالطبع نسيت أن أذكر أن هذا التحديث خاص بنسخة الويب من سوق أندرويد وقد تتم إضافته لاحقاً إلى نسخة الهاتف. للحصول عليه عليك الضغط على التبويب User Reviews في صفحة التطبيق.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. عادل يقول

    هلاوالله

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.