أردرويد

صور مسربة جديدة تُبرز بعض واجهات وميزات أندرويد 4.4

تسربت اليوم إلى شبكة الإنترنت صور جديدة تُبرز بعض واجهات نسخة أندرويد 4.4 المتوقع الكشف عنها لاحقًا خلال الشهر الحالي. وتُظهر الصور بعض الواجهات والميزات الجديدة التي لم نشاهدها في التسريبات القليلة السابقة.

ويبدو من الصور بأن الواجهات مسربة من نسخة أندرويد 4.4 عندما كان الاسم الرمزي للنسخة هو (فطيرة الليمون) Key Lime Pie، وليس الاسم الجديد الرسمي (كيت كات) KitKat، وذلك كما يظهر من بعض الواجهات.

IMG_3350-650x433

وبحسب التسريب، فإن التعديلات على الواجهات في نسخة أندرويد 4.4 هي تعديلات طفيفة جدًا، وهذا ليس بالمستغرب، حيث وصل أندرويد إلى مرحلة عالية من النضوج من حيث واجهات الاستخدام ومن غير المتوقع أن تقوم غوغل بأي تعديلات جذرية على الواجهات. لكن من التعديلات الملاحظة هو التعديل على شريط التنبيهات الذي تحولت الأيقونات عليه من الأزرق إلى الأبيض، وهو ما عرفناه من تسريبات سابقة. ويُبرز هذا التسريب تحديثًا بسيطًا آخر على تطبيق الهاتف حيث اصبح الشريط السفلي يحمل اللون الأزرق الفاتح.

IMG_3373-650x433

الصورة التالية تُظهر درج التطبيقات، ولا يبدو وجود أي تعديل في تصميمه أو في تصميم الأيقونات:

IMG_3376-650x433

وأظهرت الصور بعض اللقطات الخاصة بتطبيق الكاميرا ومعرض الصور، ولا يبدو بأن التطبيقين حصلا على تعديلات بارزة من حيث التصميم، لكن خيارات تحرير الصور في أندرويد 4.4 حصلت على تأثيرات جديدة هي Tilt-Shift و  Center Focus و  Negative و Posterize. كما تم إضافة خيار لتعديل حجم الصورة قبل مشاركتها، وهو خيار مفيد لتسريع عملية المشاركة وتوفير استهلاك البيانات.

Selection_042

أما بالنسبة لشاشة الإعدادات، تُظهر الصور المسربة خيارين جديدين لكن دون تقديم أي معلومات عن وظيفتهما، الأول هو Payments أو (الدفعات). ولا ندري ما الهدف منه لكن يمكن أن نتوقع أنه يرتبط ربما بخدمة Google Wallet وبخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول عبر NFC. لكن هذا مجرد توقع حتى هذه اللحظة.

الخيار الثاني الجديد هو Printing (الطباعة)، ويمكن أن نتوقع أنه لتفعيل خدمة غوغل للطباعة السحابية Cloud Print، ويبدو أن الطباعة ستصبح خيارًا متوفرًا على مستوى النظام وتطبيقات أندرويد الأخرى، لكن كما قلنا فهذا عبارة عن توقع حاليًا.

IMG_3357-650x433

IMG_3358

من المتوقع أن تكشف غوغل عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) والهاتف الجديد Nexus 5 بتاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي، حيث سنعرف المزيد عن النسخة الجديدة خلال فترة قريبة.

[GadgetHelpline]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا جديد يذكر

    اصبحت الاضافات الجذرية من الشركات المصنعة …. و ليس من اندرويد خام

    مثال : نوت 3 —– اضافاته احسن من اضافات جوجل 1000 مره

    من تحديث 4.2.2———– 4.4 بدون فائدة تذكر

    ——————————————————–
    nexus 5 رح يكون سعره 450 دولار
    حرام سعره …. بدون اضافات شركات
    ————————————–

  • من الواجهة تبدوا صورة لقطعة الليمون وخلفها حرف k ، key lime pie
    او kit kat لماذا كل هذا الغموض من جوجل؟؟
    هل من الممكن ان تكون هناك نسختين بالفعل؟!
    ام سيكون تحديث جذري للنسخة رقم 5.0 ,فطيرة الليمون
    سوف نرى
    تقبل تحياتي استاذ أنس

  • يتقال أندرويد كيت كات و التمثال الي وضعته جوجل أسمه كيت كات بس شعار النسخة أندرويد فطرية الليمون لننتظر حتى نرى في مؤتمر جوجل.

%d bloggers like this: