Nanu: تطبيق لإجراء المُكالمات المجانية إلى الهواتف المحمولة والثابتة يدعم خطوط الإنترنت البطيئة

Screenshot at Aug 05 09-56-55 pm

رغم تطور وسائل الاتصال عبر الإنترنت وتوفر مئات التطبيقات التي تتيح ذلك، إلّا أن هذه التطبيقات لم تقم بحل جميع المشاكل التي يتمنى الجميع التخلص منها، إذ ما زالت المكالمات الدولية مُرتفعة التكلفة، كما أن المكالمات المجانية مابين التطبيقات (سكايب إلى سكايب أو فايبر إلى فايبر مثلًا) تفشل في تحقيق أداء جيّد على اتصال الإنترنت البطيء أو غير المُستقر.

رحّبوا بـ “نانو” Nanu، التطبيق الجديد الذي أطلقته شركة سنغافورية قالت أنها تهدف إلى تخليصك من فواتير الهاتف المحمول عبر إتاحة المكالمات المجانية حتى لو كان ذلك إلى هاتف محمول لا يستخدم التطبيق، أو حتى إلى هاتف أرضي. كيف ذلك؟ هذا يتم من خلال إعلان صوتي تستمع إليه أثناء انتظار الرد على مكالمتك، وبالتالي فمن يدفع ثمن المُكالمة هو المُعلن وليس أنت.

بالإضافة إلى ذلك تم تصميم Nanu لدعم خطوط الاتصال البطيئة، فهو يعمل بجودة جيدة حتى لو كنت على اتصال 2G، وبالتالي يُمكن أن تستخدم التطبيق دون مشاكل على أي اتصال كان حيث يستهلك جزءًا يسيرًا من عرض الحزمة مع المحافظة على نوعية صوت عالية.

حاليًا يقدم التطبيق كمية مجانية غير محدودة من المكالمات الخاصة بالتطبيق نفسه “نانو إلى نانو”، لكن بالنسبة للمكالمات إلى الأرقام العادية فهو يقدّم دقائق مجانية محدودة، حيث سيمنح 15 دقيقة مجانية لأول مليون مستخدم وعددًا غير معروف بالنسبة لبقية المستخدمين. تقول الشركة القائمة على التطبيق بأن الدقائق المجانية المتوفرة ستزداد بازدياد مُستخدمي التطبيق وزيادة الإقبال عليه مما سيتيح لها بيع المزيد من الإعلانات وتوفير المزيد من الدقائق المجانية للمستخدمين.

الآن يُمكن استخدام “نانو” الذي يوفر دقائق مجانية للاتصال بخمسين بلدًا، معظمها يدعم حاليًا الاتصال إلى الخطوط الأرضية فقط فيها، من بينها الأرجنتين والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وأيرلندة وإيطاليا وماليزيا وإسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا. كما يدعم الاتصال بالهواتف المحمولة إلى تسعة بلدان، من بينها ألمانيا والهند وأيرلندا والولايات المتحدة. يُمكن الاطّلاع على القائمة الكاملة بالبلدان من موقع التطبيق.

التطبيق متوفر حاليًا لهواتف أندرويد فقط عبر متجر غوغل بلاي، وسيطلب منك بعد التثبيت والتشغيل تأكيد رقم هاتفك، بحيث ستتمكن بعدها من مشاهدة الدقائق المجانية المتوفرة لديك والاستفادة منها. سننتظر كي نرى إن كانت فكرة المكالمات المجانية المدعومة بالإعلانات ستنجح في إتاحة المجال لتوفير المكالمات المجانية لفئة واسعة من المُستخدمين. في هذه الأثناء تستطيع تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.gentaycom.nanu’ name=’nanu – free calls for everyone’ theme=’light’ lang=’ar’]

عدد التعليقات 19
  1. ali يقول

    هناك خلل في البرنامج لايمكن التسجيل

    Usa

  2. awad يقول

    لا يعمل التسجيل

  3. تعليق يقول

    فكره التطبيق اعجبتني حقا قمت بتجربته انه فعا بشكل جيد

  4. A7mad يقول

    فعلا مش راضي يسجل

  5. أحمد يقول

    اسخف تطبيق ﻻ يعمل اﻻ مع نفسه

  6. abudayah يقول

    لا يعمل في الأردن

  7. محمود يقول

    لقد اصلحو مشكلة التسجيل و حدثو التطبيق و الآن يعمل لكن عندما تحاول الاتصال بأي رقم لا يملك هذا التطبيق تسمع رسالة (الخدمة غير متوفرة حالياً)

  8. sanad يقول

    تطبيق فاشل تتم عملية التسجيل ولكن عند الاتصال الهاتف يعلق

  9. رامي السهام يقول

    دائما وفي اي رقم اعطيه يبقى مشغوﻻ الطرف اﻻخر مع ان الخطوط اﻻخرى غير مشغولة.سانتظر الى الغد ان لم يعمل سالغيه من الهاتف

  10. mofa يقول

    ياجماعه من الشرح عن البرنامج بالمتجر مو مذكور انو متوفر للشرق الأوسط

    1. nabil يقول

      تطبيق سيء للغاية فلا انصح تضييع وقتك معاه

  11. ابوعبدالله غير يقول

    لايستجيب التسجيل يرفض الدخول الي البرنامج يجي اتصال بس مايسجل الدخول الي البرنامج نرجوو التوضيخ

  12. المغترب يقول

    اخوتي الاعزاء للتذكير ..التطبيق لايدعم الاتصال باي من الهواتف الارضية او المحمولة في جميع البلدان العربية ….. فقط تستطيع استعماله بصورة مجانية عن طريق nanu الى nanu …. اما عن مشاكل التسجيل في البرنامج فهذه موجودة في بعض البلدان العربية كماذكر الاخوة اما في بلدان الخارج فالتسجيل سهل وسريع بدون اي مشاكل …..

  13. حسام سعد زعرب يقول

    التطبيق امباين عليه خدعة لانو مشراضي يقبل التسجيل ليش مش عارف كتبت كل البيانات الازمه

  14. لولو يقول

    كذابين وبرنامج فاشل واللي صممه فاشل يافشله

  15. علاء سيد يقول

    كان في مشاكل في التطبيق وتم حلها وإعادة إطلاقه…

  16. محي يقول

    التطبيق لا يستجيب لا اتصال وياريت تورن الطريق اوكيف نتعامل مع هذ التطبيق
    وشكر

  17. انس يقول

    Name anass

  18. Shosho Ahmed يقول

    اريد فقط برنامج للاتصال العادي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.