أردرويد

شاشة MyMultitouch بقياس 84 إنش وبدقة 4K تُشغّل نظام أندرويد 4.1

20130305_022111-cebit-13-random-580x326

ظهرت اليوم ضمن فعاليات معرض CeBIT لتكنولوجيا المعلومات في مدينة هانوفر الألمانية شاشة لمسية عملاقة بقياس 84 إنش وبدقة Ultra HD أو ما يُعرف اصطلاحًا بالـ 4K، وتدعى هذه الشاشة اللمسية بـ MyMultitouch Alvaro GIANT.

ربما الحصول على شاشة لمسية بهذا الحجم أمر مميز، ولكن الملفت للنظر أكثر من ذلك هو قدرتها على تشغيل نظام أندرويد بنسخة 4.1 (جيلي بين)، وكذلك إمكانية تشغيل نظام تشغيل ويندوز 8 أو بعض الأنظمة الأخرى!

وكنا قد شاهدنا مؤخرًا في معرض CES 2013 شاشات كبيرة بهذا الحجم، وكان بعضها يعمل باللمس أيضًا، إلا أنها لم تكن محددة الأسعار أو متاحة تجاريًا آنذاك.

وقد ظهر في الفيديو أدناه كيف يتم تشغيل لعبة Angry Birds Space وبعض الألعاب الأخرى على هذه الشاشة الضخمة، والتي تدعم حتى 30 نقطة لمس في وقتٍ واحد، وكذلك محمية بزجاج صلب وطبقة تمنع تشكل البصمات عليها، ويمكن أن تعمل حتى مع القفازات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=jSBNjX_SOIo[/youtube]

كل هذا جميل وممتع وأنيق، ولكن في حال نظرنا للسعر الذي من المفترض أن يكون مرتفع بالتأكيد، فإننا سنجد أن السعر المحدد لهذه الشاشة هو حوالي 43000 دولار أمريكي، والتي ستكون متوفرة لدى تجار التجزئة.

بالتأكيد هذه الشاشة قد تكون مفيدة لشركات التصميم والهندسة والمعامل الضخمة، وليست موجّه للمستهلك العادي. ولكن دعنا نعرف رأيك، هل تجد من هذه الشاشات فائدة بالنسبة للمستهلك العادي، أم أن الحواسب اللوحية بقياس 10 إنش كافية لتلبية الرغبات؟

[SlashGear]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ررررررررررررررررررررررروووووووووووووعه

  • رررررررررررررررررروووووووووووووووووعه

  • في جهاز كمبيوتر وتابلت من اسوي يشتغل على النظامين ويندوز 8 واﻻندرويد الجهاز عبارة عت تابلت شاشة 23 فل ايش دي وفي قاعدة له هي الكمبيوتر ويجي معه كيبورد ﻻسلكي وفارة الف يور او دوﻻر مادري معالج الكميوترi7 ومعالج التابلت تيغرا 4 هذا على مااظن فيصل السيف مطلع نظرة علية

  • أنت متأكد أنو السعر $.43000 دولار؟!

    يعني 161250 ريال…….فيه مبالغة

  • يا ريت بس حتى لو …شاشات غبية بنصف الحجم في مدارسنا …. 🙁

%d bloggers like this: