أردرويد

تحديث جديد لتطبيق MyGlass الخاص بنظارة غوغل يتيح التحكم بها عن طريق جهاز أندرويد

google-glass-close-630

أطلقت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بنظارتها الذكية Google Glass، والذي يهدف إلى منح مستخدمي النظارة قدرة أكثر من السابق على التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد دون الاعتماد على الأماكن المخصصة على النظارة.

ويتيح الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 1.7 من تطبيق MyGlass إمكانية التحكم عن بعد بما يظهر أمام المستخدم، مثل اللمس والسحب والنقر. كما يتضمن إصلاحًا لبعض المشاكل التي كان يعاني منها الإصدار السابق، مع العلم أن تنزيل التطبيق لن ينفع إلا مالكي النظارة في الوقت الحالي.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد تحديث التطبيق لديهم، أو تنزيل الإصدار الجديد من متجر غوغل بلاي، والذي يبلغ حجمه 1.7 ميغابايت ويتطلب وجود إصدار أندرويد 4.0.3 وما فوق.

[pb-app-box pname=”com.google.glass.companion” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مع امنيتي الهالصة لامتلاك هذه التقنية وتجربتها الا انني اخشى من انتهاك الخصوصية الصارخ نتيجة استخدامها من قبلي او من قبل غيري!!

    اذا كان الغرب وهم مجتمعات منفتحة بدذأت بالفعل بمنع من يلبسون هذه النظارات من ارتداء العديد من المقاهي والاسواق لديهم، فكيف بمجتمعنا المحافظ؟!
    اتمنى ان تسبق انظمتنا العربية عامة حدوث مشاكل اجتماعية باستخداث بنود نظامية تكفل لنا حريتنا الشخصية ونخن خارج المنزل!
    هذه التقنية من اشد انواع التقنية جدلا في موضوع انتهاك الحقوق الشخصية في المجتمع، ولعلها تكون حديث الساعة قريبا عند انتشارها.. وما نحن فيه الا قد يكون الهدوء الذي يسبق عاصفة الخلافات الاجتماعية وانتهاك الخصوصية!!

%d bloggers like this: