أردرويد

تطبيق Multitasking يجلب مجموعة من التطبيقات العائمة إلى أجهزة أندرويد

com- (59)تُعتبر التطبيقات العائمة واحدة من أبرز الإمكانيات التي يقدمها أندرويد، رغم أن هذه الإمكانية لم تقم غوغل بدعمها في تطبيقاتها الرسمية بعد، إلا أن الكثير من المطوّرين يطرحون في متجر غوغل بلاي تطبيقات عائمة يمكن أن تعمل فوق التطبيقات الأخرى، وبالتالي لا تحد المستخدم في العمل مع تطبيق واحد ضمن الشاشة الواحدة.

تطبيق Multitasking الجديد، يقدم فكرة التطبيقات العائمة التي شاهدناها مسبقًا في تطبيقات أخرى، لكن التطبيق الجديد يتبنى هذه الفكرة بأسلوب أفضل مما شاهدناه سابقًا، حيث يوفر التطبيق قائمة جانبية تظهر لدى لمس حافة الشاشة اليسرى والإزاحة إلى اليمين، حيث تظهر ضمنها مجموعة من التطبيقات والأدوات العائمة التي يوفرها التطبيق، مثل المتصفح والآلة الحاسبة والمفكرة ومستكشف الملفات والخرائط والقاموس ومشغل الفيديو والطقس وغير ذلك من التطبيقات التي يمكن تحريكها على الشاشة وتغيير قياسها.

التطبيقات العائمة المتوفرة، هي تطبيقات خاصة بالتطبيق نفسه. أي أن التطبيق لا يُتيح إمكانية تحويل متصفح كروم (مثلًا) إلى تطبيق عائم، بل يقدم متصفحه الخاص وآلته الحاسبة الخاصة … الخ. لكن تبقى الإمكانيات التي يقدمها مفيدة بالفعل.

التطبيق يتوفر بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة تقدم مزيدًا من التطبيقات العائمة.

[pb-app-box pname=’com.oryon.multitasking’ name=’Multitasking’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.oryon.multitaskingpro’ name=’Multitasking Pro’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم

    هل يدعن الهواتف ام هو متاح حاليا للتابلت فقط

  • هذه الميزة هي احد الميزات التي تمنعني من ترك اجهزة GALAXY
    ف حتى برامج قوقل من youtube و chrome و Gmail و maps و حتى google play . جميعها تدعم تعدد النوافذ “multiwindows”

    والكثير الكثير من البرامج الاخرى من BBM و Whatsapp ووو..

  • بصراحة كنت متخيل التطبيق يكون أفضل من هيك.. لكنه عكس ذلك تماما

  • فكرة جيدة ومفيدة ولكن الحكم بعد النجربة
    يجب على جميع المطورين ان ان يجعلوا تطبيقاتهم عائمة مثل Facebook Messenger

  • فعلاً هذه التطبيقات تعطي خدمات كثيرة و توفر عليك العناء و تحافظ على الأزرار مثلا برنامج Floating soft keys قمة الروعة ارجو تجربته وهو مجاني و متوفر أيضا متجر 1موبايل لنظام أندرويد يمتاز بحجمه الصغير و فوائده الكثيرة الخرافية التي لم أحلم يوما ان اجد هكذا برامج ولكن ليس غريباً على نظام أندرويد المحبوب

%d bloggers like this: