تعرف على ميزة المهام المتعددة في Android L

كشفت غوغل عن إصدار Android L في مؤتمر Google I/O 2014 قبل أسبوع، وهذا الإصدار شهد تغيراً جذرياً في تصميم واجهته حيث كان أضخم إصدار تكشف عنه غوغل لحد الآن.

andorid-l-multitasking2

إعتمدت غوغل في تصميم هذه الواجهات على ما يدعى بـMaterial Design، الَّذي لعب الدور الأكبر في تغيير جوهري لواجهات النظام جميعها.

سنسلط الضوء على ميزة المهام المتعددة التي شهدت تغيراً في تصميمها، حيث أصبح بالإمكان الوصول إليها من خلال الضغط على الزر المربع في شريط التنقل.

تحولت التطبيقات إلى بطاقات من الممكن التغيير بينها عبر التمرير ومن الممكن السحب لإزالتها أو الضغط عليها لفتح التطبيق، و نلاحظ بأن تصميم هذه الميزة شبية بتبويبات متصفح Chrome في الأندرويد مع وجود ظل لكل بطاقة، بالإضافة إلى تَغَيُّر ألوان شريط العناوين مع التبديل بين كل تطبيق إعتماداً على تصميمه.

هذا التغيير ليس سوى جزء بسيط من الإضافات التي  وضعتها غوغل في إصدار Android L Preview، فمن المحتمل أن نشهد المزيد من الإضافات التي مازالت تحت الغطاء بعد.

[Droid Life]

 

إقرأ المزيد عن

،

التعليقات: 11 ضع تعليقك

محمود يقول:

تعدد المهام اصبح يقوم بعرض المهام التي تقوم بها ليس فقط يقوم بعرض آخر التطبيقات التي قمت بفتحها.

أبو بتول يقول:
Eng hussain يقول:

هل يوجد فرق (تقنيا) بين الضغط على زر المهام المتعددة و زر عرض تطبيقات المثبتة في الجهاز .ففي كلا الواجهتين يعرضون التطبيقات المثبتة !

مصطفى العلواني يقول:

أخي زر المهام المتعددة يعرض أخر التطبيقات التي قمت باستخدامها

memo يقول:

نعم هناك فروق كبيرة بل الأصوب أن تقول ما التشابه بين زر تعدد المهام و زر درج التطبيقات ..
زر درج التطبيقات مدمج في واجهة الهاتف و وظيفته عرض جميع التطبيقات المثبتة و في بعض الواجهات عرض التطبيقات المصغرة , و يمكن تغيرره و من ثم تغيير طريقة عرض التطبيقات بتغيير ال launcher أما زر تعدد المهام فمدمج داخل واجهة النظام في شريط التنقل السفلي و وظيفته عرض التطبيقات المفتوحة مؤخرا و لا يمكن التعديل في طريقة العرض او موضع الزر الا عن طريق التعديل في النظام نفسه ..

علي احمد يقول:

ممكن بالله عليكوا حد يرد عليا ويفهمني المشكله اللي عندي دي انا معايا نوت 3 ومن فتره حدثته تحديث الكيت كات وبعد أما حدثته باجي افتح برنامج نوكس مش بيرضي يفتح معايا بيقولي waiting for knox mode وبعدين مش بيفتح ايه الحل يا جماعة ياريت تفيدوني
رد

علي احمد يقول:

ممكن بالله عليكوا حد يرد عليا ويفهمني المشكله اللي عندي دي انا معايا نوت 3 ومن فتره حدثته تحديث الكيت كات وبعد أما حدثته باجي افتح برنامج نوكس مش بيرضي يفتح معايا بيقولي waiting for knox mode وبعدين مش بيفتح ايه الحل يا جماعة ياريت تفيدوني
رد

ابو خليل يقول:

راسل المطور الخاص بالتطبيق و غالبا سيقوم بطرح تحديث يحل المشكله التي تواجهها في الاصدار الجديد من التطبيق

علي احمد يقول:

اوﻻ الف شكر علي ردك
ثانيا ازاي اتابع المطور للبرنامج أو اعرف اتابعه ازاي

بو كفشة يقول:

حيث كان أضخم إصدار تكشف عنه غوغل لحد الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احس انها عبارة مبالغ فيها حبتين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *