أردرويد

المكتبة الصوتية للقرآن الكريم، تطلق تطبيق MP3 Quran على الأندرويد

من المفرح لنا أن نجد بعض التطبيقات العربية بمستوى وأداء جيد ضمن غوغل بلاي، وقد انضم قبل أيام تطبيق عربي وبأيدي عربية وبتصميم جذاب وملفت بالفعل، عدا عن ذلك كله، فالتطبيق راقي ومميز فيما يقدمه، فهو يقدم قراءات للقرآن الكريم بأصوات حوالي 160 قارئ، كما ويقدم إذاعات راديو تعمل على مدار الساعة (حوالي 17 إذاعة).

وهذه لمحة بسيطة عن MP3 Quran يشرحها لنا القائمين عليه:

أعلنت ”المكتبة الصوتية للقرآن الكريم” (MP3Quran.net)، إحدى المواقع الرائدة على الانترنت لتوفير تلاوات قرآنية ذات جودة عالية بتقنية MP3، عن إطلاق تطبيقها على الايفون و الاندرويد. حيث يستهدف التطبيق الجديد مستخدمي الهواتف الذكية. وذلك سعياً من إدارة الموقع للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة خاصة من غير مستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

فقد تم مراعاة سهولة الاستخدام للتطبيق عن طريق شاشة مبسطة تحتوي على أقسام البرنامج (الإذاعة، قرآن، مصحفي). كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل بعض السور ليتم الاستماع إليها لاحقاً حتى بدون وجود اتصال بالانترنت. هذا ويقدم تطبيق كامل خدمات الموقع بلغتين (العربية والانجليزية) ويمكن الحصول على نسخة مجانية منه عن طريق الدخول على الرابط apps.mp3quran.net.

هذا ويعتبر التطبيق نواة لتطبيقات أخرى تستهدف العديد من الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، حرصاً من أسرة المكتبة على تسخير كافة التقنيات الحديثة وطرحها للاستفادة منها.

تجدر الإشارة إلى أن ”المكتبة الصوتية للقرآن الكريم” (MP3Quran.net) من كبريات المواقع التي تقدم المصاحف المرتلة والمجودة على الانترنت. فقد انطلقت الشبكة في عام 2006 كموقع غير ربحي يهدف إلى إيصال القران لمستخدمي الانترنت بجودة عالية وبشكل مجاني. فقد تمكنت المكتبة خلال السبع سنوات الاستحواذ على نسبة كبيرة من عدد الزيارات للمستخدمين، فحسب آخر الإحصائيات تجاوز عدد الزوار الشهري 3.8 مليون زائر.

التطبيق يستحق التجربة بالفعل، وسندع التجربة والحكم لك، وإن واجهتك بعض الأخطاء البسيطة، فتواصل مع المسؤولين عنه ليتم حلها في التحديثات القادمة.

بإمكانك الوصول للتطبيق من غوغل بلاي، أو عبر الويدجيت أدناه، أو بشكل مباشر عن طريق مخدمنا الخاص: MP3 Quran.

[app]com.fantasy.MP3Quran[/app]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: