أردرويد

خدمة تأجير الأفلام قادمة قريباً إلى سوق أندرويد

أعلنت غوغل اليوم ضمن مؤتمر Google I/O إطلاقها لخدمة تأجير الأفلام للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من هواتف وحواسب لوحية. بحيث سيتم افتتاح قسم جديد للأفلام في سوق أندرويد يمكنك من استئجار الفيلم الذي سيتوفر حينها على جهازك للمشاهدة.

ستوفر الخدمة الآلاف من الأفلام بسعر منافس يبلغ 1.99 دولار للفيلم (تحديث: يبدأ بـ 1.99 دولار ويصل إلى 3.99). عند اختيار الفيلم ودفع المبلغ سيصبح متاحاً في حسابك للمشاهدة لمدة 30 يوماً, وستتم مزامنته مع أجهزتك التي تعمل بأندرويد عبر السحابة (على غرار خدمة الكتب أو الموسيقى), وبعد اختيارك لتشغيل الفيلم والبدء بمشاهدته سيصبح متوفراً لمدة 24 ساعة, فالخدمة كما قلنا إيجار وليست شراء. لكن الجميل بأنك تستطيع مشاهدة الفيلم حتى دون وجود اتصال بالانترنت بعد أن يتم عمل المزامنة لأول مرة.

الخدمة تبدو رائعة وممتازة فما أسهل أن تستأجر الفيلم من هاتفك الاندرويد بهذا المبلغ الزهيد ثم وصل الهاتف بالتلفاز عبر وصلة HDMI والاستمتاع بالمشاهدة أو حتى المشاهدة مباشرةً على شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي. العائق الوحيد الذي سيعيق معظمنا عن الاستمتاع بالخدمة هو سرعات الانترنت المتوفرة لدينا في الدول العربية والتي لا تساعد على الاستمتاع بمثل هذه الخدمات على الإطلاق. (تحديث: على كل حال يبدو أن الخدمة متوفرة مبدئياً في الولايات المتحدة فقط).

تطبيق الأفلام سيتوفر للحواسب اللوحية بنظام أندرويد 3.1 فما فوق ولهواتف أندرويد 2.2 فما فوق. مع العلم بأنه سيتوفر خلال الأسبوعين القادمين.

[MobileCrunch]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خدمة ممتازة جدا، طبعا لغير الدول العربية!
    سرعة الانترنت لازالت متخلفة عندنا بشكل كبير
    أتوقع أن هذه الخدمة ستبدأ بأمريكا كبداية وبعدها ستصدر للجميع.. مجرد توقع

    مستقبلا كما أرى بأن
    وجود جهاز لوحي بنظام أندرويد قد أضحى من الضروريات!

  • فقط للعلم

    الخدمه اطلقت بشكل رسمي في حين الاعلان لكن الان فقط في US

  • والله خدمه رائعه لمحبي الافلام وايضا رخيصه جدا كم اتمنى توفرها عندنا في اسرع وقت بخصوص حجم الفلم فلامشكله اشبك في الواليس ونزل

%d bloggers like this: