أردرويد

Motorola Xoom سيكون قابلاً للتعديل وتركيب الرومات المخصصة

ربما تكون موتورولا أحد الشركات التي تنتج بعض أفضل أجهزة أندرويد ولها سوق معجبين كبير وخاصة في الولايات المتحدة, لكن هذا ينطبق على المستخدمين العاديين فقط, أما لدى المطورين وهواة تعديل نظام التشغيل لمنحه المزيد من القدرات والإمكانيات فموتورولا شركة سيئة السمعة من هذه الناحية!

السبب هو إقفالها وتشفيرها في جميع أجهزتها الحديثة لما يسمى الـ Bootloader الخاص بالجهاز مما يمنع المطورين ومحبي التجربة والمغامرة أو حتى من يريدون إجراء إضافات قد تكون هامة للبعض (كالتعريب وتغيير الخطوط .. الخ) من عمل أي تعديلات.

لكن الخبر الجيد الذي أعلنته موتورولا أمس عن طريق حسابها في تويتر رداً على أحد الاستفسارات بأن حاسبها اللوحي المنتظر Xoom لن يضع قيوداً على المطورين وسيحظى الجهاز بما أسمته موتورولا unlockable/relockable bootloader ورغم أن المصطلح غريب نوعاً إلا أن موتورولا أكدت بأن هذا يعني للمطورين قدرتهم على التحكم بكامل عتاد الجهاز, وهذا يعني بالطبع القدرة على الحصول على صلاحيات الرووت وكتابة الرومات المخصصة بسهولة.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • .. والله خطوه قويه من الموتورولا …. اعتقد الدعم بيكون قوي من المطورين

    الان الجهاز نزل للبيع ولا لسا ….

  • هل ستكون النسخة الخاصة بالولايات المريكية نفس نسخة اوروبا بالظبط ؟؟

    لات هاتف الدرويد كان مفتوحا ولكن الماسليتون كان مغلقا

  • UNLOCKABLE/LOCKABLE

    لن تكتمل الفرحة حتى أتأكد من المعلومة بعد تجربة أحد المطورين للجهاز…
    أعتقد أن معنى هذه العبارة هو أنه يجب أن تكون مطورا لتستطيع فتح البوتلودر أو إبقاءه مفتوحا أثناء الاستخدام اليومي … مازلت انتظر HTC التي خيبتنا متين (CES2011 & MWC2011) لكن نعطيها فرصة أحرى لعل DHD2 or Pyramid يفعلوا ما لم يفعله قبلهم 🙂

%d bloggers like this: