أردرويد

Motorola Xoom يظهر في دبي باللونين الفضي والأسود

أقامت Motorola اليوم حدثاً في دبي كشفت فيه عن نسخة تدعم شبكات GSM سيتم طرحها قريباً في الشرق الأوسط وتحديداً في الإمارات العربية المتحدة من الحاسب اللوحي Motorola Xoom الذي يعمل بأندرويد 3.0. لم تفصح موتورولا خلال الحدث عن الكثير من المعلومات سوى بأنه ستتوفر نسخة تدعم كل من الـ WiFi والـ 3G ونسخة WiFi فقط ولم تذكر شيئاً عن السعر لكن حسب ما فهمنا بأنه سيتوفر نسخة مفتوحة من الجهاز ونسخة أخرى مرتبطة بعقد مع أحد المشغلات.

للأسف لم تنشر موتورولا الكثير من المعلومات سوى النشرة الصحفية التي سنضعها آخر الموضوع والذي لا يتعدى كونه سرداً لمواصفات الجهاز. لكن الأصدقاء في موقع tbreak كانوا موجودين وقدموا مراجعة الفيديو الموجودة في الأسفل. من ضمن المراجعة نلاحظ أن الجهاز يحمل اللونين الفضي والأسود, وليس أسود اللون بشكل كامل كالنسخة الخاصة بالولايات المتحدة. لا ندري إن كان هذا هو اللون الوحيد الذي ستتوفر فيه نسخة الشرق الأوسط.

كما قلنا لا معلومات عن السعر, لكن المعلومات الأخيرة تقول بأن سعر الجهاز في الولايات المتحدة لنسخة الوايفاي والثري جي سيكون 800 دولار (وليس 700 كما أشيع سابقاً). لا ندري كم سيكون سعر الطرح في دبي لكن من المؤكد بأن نسخة الـ WiFi ستكون أرخص من ذلك.

عرضت موتورولا أيضاً نسخة الشرق الأوسط من جهاز Motorola Atrix, لكنها أيضاً لم تذكر أية معلومات عن السعر أو موعد الطرح المرتقب, لكن هذا الحدث الذي أقيم اليوم هو بحد ذاته مؤشر على اقتراب إطلاق هذه الأجهزة الجديدة من موتورولا في منطقتنا العربية ويبدو أن موتورولا تعتزم إطلاقها عندنا تزامناً مع أطلاقها في الولايات المتحدة وهذا بالأمر الجيد.

أترككم مع الفيديو ويليه النشرة الصحفية.

[vimeo]http://vimeo.com/19749618[/vimeo]

النشرة الصحفية:

10 فبراير 2011- دبي، الإمارات العربية المتحدة- عرضت اليوم «موتورولا موبيليتي» حواسيبها اللوحية Motorola XOOM™ وهواتفها الذكية Motorola ATRIX™ في الإمارات، مؤكدة على لسان أحد تنفيذييها بالمنطقة إن عرض الجهازين المذكورين في الدولة يأتي في إطار الزخم المتواصل الذي توليه الشركة العالمية لأسواقها الاستراتيجية حول العالم، وكذلك التزامها بتزويد عملائها بأحدث حلول الاتصال والتواصل الكفيلة بإثراء حياتهم الشخصية والارتقاء بحياتهم المهنية على السواء.

وقال رائد حافظ، مدير عام «موتورولا موبيليتي» لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يتطور قطاع الاتصالات في الإمارات بسرعة كبيرة، وتستجيب موتورولا لهذا التطور من خلال تزويد المستخدمين في المنطقة بأحدث الحلول وأفضل منتجات الاتصالات ذات التصاميم المُبتكرة التي تضمن لهم الاتصال والتواصل على امتداد حياتهم الشخصية والمهنية دون قيود زمانية أو مكانية. وينفرد الحاسوب اللوحي XOOM بأنه السبَّاق عالمياً في توفير التجربة الحاسوبية اللوحية بكلِّ آفاقها وانسيابيتها عبر الجمع بين التقنية الفائقة، والتصميم المبتكر، ونظام التشغيل Android 3.0 Honeycomb الذي طوَّرته غوغل حصرياً للحواسيب اللوحية”.

وتابع حافظ قائلاً: “موتورولا ماضية في مسيرة الابتكار على امتداد حلولها، وهي ملتزمة بتزويد عملائها في الدولة بالحلول التقنية التي ستغيِّر رؤيتهم لما يجب أن تكون عليه التقنية الفائقة، فهي مُصمَّمة لإحداث نقلة ثورية في مفهوم الهواتف الذكية والتجربة الحاسوبية النقالة على السواء. وبفضل المعالجات ثنائية الأنوية، توفر الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ لمستخدميها بالمملكة أفضل تجربة تفاعلية حَدْسيَّة لا تقل في روعتها عن التجربة الحاسوبية”.

الحاسوب اللوحيَّ Motorola XOOM™ : أول حاسوب لوحيَّ من موتورولا

يعيد الحاسوب اللوحي XOOM من موتورولا تعريف مفهوم الحواسيب اللوحيَّة لما يتيحه من سُبل غير مسبوقة للاتصال والتواصل مع الأصدقاء، وإنجاز المهامّ المختلفة أثناء الانتقال والتنقل، فضلاً عن اقتناء تجربة ترفيهية متكاملة. وقال تنفيذيون في «موتورولا موبيليتي» إن الحاسوب اللوحي XOOM يمثل أول جيل من الأجهزة المزوَّدة بنظام التشغيل Android 3.0 Honeycomb، نظام التشغيل الجديد الذي طوَّرته «غوغل» خصيصاً للحواسيب اللوحيَّة. كما زوِّد الحاسوب اللوحيّ متدنِّي السماكة XOOM بأفضل معالِجات ثنائية الأنوية ضمن فئتها لتوفر لمستخدميها تجربة حاسوبية نقالة بمعايير غير مسبوقة.

ويُعدُّ الحاسوب اللوحيَّ XOOM السبَّاق في إتاحة خدمة «غوغل موبايل إنو?يشن» الجديدة التي توفر لمستخدميها كمية لا حصرَ لها من الكتب الرقمية والمواد الترفيهية الموسيقية والفيلمية دون قيود زمانية أو مكانية، بل وفي نَسَق الدقة الفائقة «إتش دي» المتوافق مع الشاشة العريضة مقاس 10.1 بوصة التي يتميز بها XOOM (16:9).

– شاشة عريضة (16:9) مقاس 10.1 بوصة بنَسَق الدقة الفائقة (1280×800)، مثالية لمشاهدة الأفلام المُعَدَّة بالنَّسَق المذكور، وبطريقة طولية، مع سهولة الكتابة باليدين، وبراحة تامَّة، على الشاشة في وضعية عمودية.

– أصغر الحواسيب اللوحيَّة المتاحة بشاشة 10.1 بوصة على الإطلاق، بيدَ أنها توفر في الوقت نفسه مساحة أكبر بنحو 51 بالمئة للمواد الفيديوية مقارنة بالحواسيب اللوحيَّة المنافسة فيما يتصل بشاشة الجهاز.

– منصَّة اختيارية فريدة تتيح بث المحتوى الرقميّ المُخزَّن بنَسَق الدقة الفائقة على جهاز التلفاز، وكذلك سهولة وَصْل المتمِّمات الحاسوبية، مثل الماوس ولوحة المفاتيح.

– يتضمَّن هذا الطراز من الحواسيب اللوحيَّة كاميرا فيديو بوظائف متكاملة، وكاميرا رقميَّة بدقة 5 ميغابكسل، مع سهولة معاينة الصور المُلتقطة والأفلام المُسجَّلة وتحريرها مباشرة.

– قابلية الترقية إلى تقنية «فور جي/لونغ تيرم إ?ليوشن» 4G LTE.

كما تعكف «موتورولا موبيليتي» حالياً على توسيع المنظومة الحاسوبية المتأتية من إطلاق الحواسيب اللوحيَّة XOOM عبر إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد. إذ تنسِّق «موتورولا موبيليتي»، عن قُرب، مع نخبة من الشركاء المطوِّرين للتطبيقات، على امتداد فئات عدَّة تشمل تطبيقات الألعاب والترفيه والأعمال، بُغية مواءمة تطبيقاتهم مع الجيل الجديد من الحواسيب اللوحيَّة التي يجسِّدها الحاسوب اللوحيَّ XOOM.

الهاتف الذكي Motorola ATRIX™ : أقوى هاتف ذكي في العالم

زُوِّد الهاتف الذكي ATRIX بمعالِجات ثنائية الأنوية، لينال عن استحقاق لقب أقوى الهواتف الذكية وأسرعها في العالم على الإطلاق. وقال تنفيذيون في «موتورولا موبيليتي» إنَّ الهواتف الذكية ATRIX صُمِّمت لتكون بمثابة منصّة رقمية متكاملة تتيح لمستخدميها إنشاء المحتوى الرقميّ والترفيهيّ بأشكاله المختلفة وتعديله والتفاعل معه بانسيابية عالية. ويتحقق ما سبق بفضل تطبيقات الويب من «موتورولا» والمنصَّات المتمِّمة الجديدة، مثل منصَّة الحواسيب النقالة التي توفر للمستخدمين شاشة أكبر ولوحة مفاتيح فعلية كاملة وفأرة لوحيَّة، ما يحقق لهم في نهاية المطاف تجربة رقمية تفاعلية لا تقلّ في سهولتها وانسيابيتها عن التجربة المتاحة عبر الحواسيب النقالة

– مُعالِجات ثنائية الأنوية بسرعة 1 جيجاهيرتز، الأمر الذي يسهِّل تصفُّح مواقع الويب بسرعة مضاعفة مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة، والاستمتاع بإبهار الألعاب الرقمية، وتشغيل المواد الفيديوية بنَسَق الدقة الكاملة «إتش دي» على شاشة التلفاز.

– 1 جيجابايت رام، أيّ ضعف الذاكرة المتاحة في معظم الهواتف الذكية المنافسة، ما يضمن للمستخدمين إنجاز مهامّ متعدِّدة متزامنة دون عناء، مثل مشاهدة أفلامهم المفضَّلة واستقبال الرسائل الإلكترونية والردّ عليها في الوقت نفسه.

– أول جيل من الهواتف الذكية في العالم رباعية الدقة الفائقة (qHD) والمزوَّدة بتقنية PenTile®، ما يوفر دقة لونيَّة أخاذة 24 بِت، ويسهِّل قراءة الشاشة مهما اختلفت الإنارة المحيطة.

– كاميرتان، أمامية وخلفية، مع إمكانية تسجيل الأفلام بنَسَق الدقة الفائقة «إتش دي».

– قارئة البصمة تعزز المناعَة الأمنية لهذا الجيل من الهواتف الذكية، عبر حماية المواد الرقميَّة السرية وذات الخصوصيَّة من عبث الآخرين.

– سَعَة تخزينية هائلة تصل على 48 جيجابايت (16 جيجابايت داخلية مع خيار تعزيز السَّعَة التخزينية ببطاقة مايكرو إس دي بسَعَة 32 جيجابايت)، ما يمكِّن المستخدمين من تخزين آلاف الملفات الموسيقية والصُّور والأفلام.

[tbreak], [زوايا]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إذا الغالاكسي تاب حقو ٣٢٠٠ درهم
    معناها الموتورولا رح يكون حقو ٥٠٠٠ درهم

  • غريب جداً دائماً ما تتأخر صدور الأجهزة أندرويد في الأمارات و خاصة موتورولا، و الأحتمال الأكبر هو بسبب التعريب، لكن موتورولا ستنزل الزووم مبكراً و هذا يعني أن الزوم و أتريكس يحميلان تعريب جوجل

  • رااااااااائع
    3000 ريال للنسخه الكامة بالثري جي مناسبة جدا
    آي باد 16 قيقا ثري جي ب 2700 ريال في السعودية بسعر الجملة
    لدى جرير اي باد 16 واي فاي ب 2600 ..
    3000 ريال ليست بكثيرة على جهاز بروعة الزوم

  • انس حط الفيديو اللي حطو اخونا just say yeah
    احلى بكثير من اللي حطيتو
    ويعطيكم العافية والهوني كومب اسم على مسمى عسسل على عسسسسسسسل

  • حضرت المؤتمر الصحفي الذي اقيم في الرياض

    وسيصدر الجهاز في السعودية في شهر 5

    وهاتف موتورولا اتريكس في شهر 6

    ولا اعلم ان هذه المواعيد توافق موعد الإصدار في الامارات

  • جهاز الأتركس راااااااااااااائع اتمنى ان احصل على جهاز عند صدوره ولكن هل سيأتي الينا في سوريا ..؟

    • لا تتأمل كثيراً أخي
      الأفضل تبحث عن شخص يشتري لك الجهاز من الخارج و يحضره إليك عند عودته لسوريا

%d bloggers like this: