أردرويد

مقارنة بين الحواسب اللوحية: Motorola Xoom, iPad 2, Galaxy Tab 10.1, Optimus Pad

لابد أنكم تابعتم أمس إطلاق iPad 2, المنافس الرئيسي للأجهزة اللوحية بنظام أندرويد. العام الماضي كان عام أندرويد بلا منازع بالنسبة للهواتف الذكية, فهل سيكون هذا العام هو عام أندرويد بالنسبة للحواسب اللوحية؟ لا ندري, لكن الآن بدأت تتوضح قليلاً صورة الأجهزة والمواصفات والمنافسة في السوق وسنقدم لكم هنا مقارنة في المواصفات بين جميع الأجهزة المذكورة.

للأسف وعلى اعتبار أن جميع تلك الأجهزة هي أجهزة جديدة فبعضها لم يُعرف كامل مواصفاته بعد, في الجدول التالي تجدون مقارنة في المواصفات المعروفة والمؤكدة بالنسبة لجميع الأجهزة المذكورة: Motorola Xoom, Galaxy Tab 10.1, LG Optimus Pad, iPad 2. (لمشاهدة الصورة بالحجم الكامل اضغط علىها بالزر الأيمن ثم اختر فتحها في لسان جديد):

الآن حان الوقت لتطرح على نفسك السؤال الأزلي: ما هو الحاسب الأفضل بالنسبة لي؟ في الواقع هناك عوامل عديدة تستطيع اختيار حاسبك المستقبلي بناءاً عليها, أهمها الحجم والسعر والمنافذ و … نظام التشغيل وتعرفون ما هو النظام الأفضل برأينا في هذا الموقع :). لكن في النهاية جميع المواصفات جيدة ومتقاربة, قد يكون الآيباد 2 متأخراً من حيث المواصفات عن البقية وخاصة بالنسبة لدقة الشاشة وقصة المنافذ المعتادة وأيضاً من حيث المعالج الذي لم نجرب أداءه بعد لكن الخبراء يقولون بأنه لن ينافس الـ Tegra 2 من NVIDIA من حيث الأداء بأي حالٍ من الأحوال لكن الآيباد 2 يتفوق من حيث الوزن على كل من Xoom و Optimus Pad لكن الرابح بكل تأكيد من حيث الوزن هو Galaxy Tab 10.1 بوزن 599 غرام مثير للإعجاب.

إن كن تبحث عن الحجم الأصغر فـ Optimus Pad هو الخيار الأنسب, وهو الأنسب أيضاً من حيث دعمه لتقنية الـ 3D في حال كان هذا الأمر هاماً بالنسبة لك. الـ Galaxy Tab 10.1 خيار قوي جداً ومنافس لـ Xoom ومن المحتمل أن تقوم Samsung بإطلاق نسخة بقياس 8.9 إنش هذا الشهر أيضاً.

ما هو الحاسب الأنسب بالنسبة لك؟ وما هي أهم الميزات التي تنظر إليها بالنسبة للحاسب اللوحي الذي ستقوم باختياره؟ شاركنا النقاش؟

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

134 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بصراحة كنت حاط في بالي Xoom , وكنت متوقع أو متخيل إن حجمه بيكون اصغر من الآيباد و أنحف , لكن أنصدمت الحين لما الوزن طلع أكبر ..

    بصراحة السامسونج خيار جيد من حيث مواصفاته و تركيبة الجهاز , لكن وجهة نظري ( سامسونج ) مو ذاك الزود ..

  • والله شي راااااااائع شكراً حبيبي أنس على المراجعة

    أنا من الي عاجبني الأن (زووووووووم)

    بس راح أنتظر وأشوف السامسونج الجديد مدري ^__^

    شي

    لم تخبرنا عن رأبك الشخصي ^__*

    • بعد فترة الشركة بتنزل جهاز جديد … اصبر شوية 🙂

      مع ان جهازهم الحالي قوي لكن الاوبتيموس ممكن يغير رأيي 🙂

  • الايباد قوي من ناحية الدعم فقط فالبرامج التي يحملها ها النظام رائعه بمعنى الكلمه .

    ولكني اميل لنظام الاندرويد وجهاز موتورولا

  • هناك تضارب في المواصفات لجهاز التاب من سامسونج ..
    وجدت اكثر من نشره للمواصفات تختلف من موقع للأخر ..
    بالذات في مسألة الذاكرة الخارجيه ..

    واعتقد الانتظار حتى نزول الاجهزه للبيع والمقارنه بينها على الواقع ستكون هي الحكم ..

    ليت من يملك اخبار عن موعد اطلاق النسخه العالميه من الزووم والسامسونج يخبرنا عن الموعد ..
    دمتم بود…

  • هل جهاز الجالكسي تاب الجديد
    ١٠انش
    يدعم مكالمات ورسائل الجوال مثل القديم

  • BYE BYE APPLE

    الزووم والجالاكسي الافضل ..وبالنسبة للسعر فسيكون سامسونغ الخيار الممتاز للوقت الحالي

  • نفس السؤال هل جهاز الجالكسي تاب الجديد
    يدعم مكالمات ورسائل الجوال مثل القديم او بشكل اصح هل اندرويد3 يدعم المكالمات الهاتفيه وشكراا

    • لا لأنه جالاكسي تاب 1 كان يستخدم نظام أندرويد للجوالات أما جالاكسي تاب2 يستخدم نظام أندرويد للتابليت اللي ما يدعم المكالمات بالإضافة إنه مو مريح إنك تكلم بشاشة 10 بوصة

  • عندي مقارنة شخصية :
    1- النظام الأفضل : آندرويد
    2- الشكل الأفضل: IPAD 2 White
    3- الحجم الأفضل: 10.1″
    4- الدعم الأفضل: IOS

    بإختصار اذا انت تبي تشتري تابليت و تبي تستمع فيه على طول عليك بالآيباد لأن دعمه خياااالي و عدد التطبيقات فيه وصل 65000 ومدعوم من الإتصالات و موبايلي و غيرها من الشركات

    اذا انت تبي تجربة استخدام حديثة و مميزة و جميلة عليك بالآندرويد بس بتعاني من شح التطبيقات و الألعاب عليه لأن عدد تطبيقاته 100 تطبيق فقط و أعتقد خلال شهر بتوصل 2000 تطبيق من بعد إصدار الأجهزة , وهالأجهزة غير مدعومة لا من شركات الإتصالات ولا من التجار للأسف في السعودية

    يعني بشكل عام انا اميل للآندرويد كنظام تشغيل و تجربة استخدام لا مثيل لها , لكني لن آكود حقل تجارب لها , سأشتري هذا التابليت لكن بعد ان يستقر وينضج , يعني خلال سنة ان شاء الله اعتقد ان النظام بينضج ويصل لعدد تطبيقات ممتازة و في ذلك الوقت سأتسلى بالـIphone XL الذي سأشترية خلال الآسبوعين القادمين 😀

    • تصحيح لنقطة واحدة فقط

      عدد تطبيقات الاندرويد ليس 100……….بل 200 ألف!!!
      تأكد أخي…..

      • يقصد التطبيقات المصممة لنظام الأندرويد المخصص للحواسب اللوحية ..

        • ولكن الفكرة أن الغالبية العظمى من تطبيقات أندرويد ستعمل بشكل جيد جداً على التابلت، وهذا يعني أن المعلومة ستصبح مضللة عند ذكرها لشخص غير تقني ومتابع لهذه الأمور.

          • حتي يضل أخي انس , فالآيباد قادر على تشغيل تطبيقات الآيفون ولكنها ليست جميلة عليه , نفس الكلام ينطبق على الآندرويد 3.0 فهو سيشغل بكفائة بقية تطبيقات من إصدار 2.3 فما قبل ولكنها لن تبدو كجمالها اذا ما كانت مخصصة للتابليت

            اعتقد ان المستخد غير التقني سيتضلل عندما اقول له ان تبيطقات الآيباد اكثر من 300,000 تبيطق أو تطبيقات الآندرويد تابليتز اكثر من 200,000 فينصدم في الأول ان منها فقط 65,000 تعمل بشكل جميل اما في الآندرويد تابليتز 100 تبيطق تعمل بشكل جميل , هنا اعتقد ان المستخدم غير التقني سيتضلل 🙂

    • صحيح ما ذكرته فالايباد يتفوق اذا ما كانت المقارنه فيما يخص التطبيقات ” ونحن نتحدث هنا عن التطبيقات المخصصه للتابلت”.
      فهذا العدد من التطبيقات المخصصه للإيباد يبدوا مغرياً، وبالطبع من لا يرد تطبيقات تستفيد فعلياً من امكانيات حاسبه اللوحي.

      ولكن ماذا عن النظام، هل فعلاً نظام التشغيل الحالي الخاص بالأيباد يقدم كل الإستفاده من امكانيات الأيباد ؟ اشك في ذالك.

      ما يجب النظر إليه هنا هو تفوق الاندرويد في النظام، فنسخه قرص العسل هنا مصممه خصيصاً للحواسب اللوحيه وتقديم تجربه مختلفه عن تلك التي على الهواتف، لذلك لا اعتقد ان نسخه هواتف مطوره لتوافق شاشه ذات حجم اكبر ستكون كافيه . اضحكني هيوجو عندما قال:
      ( it’s not just a warehouse full of apps )

      خدمات جوجل المعتاده وتوافقيتها معا نسخه قرص العسل ( الخرائط، البريد الإلكتروني، اليوتيوب) او حتى تلك الخدمات السحابية مثل (سوق التطبيقات السحابي الجديد و التوافقيه بين متصفح الكروم ومتصفح الاندرويد) اعتقد انها ذات اهمية هنا خصوصاً وان ابل تعتبر ضعيفه جدا في الخدمات السحابيه.

      اذا هل مازال في إعتقداك ان التطبيقات وحدها هنا هي من تقرر المنتصر ؟

      • لا ابداً انا من عشاق اندرويد ولا يمكن ان اقارن انظمة أندروييد 2.3 آو 2.2 بنظام IOS 4.2 المتخلف مقارنة بالآندرويد مع ان هنالك فرق بـ100,000 برنامج لصالح الـIOS لكن لأني اعرف ان الاندرويد قد نضج و استقر و اصبح نظام يعتمد عليه , لكن في حالة التابليت فهو نظام جديد 100% وليس مبنياً على نسخ اندرويد السابقة و انه حتى ليس تطويراً لها ! لذلك لماذا اقتني جهاز لازال في المهد ولم ينضج حتى الآن ؟ حتى وان كان اجمل بـ100 مرة من شكل الـIOS القبيح ! لكن لا زال بالمهد و الطريق امامة طويل , من الممكن ان الناس لن تتقبلة !! لا احد يعلم , لذلك من المستحسن لي ان اقتني جهاز ذا نظام متماسك جيد مدعوم من جميع الناس دعماً قوياً وعلى رأسهم المطورون , حتى يستقر نظام التابليتز و يأخذ مسارة الصحيح في ذاك الوقت سأكون اول مقتني لهذا النظام الواعد 🙂

        • هل جربت أندرويد 3.0؟ بالطبع هو مبني على نسخ أندرويد السابقة، ولكنه يحوي تطبيقات معدلة لتستفيد من حجم الشاشة الكبير، كما أضيف إليه قدرة الاعتماد على الأزرار على الشاشة دون الحاجة لوجود أزرار حقيقة على الجهاز.

          النظام قمة في النضوج، ذهبت وجربته لنصف ساعة في محل Verizon أمضيتها وأنها أتأوه وأتعجب للمستوى الذي وصل إليه أندرويد. سأقتني جهازاً لوحياً يعمل بأندرويد 3.0 دون شك، تأخري الوحيد هو رغبتي في المقارنة بين ما تقدمه موتورولا وLG و Asus.

          • اخي انس صدقني انا اتمنى ان اقتني نظام الاندرويد اليوم قبل غداً لكني قد سبق و قرأت عن ردات الفعل تجاه هذا النظام , الغالبية مدحت النظام لكن كان يوجد قصور مثل الـFC في بعض التطبيقات ومنها تطبيق الموسيقى , المتصفح بطيء و يعاني مشاكل في التصفح وغيرها من منَ جرب الجهاز , عموماً انا لن استبق الأحداث , سأنتظر ماذا سيقدم من تجربة فعلية جديدة و براعه في جميع الجوانب (وهو شيء متوقع إن لم يكن مفروغ منه من غووغل) ثم سأقتني واحدً من هذه الأجهزة ,

            • ما يؤخذ على المراجعات التي ينفذها خبراء و إعلاميي التكنولوجيا أنها في كثير من الأحيان تتسم بالمبالغة في نقد مواصفات معينة في كل جهاز وهي غالبا ما لا تهم المستهلك أبدا. موضوع التطبيقات دائما ما كنت أشعر أنه مبالغ فيه, أنا آكل التطبيقات أكل و جهازي ليس فيه أكثر من 90! عدد التطبيقات في الآيفون أصبح يشكل عبأ عليه لأن المطورين يشكون من أن تطبيقاتهم الجديدة لا يمكنها منافسة 300000 تطبيق, جوجل تداركت الموضوع بروعة سوق التطبيقات الذي تستطيع التحكم به من حاسبك.

  • سامسونج هو الافضل ان توافر عليه sd card اما الثاني فهو موتورولا lg سيكون السعر مرتفع بسبب دعمه 3d
    ipad عباره عن ipod touch حجم كبير فقط حتى مستوى iphone لن يصل اليه

    • صدقت أخي .. العلامة الفارقة لأبل هو الايفون فقط .. اما باقي المنتجات فبامكاننا القول وبكل ثقه انها عبارة عن ادوات ربحية لا اكثر ولا أقل ! وهذا الكلام اقوله لأني من ملاك الايفون ومن هواة التكنولوجيا ومتابعيها والى الان لم أجد ما المثير أو الغريب او الجديد في الايباد والايبود على حد سواء ! 

  • مجرد تصحيح سريع، لا يمكن لأي من الأجهزة أعلاه تشغيل الفيديو على الجهاز بدقة 1080p لأن شاشاتهم تتراوح دقتها بين 768*1024 و 800*1280 ولتعرض أي شاشة Full HD يجب أن تكون دقتها على الأقل 1080*1920.

    أعتقد المقصود أنها تشغل 1080p عبر مخرج HDMI.

    • هذا ما وجدته في بعض المواقع. يمكن أن يكون القصد بأن الفيديو يعمل على الجهاز حتى لو لم تستفد من كامل دقته التي لا تمنحها لك الشاشة.

      • كلامك صحيح أخي أنس .. المقصود أن المعالج ثنائي النواة قادر على تشغيل فيديو بحجم 1080p .. نفس الكلام ينطبق على الكمبيوترات المحمولة التي تشغل فيديو 1080p رغم ان دقة شاشاتها أقل من ذلك.

  • شكرا على الخبر بس بصراحة حتى الان انا غير مقتنع بفكرة الاجهزة اللوحية من الاساس اقصد ما الداعي الى ان احمل هاتف محمول انا غير قادر على وضعه في جيبي وبنفس الوقت غير قادر على اداء مهام الحاسب المحمول بصراحة ما اعرف كيف الناس تشتري الاجهزة دي وجربت اكتر منجهاز لكن بصراحة كل اللي احسه اني ماسك هاتف ضخم ارجو الايحزن احد من تعليقي ولكن حقا ما المميزات التي تتميز بها الاجهزة اللوحية عن الهواتف طبعا غير حجم الشاشة الكبير مثلا الايبا كيف يختلف عن الايفون نفس نظام التشغيل الامكانيات هي نفسها تقريبا الايباد غير قادر على اداء مهمام ولو حتى النوت بوك وليس الاب توب انا ارى هذه الاجهزة مجرد هواتف ذكية كبيرة الحجم

    • أتفق معك على الرغم من أني معجب بنظام اندرويد .. إلا أني لا أفكر أن أشتري جهاز لوحي يعمل بهذا النظام !

      ما أحتاجه في الجهاز اللوحي هو أن يغنيني عن إستخدام جهاز اللابتوب ..

      لذلك أعتقد إذا نزل جهاز لوحي بنظام ويندوز 8 ربما أقتنيه لأنه سيمكنني من أداء جميع المهام التي أقوم بها على اللابتوب

    • الجاهز اللوحي هو جهاز مواصفته بين جهاز التلفون و الكمبيوتر المحمول Laptop or NoteBook وهو ليس من الضروريات في الوقت الحاضر وإن كان إستخدامه ممتع جداً جداً ومفيد .. كما أنه جهاز مخصص أكثر للترفيه والثقافة وليس للمكالمات وألاعمال المكتبية.

      الخلاصة .. التلفون واللابتوب أصبحت من ضروريات الحياة اليومية وصعب الإستغناء عنهما واعتقد الأجهزة اللوحية ستكون كذلك في العشرة سنوات القادمة بالكثير …

  • مشكور انس على المقارنه
    المواصفات اظهرت لنا قوة Motorola Xoom صحيح انه لا يقار بالايباد 2 والجالكسي ولكني لم اتوقع ان اجد به هذه المواصفات

    بالنسبة لى افضل الايباد والجالكسي

    اما بالنسبه لـــ LG Optimus pad فقد نجح بتوفير خاصيه لم تدعمها اللاجهزه الاخرى وهي الــ3D ومن خلالها فقد جذب العديد من الاشخاص ليغريهم بخوض هذه التجربه

    واشكرك مره اخرى

  • بلاااااااا تفكيررررررررررر الا lg
    يوجد فيه جمييع المواصفات المطلوبه
    الايباد 2 <<<< خيبه للامال
    ما ضافو شي يتوصف غير الكاميرا

  • للتصحيح، Galaxy Tab 10.1 يحتوي على كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل، وليست 5.
    iPad2 لا يمكن مقارنته إطلاقاً بنظام أندرويد قرص العسل.
    الحاقد على التقنية “ستيف جوبز” يقول أن أندرويد قرص العسل لا يمتلك سوى 100 تطبيق بينما آيباد يمتلك 65000 تطبيق. وقد جعل هذا شعاراً للمقارنة بين آيباد وبين أندرويد قرص العسل.
    أنا أشك بأن “ستيف جوبز” مصاب بمرض نفسي حاد، أو أنه قد عانى في طفولته معاناة قاسية، لأنه في كل فترة وأخرى يتفوه بكلام مضحك، يجعلنا نتساءل عن الحالة الصحية لهذا الإنسان الغريب الأطوار.
    قرص العسل لا يزال “حديثاً” أما آيباد فقد مر عليه أكثر من عام منذ انطلاقه. هذا من جانب. ومن جانب آخر فإن أغلب تطبيقات الماركت (باستثناء بعض الألعاب) يمكن تشغيلها على قرص العسل بدون مشاكل.
    على أية حال، التطبيقات مهمة للغاية، فما فائدة نظام تشغيل بلا تطبيقات كـ Mameo مثلاً. لكن قرص العسل حديث العهد وأغلب تطبيقات الماركت تعمل عليه. وستتخطى تطبيقات قرص العسل آيباد وأبو آيباد أيضاً.

  • بغض النظر عن راي الكاتب انس المخطئ بان السنه الماضية كانت سنه الاندريود بلا منازع حيث ان الايفون بنظامة المستقر والرائع قد فاز بجائزة افضل سمارت فون وللسنه الثانية على التوالي حيث انه يا انس امتلاك مدونة ليس معناه كتابة وتهميش حقائق ليست سوى من ربوع خيال صاحبها فالمصداقية هيه دائماً ما يميز الشخص وتجعله اهلا للمسؤلية

    اما السؤال الان هوه

    بالرغم من تقليد معظم الشركات وحذوهم حذو شركة ابل في تقليد العديد من منتجاتها التي كانت لها بصمتها الرائعة في مجال أنظمة الحاسوب والتكنولوجيا بشكل عام على سبيل المثال اول من خطط وفكر وابتكر فكرة صناعة جهاز لوحي كانت ابل بصنعهم للايباد وبعد ذلك بدئنا نري كيف بدات وراحت شركات التكنولوجيا بلملمة صفوفها والتشمير عن سواعدها لتقليد هذا الجهاز بالضبط كما حصل مع الايفون ،، فهل سنري من نظام الإعاقة الاسمى الاندرويد اختراعا او شيئا يميزة ان انه سيبقى مجرد نظام يسعى مصمموه فقط لنشرة بين أرجاء مصنعي الهواتف ليس اكثر ؟

    • اجل تقليد هاه هههه
      يا اخي انت لا تكف عن احراج نفسك ابدا … ما تمل يالجاهل
      ياخي لو انك دارس حاسب حق اول ثانوي كان تعرف ان الحاسب اللوحي مر عليه سنوات (ممكن عشر الى عشرين سنه )
      وبعدين وش دخل الايفون اللحين قلي … ياجاهل
      بعدين انت الان تسب شركات كانت السبب في نجاح ابل …مثل سامسونج (روح وادرس يا بابا بتعرف السبب )
      استغفر الله واتوب اليه …متى يصير عندك عقل انت ؟ ؟ ؟

    • راجع معلوماتك ابل لم تكن الأول أبدا أبدا راجع التاريخ وستعرف نعم هم قدمو الخدمات بالشكل المطلوب ولاقى نجاحا

      لم يكونو اول من وضع جهاز اغاني محمول ولاكنهم كانو الافضل(لا ننسى ابداع سوني الولكمان)
      لم يكونو اول من وضع متجر مسيقى لاكنهم كانو الافضل(نعم تبنوا اول فكره لبيع الأغنيه مفردا وليس بالألبوم)
      كما لم يكونو اول من صنع نظام تشغيل واشك بأنهم الافضل
      لم يكونو او شركه تضع نظام تشغيل لهاتف وتنتجه بنفسها واعترف ربما كانو الافضل ولاكن ليس في فترتهم الأخيرة
      لم يكونو اول من صنع جهاز لوحي ولاكنهم صنعو ثورة

      أعتقد ان أبل اصبحت تعتمد على اسمها في الآونة الأخيرة فمرض التهافت على منتجاتها يصيب مالكيها
      كالفلم الذي ينجح في جزءه الاول ويأتي الثاني حاملا لاسم يعرفه الناس ليحقق ارباحا ولاكن لايقدم متعه للمشاهد

      نعم شكرا ابل ولاكن كفا فلم يعد لكم جديد تبهرون به العالم نعم ابهرتمونا بثوره الايفون ولاكن لم تقدمو جديدا يذكر من وقتها
      اصبحتم تتفننون بحجم هذا الجهاز!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      نعم أكثر ما يقهرني هوه جوده برامج ios حتى برامج القرصنه (عمليه الجيلبريك)
      ولاكن يبقى اني اريد ان استقبل ملف mp3 اعجبني من صديقي من خلال البلوتوث
      يبقى اني اريد وصل الفلاش مموري الخاص بي لكي اتمتع بملفاتي
      ويبقى الكثير الكثير من الحدود التي لا تستطيع ابل ان تحررني منها

      تحياتي وهذي مجرد وجهة نظر

      تحياتي

      • سأقوب رأيي بحيادية تامة …. وسأصحح بعض الأخطاء

        أبل كشركة من أقوى شركات صناعة الكمبيوترات في العالم …. متقدمة وتقدم فكرتها بشكل مختلف عن غيرها (think different)

        ليست أول من صنع نظام تشغيل ………. لكن أول من صنع نظام تشغيل يعتمد على واجهة جرافيكية و هي أول من صنع الفأرة

        ليس أول من صنع ووكمان ………. لكنها خرجت بفكرة متكاملة من حيث الجهاز وبرنامج تشغيل الموسيقى في الكمبيوتر ومتجر الموسيقى في نفس اللحظة ….. بسبب تخطيطهم المحترف .

        أول من قدم فكرة سمارت فون يعمل باللمس المتعدد ويمتلك مجموعة ضخمة من البرامج في نفس اللحظة من الإطلاق ..

        الفكرة يا إخواني أن أبل لا تستعجل في إطلاق أفكارها إلا بعد أن تكتمل عندها فكرة كاملة بالإضافة إلى اعتمادهم على المظهر الجميل لأجهزتم أو حتى برامجهم ……. لا أحد يستطيع أن ينكر أن نظام تشغيل ماك هو من أفضل أنظمة التشغيل بالعالم وأكثرها إستقراراً …… بالنسبة لتجربة المستخدم الشخصي

        أنا أمتلك جهاز ماك من ٧ سنوات … ولحد اللحظة التي أكتب فيها هذا الكلام فهو بحق أفضل جهاز اقتنيته بالإضافة أنه لم يخذلني أبداً ولم يتعطل …

        المشكلة في أبل …… هو جنون العظمة لستيف جوبز …… نعم المشكل ليست أبل بل ستيف جوبز

        لقد كان في الأول مفتاح النجاح لأبل …. لكنه الآن سيكون مفتاح الدمار ..

        أنا أمتلك أندرويد …. وليس أيفون

        لأن أندرويد يقدم لي مساحة من الحرية في إستخدام الجهاز

        أما آيفون … يقدم لي جهاز متين جداً …. وللعلم فاز آيفون كأفضل جهاز فقط وليس نظام ….. للتصحيح فقط

        أما كتجربة استخدام لا أحد ينكر الإتقان في برمجة هذاالجهاز وسرعة تجاوبه ونعومة الإستخدام بشكل عام ……..

        مشكلة أبل هي الإحتكار ………. والذي يميزها أن لها جيوشا من العاشقين ….. أنا أحدهم لكني لم أغرق في آيفون

        أتمنى من أبل أن تستمع لناقديها

        وأتمنى من جوجل أن لا تستعجل الإصدار قبل أن تصل لمرحلة من الإتقان المذهل ..

        آسف على الإطالة ….. تذكير أنا أبل فان ……. لكني أحببت الأندرويد

        • شكراً أخي جمال .. بس تصحيح بسيط:
          أول من صنع نظام تشغيل يعتمد على واجهة جرافيكية وأول من صنع الفأرة خي شركة Xerox

    • المدعو YMBz كنت أعتقد أنك إنسان حاقد ليس إلا ولكن واضح أنك جاهل كمان ، فلا تهرف مالا تعرف ياسيد “جوبز” ..
      من باب العلم .. أنقل لك كلام كتب في هذه المدونة الجميلة سابقاً حول نفس الموضوع:
      http://ardroid.aitnews.com/2010/10/19/sorry-mr-jobs-ios-is-fragmented-as-well/
      ********************************************************
      1- ستيف جوبز ليس من أخترع الواجهة الجرافيكية والماوس .. فقد أقتبس الفكرة من شركة زيروكس التي كان لديها كمبيوترات بواجهة جرافيكية وماوس في الستينيات .. أي بحوالي عشرون سنة قبل ظهور الماكنتوش.

      2- ستيف جوبز ليس أول من أخترع نظام الصوت المتنقل Portable Audio Player بجهازه الآيبود .. فقد سبقتهه شركة سوني بأجهزة Walkman في 1978 أي بحوالي 23 عاما. أما أجهزة MP3 المتنقلة ظهرت في الأسواق من عدة شركات وعلى رأسها شركة سوني في التسعينيات أي قبل ظهور الآيبود بحوالي 11 سنة!!

      3- ستيف جوبز ليس أول من أخترع نظام الميديا المتنقل Portable Media Player فقد سبقته عدة شركات بسنوات عدة منها شركة سوني. وللعلم أول نظام مشغل فيديو متنقل هو من إنتاج شركة سوني بجهاز Video Walkman في عام 1989!!

      4- ستيف جوبز لم يؤسس شركة بيكسار. شركة بيكسار تم تأسيسها من قبل لوكس فيلم في عام 1979 وستيف جوبز أشتراها في عام 1986 قبل أن تشتريها ديزني في عام 2006.

      5- فكرة ومبداء الكمبيوترات اللوحية Tablet Computer من إبتكار شركة مايكروسوفت منذ عام 2001 أي قبل ظهور الآيباد بحوالي 9 سنوات مع العلم بانه ظهرت عدة كمبيوترات لوحية من عدة شركات مختلفة في التسع سنوات الماضية بعدة منصات ومنها XP و Vista ومن أهم هذه الشركات هي فوجيتسو و HP.

      وهناك الكثير والكثير من التقنيات التي يضن البعض أنها من إختراع آبل وهي في الحقيقة ليست كذلك ومنها على سبيل المثال تقنية اللمس المتعددة والتي بدأت في 1982 من قبل جامعة تورونتو. وحتى تقنية تصميم الكيبورد ذو الحروف المعزولة Isolated Style Keyboard والتي تستخدمها آبل في جميع كمبيوتراتها اليوم هي من إبتكار شركة سوني قبل آبل بعدة سنوات.

      خلاصة الكلام هو أن ستيف جوبز لم يخترع الكثير من التقنيات والتي أصبحت تنسب لشركة آبل اليوم .. بل ما قام به ببساطة هو تجديد تلك التقنيات ، وبعبقريته في مجال التسويق (لدرجة البلف والكذب) ، أستطاع تسويق تلك التقنيات بطريقة لم يسبقه أحد مما جعل منتاجته تلقى نجاحاً باهراً ، وجعل الناس تعتقد أن تلك التقنيات الرائعة هي من أختراع آبل!!!!! يعني الواقع أن ستيف جوبز هو من قلد وسوق بكل أفضل!!
      *******************************************************************
      وأضيف أن معالجات ابل A4 و A5 من تصميم شركة Intrinsity وتصنيع سامسونج .. وحتى شاشة iFool4 عفواً أقصد iPhone4 التي يفتخر بها السيد جوبز هي من إنتاج شركة LG ..

  • اهم شيء عندي في جهازي اللوحي اني اقدر اركب الفلاش مموري الخاص بي وأنقل ملفاتي بحريه او اقوم بوصل لوحة مفاتيحي الرخيصة في ثواني
    وهاذا ما لا يحققه لي الايباد إلا بإكسسوارات خاصه!!!!!!!!!

    اعجبني قول ستيف جوبز لقد اضفنا الكثير لجهازنا اللوحي ولاكننا تمكنا من الحفاض على السعر والوزن المميز وهذا ما لم يفعله الجميع

    أين هوه تحفة نوشن انك adam الذي طال الحديث عنه من قبل ووصف بالحاسب اللوحي الافضل في العالم!!!!!!!!!!!!!

    لا ننسى انه مزود بقدرات الاجهزة السابق ذكرها ولا ننسى ذكر الدعم المتميز لهذا الجهاز من مطوريه والدليل على ذلك عملهم لتحديث الجهاز للهوني كامب

    ولا ننسى أيضا السعر الرهيب الموحد عالميا

    تحياتي

  • الله عليكي يا سامسونج
    شركه غريبه جدا
    استطاعت ان تحقق الكثير خلال فتره وجيزه جدا
    بصراحه الجهاز العجيب هنا هو الززوم ثم التاب
    ال جي قوي جدا وراح تكون له شريحه كبيره من الناس <<ممكن انا منهم
    اي بااد <<ههههههههههههههه رد رد يا جوبز يا ليل ما اطولك

    لا زلت بانتظار اعجوبه سوني القادمه s1

  • مرة أخرى تتكلم يا امن اسمك YMBz بكلام يدل على أنك فعلاً جاهل بل ومتخلف أيضاً.
    وبما أنك لا تقرأ الردود، فالأفضل عدم الرد عليك لانك لا تستحق حتى الوقت الذي أصرفه لكتابة رد عليك.
    أنا سبق وأن كتبت لك رد تفصيلي عندما تهجمت على Galaxy S ووصفته بأنه شبيه iPhone لكنك تجاهلت الرد بالكامل.
    يا جاهل إن Apple هي المقلدة لغيرها من الشركات وليس العكس..
    إن أول جهاز لوحي يعمل باللمس (وبإمكانية الـ Rotation) طرح للأسواق كان من شركتي HP Compaq وليس من Apple يا جاهل. واسمه: tc4200 وكان ذلك في سنة 2005 أي قبل 5 سنوات من إطلاق iPad.
    كل ما قامت به Apple هي أنها أزالت لوحة المفاتيح وأضافت نظام iOS (المعد أصلاً للهواتف) وسوقت لنا جهاز عبارة عن iPhone كبير.
    علماً أن لوحة مفاتيح الجهاز tc4200 كان يمكن إزالتها أي أنها قابلة للإزالة.
    أنظر: http://en.wikipedia.org/wiki/Tc4200
    أنت فعلاً جاهل. ومضحك.

  • شكرًا لك يا احمد فانا الجاهل والمتخلف وانت المحترم الذي قد احسن اهله تربيته

    اما بالنسبة للأخ بدر فشكرا علي ردك الموزون واحترم وجهة نظرك وما اقصده هوه ما انته قصدته بالضبط وهوه ان الفكرة اكيد موجودة ومن فترة ولكن ابل هيه من كان المتميز و السباق للفكرة و إنتاجها وصنع منتج يكون مصدر الهام لمن يريدون تطبيق هذه الفكرة وهذا ما قصدته بان ابل هيه اول من صممت وابتكرت الجهاز اللوحي بالشكل الفريد الذي نشهده الان والذي حذت حذوه جميع وأغلب الشركات المصنعه للاجهزة اللوحية الحالية ،، اما بالنسبة لموضوع البلوتوث فهيه مجرد سياسة من سياسات ابل بالتحفظ لحقوق النشر والتوزيع من قبل الشركات المتعاقدة معها حيث ان خاصة نقل المفات بالنسبة لابل ما هيه الا وسيلة لخرق هذا الحقوق حيث ان اغلب المستخدمين ستستخدمها لنقل الاغاني او البرامج علي سبيل المثال وهذا يعد خرق لسياسة حقوق النشر ،، وانا شخصيا من باب الحلال والحرام لا آري فيها اي خطأ حيث ان نقل او نشخ شي من دون موافقة صاحبه يعتبر حرام في ديننا الاسلامي الحنيف ،، ولكن الان يبقى السؤال هوه هل سنشهد منتجا يتيمز به نظام الاعاقة الاسمي الاندرويد ام سيبقي نظامها يسعى صناعه لنشرة في اوساط الشركات المصنعه لا اكثر ؟

    • لا استغرب سيطرة ابل الامريكيه على عقلك وعقول من هم اشكالك
      اذا كان في مجلس ادراتها مردوخ

      واقص ايدي اذا كنت تعرف مردوخ

    • هههههههههه يوجد فيلم فكاهي مقطوع هنا !!
      بطولة YMBz واخراج YMBz
      لان مسوي جو حق نفسه مع منتجات ابل خخخخخخخخخخخخخخخخ

      ردوا عليك الاخوان يا جاهل اسمك الجديد 🙂 وقد قالو لك بأن ابل ليست اول من صنع التابلت و احب انورك مع الاخوان اللي نوروك ولكنك جاهل صعب ان تتعلم !! شركة ابل ايضا لم تكن هي اول من صنع هاتف يعمل باللمس انضر الى اجهزة i-mate بنضام ويندوز موبايل اتوقع قبل ان تولد هيا موجوده 🙂 ياجاهل
      فلا داعي بأن تقول أبل و أبل !! ويوجد نواقص كثيره لدى هذه الشركة كن منصف ياجاهل وتعلم كيف يقارنون بالانضمه فاوالله لو كان نضام الاندرويد ليس بقوي لما مدحناه هكذا ياجاهل نحب ان نستفيد ونحب ان يستفيد الناس اتمنى بأن تأتينا بسلبيات و ايجابيات لصديقك المحبوب التفاحه المقرومه
      ونقارن والناس تقارن ايضا ياجاهل

      هذا كافي عليك

      اعتقد ياجماعه بما انه جاهل ولايفهم ويحب ان يأكل التفاحه لذالك احب ان اسألك سؤال يا جاهل
      ماهي لون التفاحه المقرومه اخضر ام احمر ام سلفر ؟؟ و ايهما تفضل ؟؟ وهل شاهدت تفاحه سلفر في حياتك ؟؟ جد والله

      بس يا جماعه حرام تعطونه معلومات , عطوه حليب لان جاهل 🙂 معلومات اكبر منه مشكله 🙂

    • اقتنعت مدى فشل نظام الايفوون قدام الاندرويد وججيت تقوولنا ابل اول ما سووووت و ابل ابل ابل .
      هههههههههههههههههههههههههههههههه
      طيب ما علينا من اول ما صنع علينا من الافضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضل ياااا طعسسسسسسسسسسسسس
      انت و تحسسسسسسسسسسسسسسسس به وقسسسسسسسسسسسسسسسم انك متخخخخلف رسمممي

  • ﺷﻜﺮﺍ ﻋﺎﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ.ﺍﻟﺤﻠﻮ
    ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺓ ﺍﻟﻲ ﺍﻧﻲ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻟﺨﻮﻭﻡ ﻣﻦ ﻧﻈﺮﺓ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﻭ ﺍﺧﺘﺎﺭﻩ ﻻﻧﺔ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﻨﻈﺎﻡ ﺍﻧﺪﺭﻭﻳﺪ 3 ﻭﻫﻮ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﻤﻬﻢ،ﺩﻗﺔ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﻭ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ.

  • سؤال في بالي له مدة لان من كثرة اجهزة اندرويد اللي انعرضت نسيت خخخخخخ

    الحين انا عارف ان جهاز موتورولا زووم النظام حقه تبع قوقل يعني ما فيه تعديلات من الشركة على النظام

    سؤالي: هل فيه اجهزة ثانية غير موتورولا زووم النظام بيكون فيه كامل من قوقل من دوم اي تغييرات؟ يعني مثل جوالات النكسس ون والنكسس اس؟!!

    ياليت اللي عنده خلفيه يجاوب :$

    وشكرا :$

    • نعم الأجهزة المطلقة بنظام قرص العسل جميعها تحوي النظام دون تعديل حتى الآن، منها LG G-slate وثلاث نماذج مختلفة من ASUS eeepad

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    البيانات المعطاة ليست كافية جدًا لنستطيع المقارنة.
    ربما نقارن إذا اكتملت البيانات أو حينما تصدر الأجهزة.

    جزاك الله خيرًا يا أنس

  • ههههههههههههه يا اخوان فيه ” تيس” في المدونة هذي مع أحترامي للأخوان
    لا حول ولا قوة إلا بالله.. أموت وأعرف شو اللي حارق دمه xD

    • هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      من جد اضحكتني وصدقت ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • يا جماعة انا عندي سؤال : هل نظام اندرويد كعك الزنجبيل و نظام اندرويد رحيق العسل يدعم استضافة usb ؟

    يعني انا اوصل فلاشتي usb بمدخل الـ mini usb عبر المحول هل اقدر ادخل على الفلاشة و اتصفح الملفات الي فيها و اعمل نسخ و لصق ؟

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركانه:
    لي ثلاثة ايام اتردد في الكتابة والرد على المواضيع واليوم قررت ان اكتب ما يجول في خاطري علما بانه ليس لدي الخبره الكافيه التي سوف تؤهلني وبشكل كامل للتكلم عن هذه الاجهزه لكن سوف اتكلم بما يدور في رأسي فإن اخطات فاعذروني رجاء
    جميــــــــــــــــــــــــــع الاجهزه حلوه . عليك فقط ان تعرف ماهو الجهاز الذي سوف يقوم بجميع متطلباتك واعمالك وتوكل على الله واشتريه
    لكن السؤال المهم الذي اريد من كل شخص ان يجاوبني عليه رجاء. هل شرائك للجهاز حاجه ام ضروره؟؟
    بمعنى آخر تريد جهاز للتفاخر والمظهر ام لاداء مهماتك واعمالك. وياترى لما يكون معي محمول يكفي ام يجب ان اشتري كمبيوتر كفي؟
    ألا ترون معي ان هذه الأجهزه مخصصه وبشكل كبير لرجال الاعمال لاداء اعمالهم المستمره.
    كل جهاز له قوته واداءه وكلهم حلوه فاختر ماتريد وتوكل على الله واختر مايلبي رغباتك ولا يؤرق ميزانيتك.
    ودعونا نترك ان الجهاز افضل او احسن من الآخر فانتظر وترى مايبهرك في جهازك .
    سؤالي الآخر: ياترى اذا امتلكت احد الأجهزه هل انا مجبور على تركه والاتجاه الى جهاز آخر اعتقد الاجابه لا خاصة اذا كان هناك تحديثات للجهاز لنظامه وبرامجه. نصيحتي دع عنك المظهر ولا تتفاخر بجهازك فكل الاجهزه مواصفاتها متقاربه واذا رايت ان جهازك اقل مواصفات فانتظر فانها لحظات بسيطه ويصبح جهازك في عينك كامل المواصفات. احببت ان اشارككم واعذروني ان اخطأت.
    والسلام عليكم

    • كلام جميل أخ أبو عزام …. قيل عن عمر الخطاب رضي الله عنه أنه قال: “أكلما اشتهيت, أشتريت؟” و الله أعلم
      نحتاج دائما لمن يذكرنا اننا يجب ان نكون معتدلين في كل شيء, يجب ان لا نتحول لمستهلكين من اجل الأستهلاك و تحقيق الرغبات, الأخوان في هذا الموقع يسهلون للناس أختيارهم حسب احتياجاتهم و لهم جزيل الشكر على ذلك.

  • اقول الايباد (بوسه كبيره حضن اكبير طبعا لا)خخخخخخخخخخخخخ

  • أخ أنس .. أحس بعض المعلومات مش صحيحة ..

    مثل كاميرة جالكسي تاب 10 .. هي 8 ميجا بكسل ..

    وتأكد أيضاً من دقة العرض للأجهزة ..

    مشكورين جداً وما قصرت .. موضوع رائع ومفيد لتحديد التابلت الأفضل ..

    • السلام عليكم

      نعم اخي انس كما قال الاخ Sultan AlAjmi ان كامرة الخلفية للجلاكسي تاب 8 ميجابكسل

      وشكرا

  • أختياري و حماسي لأندرويد, الحقيقة لا أرى نفسي أحمل آيفون أبدا مع تقديري الشديد لدور أبل الريادي في مجالات الحواسب و الأجهزة النقالة بجميع أشكالها, و لا يمكن لأحد أنكار دور أبل في رفع مستوى التكنولوجيا المقدمة الآن في العالم و تدمير إرث الهواتف النقالة التقليدية.
    الآيباد رائع و تطبيقاته جميلة جدا و لكن التجربة المتنوعة و الأكثر تقدما في الـ Honeycomb تقدمت بأشواط. التطبيقات؟ أنها مسألة وقت فقط

    الحقيقة أنا أملك الآن Nexus S و جهازي كمبيوتر نقالين من الدرجة الأولى و كلاهما بنظام ويندوز, لا أشعر بحاجتي لـ Tablet PC في الوقت الحالي مع اني أشعر بالرغبة الشديدة في الـ XOOOOOOOOOOM و أعتقد أنه الأقضل على الإطلاق و بالنسبة للسعر فنسخة الواي فاي هي الحل فانت أما أن تكون في البيت أو في العمل أو في المقهى و كلها أماكن مغطاة بشبكة ما.

    الخيارات التي تتيحها الشركات المصنعة رائعة, أندرويد في الحواسب اللوحية سيتغلب على الآيباد في السنة الحالية.

  • يا جماعة لماذا تهينون هذا الرجل ……. YMBz

    اتركوه وشأنه … لا تردو عليه فقط …. صدقوني راح يمل من الكتابة …. وكل شخص حر في المنتجات يلي تعجبه

    وأعتقد أني إذا أردت أن أعطي رأيي في منتج معين …… يجب أن أعطيه بإحترافية وليس بأسلوب الإهانة أو أسلوب الكلمات المعيبة …. ولولا إختلاف الأذواق لبارت السلع ……

    وكل شركة لها فضل على التقنية بطريقة أو بأخرى

    المهم نحن ….. ما هو أفضل لي …. ليس أكثر

  • هاههههههههههههه انتم تتهاوشون وتتطاقون
    خلكم زيي
    عند اخوي الجالكسي تاب وانا عندي الاي باد
    بس سبحان الله!!! ليش دايم ياخذ جهازي ويشتغل عليه؟!
    وبالمناسبه كلها كم يون وأخوي نفسه بيطلب الاي باد ٢ وبيذب الجالكسي على بنت اختي ام ٩ سنوات ههها
    مو قصدي أني الاي باد افضل
    بس هها واحد من حقين السوووممم صووونق كره الجهاز وانا شخصيا جربت الكاميرا ووجودها زي عدمها
    ومعليش اللي يقول لي ابي اسوي مكالمات هاتفيه عن طريقه!
    تسولفون يالربع؟
    وين ألبي بي؟! وين الاي فون؟!
    تدرون ؟! تعوذوا من إبليس وكل واحد يشتري اللي مقتنع فيه
    بس نظامكم ذا صار مسخره قسم بالله
    (هذا حالنا نبدأ حوار بأدب وينتهي بقلة أدب)

    • يعني بصراحه كلامك صحيح اخ بندر العالم تركت لب الموضوع وقامت تتمسخر على بعضها
      كل واحد يقول رأيه من غير ما يجرح في رأي غيره
      الي يقول رأيه بطريقه تجرح الاخرين انسان مسوي فهيم
      والي يقول رأيه بطريقه لبقه ومنطقيه انسان فااااهم <<< ذا الي ممكن يفيد الناس وتاخذ برأيه
      صدقت حواراتنا تبدا بأدب تنتهي بقلة ادب معرف ليش

  • أتمنى يا أخ أنس أن تستطيع أن تعمل « بلوك » لهؤلاء الأشخاص اللذين لا هم لهم إلا إثارة الفوضى والكتابة بألفاظ سوقية ….

    موقعك مليئ بالزائرين المحترمين واللذين فعلا يحاولون تثقيف أنفسهم والمشاركة باحترافية …

    أما الآخرين … «سوقيين .. تافهين … ليس لهم غير الكلام الذي لا يقدم ولا يأخر» مجرد تعليقات ليس لها علاقة بالأندرويد أو حتى عنوان الموضوع الذي تعبت عليه

    أرجو منكم أيها الوسخين أن تخرحوا من هذا الموقع لأنه نظيف …….. و محترم …. ولا يناسبكم إطلاقاً

  • شكرا سيد انس على تلبية طلبي منذ فترة حول المقارنة بين الاجهزة اللوحية و اتمنى لقاء قريب

  • السلام عليكم

    هل يوجد في الجلاكسي تاب10.1 او الزووم مدخل usb
    يعني اقدر اشغل ذواكر فلاش او هاردسك

    و ايضاً عل يوجد مدخل للذواكر sd على الجلاكسي 10.1

    و شكراً

  • شكراً عزيزي أنس على المقارنة الجميلة …

    أعتقد أن أنسبهم لي هو السامسونج وإن كنت أفضل جاهز HTC Flyer .. وبالمناسبة لماذا لم يدخل من ضمن المقارنة؟!!

  • لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    البيانات المعطاة ليست كافية جدًا لنستطيع المقارنة.
    ربما نقارن إذا اكتملت البيانات أو حينما تصدر الأجهزة.

    جزاك الله خيرًا

  • لماذا لم يذكر في المقارنة السعات المتوفرة من الآيباد
    ولماذ أيضا لم يذكر عدد التطبيقات لكل نظام………………

  • انا محتاره بين اكسوم والايباد ايش تنصحوني فيه
    حصلت اكسوم عند محل كلاسك موبايل بالمدينه بالراشد مول سعرو 2400 مناسب ولا غالي

  • الحين هذا كله ولسه ماعرفت كم سعر جالكسي الجديد بالسعوديه وفين الاقيه
    بالله افيدونا وشكرا مقدما D:

  • الززززززززززززززززززززززززززززززووووووووووووووووووووووووووووم وبس جباااااااااااااااااااااااااااااااااار

  • مرحبا
    حبيت استفسر عن الفرق بين بلاك بيري بلاي بوك و جالكسي تاب 10.1 وبيين موتورولا زووم
    والله انلحي مخيي محتاارة بينهم
    وممكن تردولي باسرع وقت ممكن
    اسفة عالازعاج
    وشكرا

  • أول شيء انتم ناس همج مأفي تفاهم .. (عرب نؤ جديد)
    بعدين يبقى أبل هو الأفضل ولو بماركته بس ومحد انتقد وطلع عيوب
    إلا لأنه محترررررررر ومؤ قادر يقتنيه هع :p
    بصراحه مأفي مجال مقارنة بين منتجات أبل جميعها ومع أي منتجات ثانية
    أو أي أنظمة خصوصن نظام (الاندروير) x_x يب «أي اعتراض لاسمح الله ..!!

  • اجل عرب نو جديد !
    الله يجليك من العرب ان كان العرب مخزينك !!
    على كلٍّ , ليسو الأطفال موضوعي الآن ..
    إخواني , أردت أن اسأل مالفرق في الـgalaxy tab بين الـv1 والـv2 .. ولكم جزيل الشكر والعرفـآنْ .

  • السلام عليكم …….
    لو سمحتوا ممكن سؤال ؟
    طيب , البلاي بوك هل تشتغل فيه خدمة البي بي ماسنجر بالواي فاي ام بشريحة 3G ?
    لو سمحتوا الردوووووووود ^_^

  • السلام عليكم ………
    حبيت اسأل اذا البلاي بوك خدمة البي بي ماسنجر تشتغل فيه بالواي فاي ولا بشريحة 3g ?
    لو سمحتوا الردوووووووووووود ^_^

  • اللي يقول ان تصففح الجالكسي الجديد بطيء ككككذآآآب آقوى كذبه سمعتها ادخلوآ اليوتيوب وشوفوآ الفرق تصفح الأيباد ابطأ
    اصلآ من مميزآته اللي ادهشت العالم ان تصفحه اسرع من الايباد

    • وترآآ الجالكسي طلع مطور والناس لسسا تتكلم عن اللي نزل كم يوم وسحب وطوروه وصار انحف جهاز تابلت في العالم ومعلمه صحييح وخفييييييييييف وهو جزئين يسمونهم الأخويين الأخ الكبير 10.1 و الأخ الصغير 8.9 نفففففس بعض بالتماااااام كافيه اي فرق غير الحجم

  • السلام عليكم
    كنت اتجول في طرقات العالم الافتراضي هذا وسمعت اصواتا عالية ومشادات و (شتائم) وتجريح فلما ارهفت السمع عرفت ان الاصوات تاتي من قصر كبير وجميل اسمه (( أردرويد ))
    لما دخلت القصر وجدت مالك القصر ـ حفظه الله ـ جالس في صدر المجلس وجميع أحبابه حوله وهناك أيضا الكثيييير من الزائرين والمحبين ـ أنا أحدهم ـ …
    لكني مازلت أسمع كلاما 1/لايفيد 2/يؤذي السمع 3/ويهين الانسان وكرامته
    اقتربت لأعرف ما هي المشكلة ووجدت مجموعة أجهزة ,, ياإخوان ((( أجهزة ))) نهين بعضنا لأجلها
    أنا زائر وربما أزور القصر مرة أخرى أو لا العلم عند الله
    لكن أتمنى أن لاينجح صاحب المستوى المنخفض في الحوار في جرنا لمستواه , بل نسحبه ونرفعه لمستوانا الرفيع
    (( أول موقع عربي يهتم بتقديم آخر الأخبار والدروس والمراجعات لنظام أندرويد))
    شكري ومحبتي لكم جميعا

  • لو سمحتو الافضل Galaxy Tab 10.1 افضل علشان كل شي مجانا ويعني الايباد والايفون تطبيقاته 500000 في خمسة سنوات لاكن Galaxy Tab 10.1 فيله 370000 في 3 سنوات يعني انا امبهرت شفت Galaxy Tab 10.1 جربته الالعاب الي في الايباد بفلوس وعشان افتح اشياء مثلا في لعبة حرب انا معاي في سلاح جديد سوه ويبغاني اسوي تحديث للعبة وهذا التحديث بفلوس لاكن بالGalaxy Tab 10.1 مجانا انصحك اخوي خلكGalaxy Tab 10.1

  • شنـــو يســـوون الشركات مايجــــون نص ابل حتى لو 3D الابل احسن من ناحية الألعاب وapp s store الأحسن لحد الحين يس يمكن في مواصفات يتفوقون على الأبل فيها

    • من ناحية الالعاب الايباد لاكن ناحية الاشياء المجانية الجلكسي وخدع حلوة

    • والله انا عندي الجلكسي افضل لك وكويس افضلك الجلكسي افضل من اليباد الجلكسي له تصوير 8.0 لاكن الايباد 0.3 خلاص هذي بعض مميزات الجلكسي

  • والله انا عندي الجلكسي افضل لك وكويس افضلك الجلكسي افضل من اليباد الجلكسي له تصوير 8.0 لاكن الايباد 0.3

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أهلاً أخوي أنس ,
    ماشاء الله تبارك الله ,

    نقلت لنا المواصفات الرائعه , وجمعت لنا أهم الأشياء التي تستحق المقارنة بها , فأنا أحترت قبل الدخول للموقع
    ماذا أريد أن أقتني فأنا الآن أستخدم الأيفون 4 , ومع إستخدام إلا أني معجب بنظام الأندرويد , فأحترت بين الأجهزة اللوحية
    فكل شهر شهرين يخرج لنا جهاز جديد فجداً أحتار بالأختيار , والآن بعدما رأيت المقارنة ورأيت بعض المقاطع في اليوتيوب
    رأيت من وجهه نظري أن Motorola Xoom هو حليف الحظ وهو الجهاز الآن المتيمز من بينهن ,فهنيئ لـMotorola Xoom
    لأن هناك مستخدم جديد لأجهازهم الرائعه ,,,
    فالمركز الثاني بعد الـMotorola Xoom ألا وهو LG Optimus pad , والمركز الثالث Galaxy Tab 10.1 , وأخيراْ للأسف iPad 2 ..
    وداعاً ياستيف فوداعاْ لأجهزتكـ ونظامكـ ..

    تقبلوا مروري وردي ووجهك نظري فكل شخص وله وجهه نظر فأهلا بوجهات النظر الأخرى ……

  • كلها حلوووووووووووووه بس انا ابغى واحد يدعم اللغة العربية افايهم يدعمهااا اتمنى الرد بلللللللللللللللللللللليييييييييييييييييييييزززززززززز

  • اولا اشكر الجميع عالحوار المفيد واللي والله العظيم وضح لي كثير من الحاجات في الاجهزة الاخرى
    انا شخص ما كنت اعترف باي شركة في الوجود سوى ابل لكن بعد من اطلعت عالحوارات الراقية من البعض احترمت وزدت احتراما لباقي الشركات
    بس انا محور ومداخلتي هوا انه احنا من اليوم بنتكلم عن الايباد2 والجالكسي تاب وموتورولا إكزوووم وإل جي
    بس اليوم حابب اطلعكم على جهاز غير موجود في اسواق الشرق الاوسط وانا للامانة حابب اجرب الجهاز لكي المس الفرق في الاستخدام بينه وبين بقيت الاجهزة
    جهازنا اليوم هو notion ink adam
    واتمنى من الجميع اللي عنده اي معلومة او سبق وان تعامل بالجهاز ان لا يبخل علينا
    واتمنى التوفيق للجميع

  • اذا سمحت التاكد من دقة الكاميرا في الجالاكسي حيث انها في موقع الشركة مسجلة 3 ميغا بيكسل و انت كاتبها 5 يرجى الايضاح

  • يااخوان لو سمحتو انا بشتري ان شاء الله جالكسي تاب 10 بوصه

    هل فيه عيوب وكم تاخذ بطاريته وقت << وكم سعره لان قالو لنا فيه صيني وكوري ايش الفرق ولا شغلت ستيكر فقط ..!!

    وسلامتكم …,,

  • السلام عليكم وهذا هو ردي اوكـ
    انا اقول شي واحد هو بين الايباد والجالكسيتاب10.1
    ترا كل تطبيقات ابل تتأخر لكن سامسونج سريع مره
    ترا انا شريت جالكسي تاب ومرتاح بس بعض الاحيان يعلق لاني احمل برامج كثيره
    وترا انا جربت الايباد2 عند عمي ولكن فاشل من ناحية التحميل لانه بطيء جدا
    ولكن الايباد العابه جميله جدا وبعد الجالكسي
    ولكن الايباد وجميع منجات آبل تتجسس على الناس
    وانا اقول ان الجالكسي افضل

  • انا اشتريت جالكسي تاب 10 روعه خفيف وسريع التحميل ويشتغل ع الوي فاي والفيديوو عالي الدقه والوضوح

    سعرة 2499 ريال

    الاي باد مع بنت اخوي الصغيرة عمرهاا سنه الله يحفظهاا بس العاب وخرابيط والمتصفح بطئ واغلب برامجة احتكار

    يعني باختصار

    * اذا كنت من محبي التحميل من اليوتيوب ومحبي مشاهدة الافلام خذ جالكسي تاب

    * اذا كنت من محبي الالعاب عالية الدقة خذ جالكسي تاب

    * ملاحظة الجالكسي 10 لا يستقبل المكالمات العادية مثل الجالكسي 8 لكن من خلال برامج (فايبر , تانقو … الخ ) يتصل مكالمات صوتية ومكالمات فيدوو

    * اعتقد ان شركة ابل انتهت وانهارت لسببين :

    1 – وفاة سيد ستيف جوبنز صاحب التفاحه 🙂

    2- منافسة شركة سامسونج العملاقه .

    رأيي الشخصي

    شكراََ ..

    • اتفق معاك ياغالي لكن الموتورولا زوم منافس قوي جدا للجلكسي تاب 10.1 وهنا الحيره بذاتها والايباد كما اتفضلت لاينافس الجلكسي تاب اطلاقا والمجربين فقط لكلا الجهازين يعلمون هذا
      ياجمااااعه الايباد في هذه اللحظة انتهى وقته
      والي صمم على السامسونج تاب الله يوفقه واقوله لايستعجل ينتظر الدفعه الجديدة باللون الابيض جدا رااااااائع

  • السلام عليكم
    عرفت من اغلب الردود أن جالكسي تاب 10والموتوريلا زوم افضل من الايباد وانا مالي خبره بالاحهزه
    طيب ابغى اعرف هل يوجد بالجالكسي تاب مدخل للميموري والهاردسك
    ووش افضل جالكسي تاب 10 ولا الموتوريلا زوم
    واتوقع ان كاميرات الجالكسي 8ميجا بكسل بحسب ماشفت بهالمقطعhttp://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=rtqXLGPzVMk
    ومن ناحية اللمس وش افضل الجالكسي ولا الموتوريلا
    وهل التحميل في الجالكسي سريع وزين زلالا
    اتمنى تفيدوني لاني ابي اشتري الجالكسي واحترت لما تكلمتو عن الموتوريلا

  • جالكسي الأصغر واحد يوجد له فلاش العاب طبعا قصدي تاب وانا أصوت لشركة سامسونج ل٢٠١٢

  • مهممم يا اخوان,,
    تكفوون انا محتار بين انواع الجالكسي تاب ,
    هل اخذ 10.1 ولا 8.9 ولا 7.7 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • تماام تسلم لأكن انت ما قلت حتى الان أيهم الافضل وانا طبعا أقولك ان الأسرع والأقوى والاذكى هو الابتموس باد وانا عندي واحد وصلني قريب وأضيف انه يتمتع بقدرات كثيرة لا يملكها اي جهاز لوحي حتي الموتورولا اكسزووم

  • طبعا جلاكسي تاب افضل من ايباد عشان الي يقول ان الايباد افضل من جلاكسي تاب فهو غيران من الجلاكسي تاب عشان جلاكسي تاب افضل من ايباد

  • السلام عليكم
    انا محتار بين الايباد 2 3جي و سامسونج تاب 10.1 لانه لكلاهما مميزات
    ما النصيحة التي تنصحوني بها يا اخوان
    و شكرا

  • اكيد tablete motorela xoom 2 mz1616
    لاني مجربة و مبهور بكل قدراتة و مصادرة و اعتبرة الافضل و الاحسن في العالم الى الان

    • شكرا على الرد ولكني شاهدت فيديو ل
      1-تقنية سيري له
      2-له العاب hd
      3-له jailbreak
      4-نظام ال ios احدث نظام مدعوم
      لا اعلم الكثير ولكن اشكرك لردك

%d bloggers like this: