أردرويد

براءة اختراع تخص موتورولا حول ساعة ذكية بشاشات متعددة

Motorola-smartwatch-patent-gaze-detection-Phandrizzle-640x445

إن التطور المتسارع الذي نشهده هذه الأيام، وخاصةً فيما يتعلق بالتكنولوجيا القابلة للارتداء، يجعل من الشركات الكبرى والصُغرى تتسابق وتتزاحم على الظهور، ونشاهد يومًا بعد الآخر منتجات جديدة قابلة للارتداء، لعل أقربها ما سنشاهده من سامسونج بعد أيام قليلة وهي ساعة ذكية تدعى Galaxy Gear.

وقد انتشرت اليوم تقارير تتحدث عن طلب قدمته شركة موتورولا إلى مكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، وذلك في شهر شباط/فبراير من العام الماضي 2012، والذي ظهر اليوم للمرة الأولى. ويتحدث هذا الطلب عن براءة اختراع لجهاز إلكتروني ملحق للمستخدم يرجّح أنه ساعة ذكية.

ويشير الملف المسرب إلى وجود ميزات مثيرة للاهتمام في هذا الجهاز، مثل ميزة تدعى gaze detection وهي المعنية عن اكتشاف عين الناظر ومن أي جهة ينظر إلى الساعة، بالإضافة إلى وجود نظام عرض مزدوج يعمل باللمس، ويُعتقد أنه عبارة عن شاشتين.

Motorola-smartwatch-patent-2-sensors-640x427

كما يُفترض أن تقدم هذه الساعة إمكانية فحص الحالة الصحية والوعي والعلامات الحيوية، كما ترصد الممارسات الرياضية التي يقوم بها المستخدم.

وليس من الواضح ما إذا كانت موتورولا قد حصلت على براءة الاختراع هذه أم لا، ولكن المهم هو أن الشركة تُخطط وتدرس أفكار جديدة تساهم في تطوير التكنولوجيا القابلة للارتداء لتصبح عملية وأكثر فائدة للمستخدم. ليس علينا سوى الانتظار لنعلم ما الذي سيحصل في هذه التقنيات والأفكار عندما تقرر الشركات إنتاجها واخبارنا بها.

[Engadget]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا