أردرويد

موتورولا تسجل براءة اختراع لساعة ذكية بشاشة مرنة

motorola-flexible-display-device-patent

لم تحقق الساعات الذكية بعد انتشارًا واسعًا حول العالم خلال العام 2013، رغم إطلاق العديد من الشركات لساعات ذكية يعمل معظمها بأندرويد مثل سوني وسامسونج وكوالكوم وغيرها. لكن هذا النوع من المنتجات ما زال جديدًا ويحتاج إلى مزيد من الوقت والتطوير كي يصبح أكثر قبولًا لدى المستهلك.

من المتوقع أن يشهد العام القادم 2014 تحسنًا في نوعية الساعات الذكية والتقنيات المستخدمة فيها، خاصة إن طرحت كل من غوغل وآبل ساعاتهما الرسمية كما تشير التوقعات. ويبدو بأن موتورولا، وهي إحدى شركات غوغل، لديها خطة لإضافة تحسين هام على هذا النوع من المنتجات، حيث قامت بالتسجيل للحصول على براءة اختراع لتطوير ساعة تحمل شاشة مرنة مثبتة على هيكل معدني مؤلف من حلقات متصلة، وبالتالي تلتف الشاشة على المعصم بفضل مرونتها.

فكرة توظيف الشاشات المرنة في الساعات تبدو فكرة جذابة وذات توظيف عملي ربما أكثر من توظيف نفس التقنية في الهواتف. لكنها كي تنجح تتطلب من موتورولا إما استخدام دارة مرنة كذلك، وهو أمر لم يتم تطويره للاستخدام التجاري بعد، أو التوصل إلى حل آخر، وهو ما لم تتطرق إليه الشركة في براءة الاختراع التي تقدمت لتسجيلها.

بالطبع، فتسجيل براءة اختراع لا يعني بالضرورة تحويلها إلى منتج فعلي، لهذا علينا أن ننتظر كي نرى ما الذي تستعد الشركة لتقديمه في هذا المجال خلال العام القادم.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • عصر الساعات انتهى من زمان و ما حدا عاد يلبس ساعات بعد انتشار الموبايلات

    بس المعلومة الجديدة و الي اول مرة اسمع فيها انه موتورولا احدى شركات قوقل

%d bloggers like this: