أردرويد

موتورولا: هواتفنا القادمة ستأتي بأحجام مناسبة وبواجهات أندرويد الأصلية

174077-DROID-RAZR-M-gallery-1

قال رئيس قسم التصميم في شركة موتورولا “جيم ويكس” في حديث له مع موقع PCWorld بأن الشركة ستبدأ بطرح أولى هواتفها التي تم تصميمها وإنتاجها بالتعاون مع غوغل بدءًا من النصف الثاني من العام الحالي. ورغم أن غوغل استحوذت على موتورولا في العام 2011، إلا أن الأخيرة بقيت تطرح الهواتف بشكل مستقل عن غوغل حتى هذه اللحظة.

لكن التعاون مع غوغل سيؤتي ثماره خلال الفترة القادمة، حيث قضت موتورولا الشهور الثمانية الماضية في تصميم وتطوير الجيل الجديد من هواتفها بالتعاون مع غوغل، وقال “ويكس” بأن الهواتف الجديدة ستعتمد مبدأ “الأفضل هو الأفضل” وليس “الأكبر هو الأفضل”، في إشارة إلى أنها لن تركب موجة الهواتف ذات الشاشات الكبيرة والتي أصبحت دارجة بشكل كبير لدى الكثير من الشركات هذه الأيام. وسيظهر تأثير غوغل في هواتف موتورولا الجديدة والتي ستكون ذات أحجام معقولة وستحمل نسخة أندرويد الصافية دون أية تعديلات أو واجهات مخصصة.

وأشار  “ويكس” بأنه يوجد بالفعل مستخدمين يرغبون الشاشات الكبيرة، لكن الشركات تكاد تُهمل المستخدمين الذين يريدون هواتف بقياسات “مناسبة”، وبالتالي فإن موتورولا لا تريد إحباط هؤلاء المستخدمين على حد تعبيره. وأضاف بأن موتورولا ستقوم كذلك بتقديم هواتف تحمل شاشات كبيرة لكن بهواتف من حجم صغير، وذلك باستمرار الأسلوب الذي بدأته الشركة قبل فترة لجعل حواف الشاشة ضيقة قدر الإمكان.

كما تعتقد موتورولا بأنه قد حان الوقت للابتعاد عن “حرب المواصفات” حيث أصبحت المنافسة بين الشركات الآن على تقديم المواصفات الأعلى وليس على إرضاء الزبون، وهذا امر خاطىء كما يقول “ويكس”.

من المفترض أن تكون هذه الأخبار إيجابية بالنسبة للكثير من مستخدمي أندرويد، فما ذكره “ويكس” حول المنافسة على تقديم العتاد المُرتفع على حساب تقديم تجربة استخدام مثالية للمستخدم، هو أمر موجود وملموس في سوق أندرويد. كما نلاحظ وجود ثغرة كبيرة في السوق عند البحث عن أجهزة ذات مواصفات مرتفعة لكن بقياسات شاشة تتراوح بين 4 إلى 4.5 إنش، ونتمنى أن تقوم موتورولا بسد هذه الثغرة فعلًا.

[PCWorld]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • يعني بالفعل عـ الجرح، واجهات غريبة من سينس و سوني وتاتش ويز وال جي
    و احجام عملاقة كاننا نحمل لوحي وليس هاتف!!

    لو هذا الكلام صحيح فأنا أول العائدين لأندرويد مع موتورولا وفقط موتورولا

    • نعم، واجهات اندرويد الأصليه اللتي لم تقم الشركات بالتعديل عليها

  • انا من مستخدمي HTC حالياً

    اعتقد انه على هذا النحو فهاتفي القادم ان شاء الله من موتورولا

    هاتف بشاشة قياس 4 انش مع بطارية قوية و مواصفات مرتفعة …… استطيع ان اضعه في جيوب البنطلون من غير ان يزعجني حجمه

    كما اني اعشق الواجهة الاصلية من اندرويد من غير تحريف

  • لم استخدم اي هاتف موتورولا في حياتي , لكن فيها لمسة غريبة في هواتفها تشعرك بأنها صلبة وذكية وانيقة و ممتازة !!

    مع شراكة جوجل وواجهات اندرويد الاصلية ( السعر 🙂 )

    موتورولا Xphone هاتفي القادم ان شاء الله

    الي الامام موتورولا

  • ان تبتعد عن (حرب المواصفات)كما سمته موتورولا يعني ذلك اعترافها بانسحابها من السوق مستقبلا ,اين التاقض بين تقديم اعلى المواصفات وارضاء الزبون , هو تناغم وتجانس مع رغبات الزبون , اذن لنعود الى الهواتف ذات الوزن نصف كيلو ارضاءا للزبون الذي لا يحبذ التقنية ولا يميل الا باستخدام النقال كهاتف ثابت ليس الا.اعتقد بان موتورولا تكتب نهايتها بيدها

  • انا امبسطت لما قريت عبارة ( وواجهات اندرويد الاصليه )
    من جد اندرويد الخام افضل واسرع تجربة اندرويد
    حتى ان التحديثات ستكون سريعه

    وانا واحد من الاشخاص الي سيطمح باقتناء اجهزة موتو اذا الكلام صحيح

  • إذن اعتبروا هاتفي القادم من موتورولا بدون نقاش … جابها على الجرح