أردرويد

المايلستون يحصل على تحديث أندرويد 2.2 فرويو من موتورولا أخيراً

بعد احباط وانتظار طويلين أعلنت موتورولا عن توفير تحديث هاتف المايلستون إلى أندرويد 2.2. يأتي هذا بعد فترة طويلة من الشك برغبة موتورولا بتحديث الهاتف أساساً وقيام مستخدمي الهاتف بحملة ضد الشركة هددوا فيها بدعوى قضائية وخصوصاً أن موتو أعلنت عن الهاتف على أنه يدعم الفلاش، وكي يدعم الفلاش يجب أن يتم تحديثه إلى فرويو أو ما بعده.

على كل الاحباط مبدئياً انتهى ولا أعتقد أنه سيتم تحديث الهاتف بعد هذا التحديث المهم. يمكنكم الحصول علىبرنامج التحديث من موقع الدعم الخاص بموتورولا. عليك أولاً الموافقة على المعلومات المبدئية، ثم اختيار نوع الهاتف، ثم تحميل برنامج التحديث.

لتحديث الهاتف ستحتاج إلى كبل USB وكمبيوتر يعمل على ويندوز 2000 أو XP أو فيستا أو 7. طبعاً هذا الموضوع مزعج لمستخدمي الماك واللينوكس وما زلت محتاراً لماذا تتجنب موتو وسامسونج طريق التحديث السهل عبر الهواء (أي بتحميل التحديث إلى الهاتف مباشرة عبر الإنترنت ليتم تحديثه دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر وبرامج خاصة).

لست متأكداً إن كان التحديث سيعمل على الأجهزة المعربة الخاصة بالشرق الأوسط. إن لم يعمل التحديث على جهازك نصيحتي الاتصال بالوكيل أو أخذ الهاتف إليه مباشرة ليقوم بالتحديث.

تحديث: لمعلومات كاملة حول ما يتضمنه هذا التحديث يمكنك الإطلاع على البيان الخاص به(ملفpdf) والذي أطلقته موتورولا.

أنس قطيش

مدون سوري، محرر ومترجم في موقع الأصوات العالمية بالعربية. مقيم حالياً في بوسطن في الولايات المتحدة.
[email protected] على تويتر، يمكن الاتصال به على عنوان البريد الإلكتروني:

anasqtiesh [at] gmail [dot] com

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اللللللللللللللللله تو الناس يا موتو !!
    والله الحين قمت افكر جدياً حول الزووم تابليت 🙁
    هل بيتعامل نفس المعاملة ؟

    • لا أعتقد ذلك حيث أن المايلستون كان عملياً من أوائل أجهزة أندرويد التي أطلقتها موتورولا وارتكبت فيه العديد من الأخطاء ضمنها عدم توفير دعم مناسب وقفل البوت لودر والتأخير في توفير التحديثات وإصلاح المشاكل البرمجية.

      Xoom متبنى إلى حد كبير من غوغل كما أن البوت لودر الخاص به يمكنك فكه بسهولة مما يسمح للمستخدم بتنزيل رومات مخصصة وآخر نسخ نظام التشغيل عند توفرها.

  • اذا كنت تسمي هذه مشاكل فهناك مشكله قاتله في الجهاز فقد انتشر منذ فترة تحديث 2.2.1 عند تحديث الجهاز
    يطفئ الجهاز مره كل ساعه او كل 5 دقائق وهذا عيب مصنعي اعترفت بها الشركه اتمنى ان لا يحدث مثل هذه العيوب في الزووم لاني اريده اكثر من غيره

  • أمر التحديثات للشركات غريب جداً…

    ابتعد الكثير عن سوني إريكسون بسبب التحديثات، ورغم أن هناك شركات أخرى عرفت بمسألة التحديثات وعدم انتظامها أو بطئها ( مثل سامسونج ) إلا أن ذلك لم يمنع المستخدمين من التوجه لها…
    في إحصائيات حول التحديثات حسب ما أذكر كانت موتورولا في الطليعة تتبع HTC، ثم تتبعها LG وسامسونج رابعاً… تلك الإحصائية رسمت من الوقت اللازم لطرح التحديث ومدى الانتظار ( بالأشهر ) للأجهزة، وعدد الأجهزة الموجودة وعدد الأجهزة التي تم تحديثها بعين الاعتبار ولكن سوني إريكسون كان وضعها مأساوياً…
    طبعاً تلك الإحصائية كانت قبل التغييرات التي أعلنتها سوني إريكسون بشأن أجهزتها، وقبل طرح الأجهزة الجديدة أيضاً من الشركات الأخرى… فحقيقة فوجئت بجهاز مشهور مثل المايلستون كيف يحصل على الفرويو في هذا الوقت المتأخر !! ومن موتورولا التي حصلت على مركز مرموق في سرحة التحديثات… لا أعلم هل هذا بسبب قدم الجهاز ( أطلق في نهاية 2009 في دول أوروبا والهند وبداية 2010 في الشرق الأوسط ) أم أنه بسبب كونه نسخة غير رئيسية ( المايلستون نسخة باقي العالم من جهاز درويد الموجه لأمريكا )، ولكن حتى هذا لم تمضِ حتى سنة ونصف من إطلاقه !!

  • يا شباب مشكورين ع الموضوع لكن
    حاولت انزل التحديث من الموقع عن طريق برنامج التحديث لكن يرسل البرنامج رسالة تقول
    لايوجد تحديث لجهازك
    مدري وش هي المشكلة

%d bloggers like this: