أردرويد

موتورولا تطلق هاتفها الجديد MOTORI

أعلنت موتورولا عن إطلاق هاتفها الجديد المسمى Motorola MOTORI, وكان قد أُعلن سابقاً بأن الهاتف مُتاح حالياً في كوريا فقط إلا أن موتورولا عادت وأعلنت بأن الهاتف سيكون مُتاحاً في الولايات المتحدة ولبقية العالم بحلول آذار/مارس المقبل.

في الواقع يُقدم الهاتف العديد من الميزات المتطورة التي يتميز بها عن ابن عمه موتورولا درويد. لكن دعونا أولاً نتحدث عن  نُقاط التشابه و هي نفس حجم الشاشة 3.7 إنش بدقة 480×854, ونفس نظام التشغيل Android 2.0, ونفس المعالج  من نوع Arm Cortex A8 بسرعة 600 ميغاهرتز وذاكرة RAM بسعة 256 ميغابايت.

أما نقاط الاختلاف فهي أولاً أن الجهاز لا يأتي مع لوحة مفاتيح صلبة مما يجعله أخف بحوالي العشرين غرام, ويأتي الجهاز مع كاميرا بدقة 8.0 ميغابيكسل (على خلاف درويد 5.0 ميغابيكسل), لكن الرائع أن الكاميرا قادرة على تصوير الفيديو بالدقة العالية HD (بدقة 720p) ويحتوي على مدخل HDMI مُدمج يُمكنك من وصله مباشرةً بأي شاشة ذات دقة عالية والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات التي قمت بتصويرها.

باعتقادي أن الجهاز جيد جداً, خاصة بالنسبة لمن كانوا يفكرون بشراء جهاز درويد قد يقومون بإعادة التفكير بهذا الجهاز خاصةً إن كانوا يهتمون بالكاميرا عالية الدقة ولا يهتمون كثيراً بفكرة عدم وجود لوحة المفاتيح الصلبة.

الفيديوهات الثلاثة التالية هي الإعلانات التي تم بثها في كوريا حول الجهاز:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=p0QO5UMWd_I[/youtube] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DBitaNAgtMQ[/youtube] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=wFjTsqCC6Cg[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مواصفات رائعه واذا مانزل في مارس سيقتل sony ericsson x10 لانه بنفس مواصفات الكاميرا وزياده تصوير عالي الدقه مع فتحة hdmi والنضام احدث حيث يحتوي الجهاز على andriod 2 بينما x10 يحتوي علي 1,6 ولم تقل سوني انها ستقوم بتحديثه
    الميزه الوحيده اللي يتميز بها x10 عن هذا الجهاز الشكل لان motori يعتبر من وجهت نضرى اقبح جهاز andriod شفته حتي الآن واتمنى يحسنون شكله في الاصدار العالمي او يكون شكله افضل على الطبيعه

    • في الواقع معك حق بأن هذا الجهاز قد يؤثر على X10 من سوني إريكسون, صحيح أن X10 ذو شكل أجمل وواجهات أجمل لكن المشكلة أنه على ما يبدو بأن سوني إريكسون ستتأخر كثيراً في إصدار تحديثاتها كما أن سعر X10 مرتفع جداً مقارنةً بغيره من أجهزة أندرويد.

  • وايضا يدعم اللمس المتعدد . والشكل ليس بذاك القبح
    يبدو لي ان موتورولا اظهرت تحسن كبير في تصميم اجهزتها .
    كان فيما سبق اجهزتها اقبح اجهزه قد تراها في حياتك ولا يخفى عليك المواصفات السيئه .
    ام الان فكل جهاز يظهر يملك مواصفات قويه مع تصميم مقبول .
    هل تم تغير مديرهم او ماذا حدث لموتورولا؟
    التغير واصح في سياستهم

    • معك حق وأنا أيضاً برأيي أن الشكل ليس قبيحاً إلى هذه الدرجة وأتوقع أنه يبدو أجمل على الحقيقة. أما إن كان سبب تغيير سياستهم هو تغيير في إدارتهم أو شيء من هذا القبيل فلا أدري في الواقع.

  • الصراحة تلفون حلو من الامام لكن شكله قبيح من الخلف

    لا ادري لماذا هذا التناقض

    شكرا لك

  • اقل مايقال عنه خرافي المهم لنا العرب ان يكون مدعوم باللغة العربية من قبل الشركة و السعر مقبول

  • شكراً على الخبر قبل كل شيء

    الجهاز هذا ؛ أتى ليزيد حيرتي . و سأفاضل مجدداً بينه و بين الدرويد ( المايلستون )

    مع أني أحبذ فكرة لوحة المفاتيح الصلبة .. لكن أعتقد أيضاً أن كاميرات الجوالات يجب أن تتطور عن الـ5 ميغا بيكسل التقليدية
    و هو ما سبب لي الكثير من الحيرة . إضافةً إلى مشكلة الانتظار لشهرين آخرين حتى أتمتع بجهاز جديد ذو نظام آندرويد !!

    حسب الموقع أدناه :
    http://www.jawal123.com/Publicpages/Details.aspx?id=-491855114
    فإن لديه ميزة أخرى و هي الذاكرة الداخلية للجهاز ( 8 غيغا )
    و هو أمر مفيد لأني سمعت أن البرامج لا تُحمل إلا على الذاكرة الداخلية

    لا أعلم لماذا صُنّف الجهاز في الموقع أعلاه بأن نسبة الأعمال : 60% بينما المايلستون كان 88% .. أمر غريب مع أني لم أرَ فرقاً في هذا المستوى سوى لوحة المفاتيح الصلبة .. هل من تفسير ؟

    لا أوافق الإخوة الذين قالوا أن شكل الجهاز سيء .. أعتقد أنه ليس بالمميز لكنه فوق الجيد حتى ، لكن يبقى ” ابن عمه ” المايلستون ذو شكل أكثر جاذبية بعدة درجات ..

    على العموم ، بالنسبة لي ستستمر المفاضلة بين جهازي الموتورولا حتى أستقر على أحدهما ، و من لديه نصيحة لي في هذا الشأن فأتمنى ألا يبخل علي بها .

    • سألت القائمين على موقع جوال 123 عن ذلك فأحدهم صديقي، قال لي إن موتورولا لم تصرح بعد عن حجم ذاكرة الرام وأن لذاكرة الرام وزن هام في معادلة رجال الأعمال وقال أن خصائص الجوال لا يصرح عنها بشكل كامل إلا عند الإصدار أو قبله بقليل وبالتالي فإن التقييمات تبقى غير منصفة إلى حين إصداره

      نأمل أن تكتمل مواصفاته وأن تكون رائعة مثل بقية أجهزة الآندرويد التي تحظى بأفضل هاردوير

%d bloggers like this: